شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
28022018
يعتبر الموز من الفاكهة الاستوائية التي تمتاز بفوائدها العديدة نظرا لاحتوائها على الفيتامينات و المعادن و السكريات, إلا أن الفوائد المترتبة لتناول الموز لم تقتصر على جانب واحد فقط.

حيث اشارت العديد من الدراسات أن تناول الموز في الليل يحسن من ساعات النوم لدى الإنسان, فاحتواء الموز على المعادن و الأحماض الأمينية يساعد على استرخاء الجسم و بالتالي الحصول على نوم هادئ.

و فيما يلي الأسباب التي تجعل من تناول الموز مفيدا للنوم :-

البوتاسيوم و النوم :- يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم, و هو عبارة عن عنصر كيميائي يساعد الجسم على الارتخاء و ذلك لاحتوائه على 487 مليغرام من البوتاسيوم, أي ما يقارب 10% من كمية الكافية للبالغين.
مصدر للمغنيسيوم :- يضيف احتواء الموز على المغنيسيوم قيمة إضافية إلى جانب البوتاسيوم, حيث يساعد المغنيسيوم على استرخاء العضلات تماما كالبوتاسيوم, مما يجعل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم قيمة و مساعدة للنوم, و يزود تناول موزه في اليوم 37 مليغرام من المغنيسيوم, أي ما يقارب 12% مما تجتاحه النساء و 9% من حاجة الرجال.
تريبتوفان و الميلاتونين :- يحتوي الموز أيضا على تريبتوفان و هو نوع من الأحماض الأمينية ذات قيمة مساعدة للنوم, و يتحول تريبتوفان إلى مادة السيروتونين ( الناقل العصبي للاسترخاء), و كذلك يحتوي الموز على الميلاتونين المسؤول عن تنظيم الايقاع الحيوي لدى الانسان و الحيوان, حيث تبدأ عملية إفراز الميلاتونين في الليل مما يسبب الاحساس بالنعاس و يساعد على النوم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى