شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04032018
مسحوق الكاري للشعر
إحدى الخلطات الهندية التي يتم استخدامها بكثرة هي خلطة مسحوق الكاري، حيث ينتشر استخدام توابل الكاري في العديد من الأطعمة الهندية، و ما لا يعرفه الكثيرون أن الكاري هو أحد أسرار جمال الشعر الهندي، حيث يتم خلط فنجان من زيت جوز الهند النقي مع ربع فنجان من أوراق أو مسحوق الكاري، و يتم غلي الخليط في إناء حتى يتحول الزيت إلى اللون الأسود، و يترك الزيت ليبرد ثم يصفى باستخدام مصفاة رفيعة من القماش النظيف، و يعبأ في زجاجة نظيفة، و يستخدم مرتين في الأسبوع في تدليك الشعر و فروة الرأس و لا يشطف، حيث تساعد هذه الخلطة على تطويل الشعر و منع تساقطه و منع ظهور الشيب.

فائدة الكاري للشعر
ان أحد أسرار جمال شعر الهنود هو الكاري، فهو يمنع ظهور الشيب، كما أنه فعال جدا في علاج الشعر التالف و استعادة الحيوية للشعر، و تعزيز قوة الشعر الرقيق، و علاج تساقط الشعر و قشرة الرأس، و أفضل جزء في هذا الاستحقاق هو أنك يمكنك أن تختار إما أن تأكل أوراق الكاري للمساعدة في حل مشاكل شعرك، أو أن تضعه فورا على فروة رأسك كعلاج.

الكشمش الأسود للشعر
الكشمش الأسود او ما يسمى بالزبيب الاسود يحتوي على الكثير من المواد المغذية الصديقة للشعر، مثل فيتامين B و الحديد و البوتاسيوم و المواد المضادة للأكسدة المطلوبة لتحسين حالة الشعر، فهو يحتوي على كميات كبيرة من الحديد المطلوبة للحفاظ على صحة الشعر، حيث ان نقص الحديد يمكن ان يسبب فقدان الشعر، كما ان الكشمش يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يسهل امتصاص المعادن و توفير الغذاء، و هذا يساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، كما أن تناول حفنة من الكشمش يوميا يعزز الدورة الدموية و هذا بدوره يقلل من القشرة و الحكة في فروة الرأس، كما أن المواد الغذائية في الكشمش تمنع التهاب فروة الرأس و موت الخلايا لمنع تساقط الشعر، مما يجعله محارب لتساقط الشعر الناجم عن الضرر البيئي.

أشهر الخلطات الهندية لعلاج الشعر الأبيض
تغلي بعض أوراق الكاري في زيت جوز الهند لمدة 10 دقائق, يصفى ثم يستخدم الزيت الدافئ لتدليك فروة الرأس والشعر, بالإضافة إلى استخدام أوراق الكاري في النظام الغذائي بسخاء.
يقطع الكشمش الهندي إلى قطع صغيرة و يجفف في الظل لمدة 3-4 أيام, تم تغلى القطع الجافة في زيت جو الهند حتى يصبح الزيت باللون الأسود تقريبا, و يدلك الشعر و فروة الرأس بالزيت مرتين أسبوعيا على أقل تقدير, وهو وصفة خيالية للتخص من الشعر الأبيض.
يمزج كوب من عصير الكشمش الهندي مع معلقة من زيت اللوز, و معلقة من الليمون, و يدلك الشعر وفرة الرأس به, ثم يغسل بعد ساعة.
تمزج معلقة من زيت الخروع, مع معلقة من الحناء, و عصير نصف ليمونة, يدلك الشعر بالمزيج و كذلك فروة الرأس, ثم يغسل بعد ساعة, و لهذه الوصفة فعالية كبيرة في محاربة الشعر الأبيض.
معلقتان من مسحوق الحناء, معلقة من مسحوق الحلبة, معلقة من الزبادي, 3 ملاعق من القهوة المطحونة, 2 معلقة من عصير الريحان, 3 معالق من عصير النعناع, تخلط جدا ثم توضع على الشعر لمدة 3 ساعات, ثم يسغل الشعر, وهي وصفة فعالة في مجال محاربة الشعر الأبيض.
هذه الوصفة عبارة عن خليط معلقة من مبشور الزنجبيل, و معلقة صغيرة من العسل, تترك على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل جدا.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى