شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03032018
غالباً ما تتجنب النساء الحوامل تناول الأطعمة التي تحتوي على الأعشاب بشكل عام ويصبحن أكثر حذراً خلال فترة الحمل خاصة الأشهر الأولى منه، في الواقع إنّ غالبية الأعشاب برغم امتلاكها العديد من الفوائد إلا أنّه قد يختلف تأثيرها على المرأة الحامل وذلك لخواص بعضها التي قد تؤثر بشكل مباشر على الرحم.
أما عشبة اليانسون فهي على عكس ذلك تعتبر من الأعشاب الآمنة خلال فترة الحمل ولكن ينصح بتناولها بشكل طبيعي وعدم الإفراط في ذلك، كما ينصح بتجنب تناولها خلال الأشهر الأولى من فترة الحمل خوفاً من حدوث أيّ مضاعفات غير متوقعة، وغير ذلك فهو لحد الآن لم يثبت لعشبة اليانسون أي تأثير خلال الحمل على الإطلاق.
قد تحتاج الحامل الى تناول بعض الأدوية التي تحتوي على نسب عالية من اليانسون بسبب تعرضها لوعكة صحية ولكن إنّ كان لا بد من تناوله يجب استشارة الطبيب والأخذ بنصائحه قبل الإقدام على ذلك.
معلومات صحية حول عشبة اليانسون
تعتبر عشبة اليانسون من الأعشاب الآمنة للأطفال عندما تعطى عن طريق الفم بالكميات الطبيعية التي غالباً ما تكون موجودة في الأطعمة ولا تسبب أي ضرر، كذلك هي آمنة عند وضعها على فروة الرأس أيضاً ولكن ينصح بعدم تركها مدة طويلة، ولكن ليس هناك أي معلومات في حال تم إعطائها للأطفال عن طريق الفم بكميات كبيرة.
قد يتعرض بعض الأشخاص للإصابة بالحساسية نتيجة تناولهم لليانسون خاصة أولئك الذين لديهم حساسية من الأعشاب التي تشبه اليانسون كعشبة الكراوية والكرفس والكزبرة والشمر والكمون.
يقوم اليانسون بزيادة نسبة هرمون الأستروجين في الجسم، لذلك يجب على الرجال الحذر عند تناول اليانسون في حال كانوا يعانون من حالة صحية لا تحتمل زيادة هرمون الأستروجين في الجسم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى