شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26022018
مع ان بعض الاطعمة التي قد تتضمنها هذه القائمة تعتبر معروفة لدى البعض، الا ان بعضها الاخر قد يفاجئك، وهذه الاطعمة هي:

الشمام
شمام
مع ان هذه الثمرة اللذيذة تتكون في معظمها من الماء، وتحتوي على القليل من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون وتبدو مغذية وصحية، الا ان بكتيريا الليستريا تستطيع التسلل اليها وتلويثها عن طريق تواجدها في القشرة الخارجية للثمرة، لذا فان عدم القيام بغسل الشمام بشكل جيد قبل شق الثمرة وتناولها، قد تكون له مضاعفات صحية خطيرة على صحة الحامل والجنين.

النقانق المعدة مسبقا
ساندويتشات نقانق
اذا كنت ترغب في تناول النقانق بشدة عليك تجنب ما يتم بيعه بشكل جاهز على العربات في السوق، ومع ان مظهره قد يبدو لك مغريا، الا ان النقانق المعدة سابقا او التي تركت بعضها في الثلاجة من عشاء البارحة، يجب ان يتم تسخينها الى درجة حرارة عالية جدا تتجاوز 160 درجة فهرنهايت وذلك للقضاء على بكتيريا الليستيريا التي قد بدات بالتراكم فيها منذ انتهى طبخها للمرة الاولى، ونظرا لان طرق التسخين التقليدية قد لا توصل النقانق الى هذه الحرارة، يفضل تجنب النقانق المعدة مسبقا تماما اثناء الحمل.

عصائر الخضار والفواكه غير المبسترة
عصير طبيعي
قد تحتوي هذه العصائر على بكتيريا قد تلحق ضررا بالمراة الحامل عموما، والحامل التي تعاني من ضعف في جهازها المناعي خصوصا. ونعني بالعصائر غير المبسترة، تلك المعصورة حديثا والتي قد تقومين بشرائها من محل بيع العصائر الطبيعية، او تلك التي تباع على العربات في الشارع وان كانت طبيعية وتم عصرها امام عينيك، فالضرر فيها قد يفوق فوائدها لك ولجنينك، لذا يفضل تجنبها.

انباتات البرسيم الصغيرة (Alfalfa sprouts)
انباتات برسيم
مع انها قد تبدو صحية ومغذية، الا ان عليك تجنبها اثناء فترة الحمل. اذا ان بذور هذه الانباتات هي منزل رغيد للبكتيريا والامراض، خاصة السالمونيلا والليستيريا والبكتيريا القولونية (E. coli)، ومهما قمت بطيها على درجات حرارة مرتفعة، الا انه لم يثبت بعد ان بامكان الحرارة العالية بالفعل قتل هذه البكتيريا، لذا يفضل تجنبها على سبيل الاحتياط.

اللحم المصنع والمعلب والقابل للدهن (Pâté)
لحم باتيه على خبز توست

اذا كنت حاملا تجنبي دهن خبز التوست خاصتك بعجينة اللحم القابلة للدهن، فهي تحتوي على بكتيريا من نوع ( Listeria monocytogenes)، والتعرض لهذا النوع من البكتيريا قد يجعل الحامل تصاب بداء الليستريات والذي تشبه اعراضه الى حد كبير اعراض الانفلونزا مضافا اليها التقيؤ والاسهال. وهذه البكتيريا تعتبر خطيرة وقد تتسبب للحامل بالاجهاض، او ولادة جنين ميت.

حلوى التيراميسو
تيراميسو
نظرا لاحتواء هذا النوع الشهير من الحلوى في مكوناته على بيض نيء، يفضل تجنب تناوله اثناء الحمل خوفا من الاصابة بالسالمونيلا، وليس هذا نوع الحلوى الوحيد الذي يحتوي على بيض نيء، اذا يفضل تجنب اصناف اخرى من الحلوى مثل الكريم كراميل وكعك الموس وكريمة الكعك المصنوعة من البيض لذات السبب.

سمك التونا
تونا
ليس ممنوعا تماما على الحامل ان تتناول سمك التونا، الا انها تنصح بان تتجنب تناول شرائح التونا بكمية تتجاوز 4 علب كل اسبوعين (140 غرام للعلبة). وذلك نظرا لاحتواء التونا على مادة الزئبق التي قد تلحق الضرر بالحامل والجنين خاصة فيما يتعلق بتطور جهاز الجنين العصبي، كما ان التونا تخسر جزءا من الاحماض الدهنية المفيدة والتي تحتاجها الحامل اثناء التصنيع، لذا تنصح المراة بتناول الماكولات البحرية الطازجة للحصول على الاحماض الدهنية من مصادرها الطبيعية وبكميات ملائمة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى