شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26022018
يعرف الكولاجين بأنه بروتين يجمع بين مركبي الكيراتين, و الإيلاسيتين, لمنح البشرة القوة و المرونة, و مع تقدم العمر يبدأ إنتاج الكولاجين بالتباطؤ في الجسم, مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة, المتمثلة بالترقق, و التجاعيد, و الخطوط, و البقع الداكنة, الذي يدفع بالأشخاص لاستخدام مستحضرات, و تراكيب, تحتوي على الكولاجين, لاعتقادهم بأنها تعزز وجوده, و تساعد على إنتاجه مرة أخرى, و لكنها قد لا تقوم بذلك أبدا, فالكولاجين لا يدخل الجسم من خلال الجلد, و إنما يتم إنتاجه داخل الجسم, لذلك لابد من تعزيزه داخلا, عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تساعد في ذلك, و من أهمها:

الثوم

هو مصدر جيد لعنصر الكبريت, الضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم, كما و يحتوي على كميات كبيرة من حمض الليبويك, و التورين, الضروري لإعادة بناء ألياف الكولاجين التالفة, لذا يفضل إضافة الكثير من الثوم في مختلف الأطباق المطهوة, للإستفادة منه بشكل جيد.

منتجات الصويا

يحتوي الجبن, و حليب الصويا, و غيرها من المنتجات المصنوعة من الصويا على مادة الجينيسيتين, التي تساعد في إنتاج الكولاجين, و مكافحة شيخوخة الجلد.

الطماطم

يفضل طهي الطماطم, بدلا من تناولها كما هي, كشويها, أو صنع صلصة خاصة بها, لاحتواءها على مادة اللايكوبين, التي تساعد في محاربة الأنزيمات التي تدمر الكولاجين في الجسم.

الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن

كالسبانخ, و الهليون, و الكرنب, التي تمد الجسم بقيمة غذائية عالية, و تساعد في إنتاج الكولاجين في الجسم, كما و تساعد الجسم في استخدام هذا البروتين بشكل فعال.

أطعمة غنية بأحماض أوميغا3

تعتبر هذه الأحماض من الدهون الجيدة, التي تعزز نضارة البشرة, و نعومتها, بحيث تتواجد بشكل كبير في الأسماك, كالتونة, و السلمون, و بذور الكتان.

الفواكه و الخضراوات الحمراء

بصرف النظر عن الطماطم, تعتبر الفواكه و الخضراوات الحمراء من المصادر الجيدة لمادة الليكوبين, كالبنجر, و الفلفل الأحمر, كما و تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة, التي تعزز الكولاجين, و تقضي على علامات الشيخوخة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى