شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26022018
أو علاج الشعر البرازيلي هو طريقة شبه دائمة للحصول علي شعر مفرود و التخلص من الشعر المجعد . و يحظي بشعبية واسعة لأنه يستمر لأكثر من شهرين و مناسب لجميع أنواع الشعر تقريباً بإستثناء الشعر الضعيف و التالف .


علاج الشعر بالكيراتين :
قم بتطبيق الكيراتين علي الشعر المجفف و تركه حوالي 20 دقيقة علي الشعر و بعد ذلك ، فرده بالمكواه بعد تسخينها في درجة حرارة 450 درجة . يستخدم هذا المنتج لإختراق جذع الشعر و تغير بنية الشعر و يعطيه نعومة و فرد طبيعي و تقوية بصيلات الشعر .

الأثار الجانبية لعلاج الشعر بالكيراتين :
هناك العديد من السلبيات لهذا العلاج و النابعة من مكونات الكيراتين و ليس الكراتين نفسه . دعونا نلقي نظرة عليها :

خطر الإصابة بالسرطان

هناك أسماء بديلة للفورمالديهايد .

الفورمال (حل 10 % من الفورمالديهايد في الماء ) .
الفورمالين .
ميثانال .
المثيل ألدهيد .
الميثيل غليكول .
يعد العنصر الفعال لتنعيم الشعر هو الفورمالديهايد و بالرغم من ذلك فإن زيادة نسبة منه مضرة و تؤدي إلي السرطان .و لكنها تعمل علي حل الروابط الكيميائية في الشعر و إعادة هيكيلتها ، و تعطي تأثير التنعيم للشعر . و لكن المستويات المنخفضة منه التي توجد في مستحضرات التجميل لا تضر . بالإضافة إلي الفورمالديهايد فهناك الأبخرة الناتحة عن تسخين المكواه و التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان .و هناك أثار أخري لهذه الأبخرة تشمل إحمرار و حرقان و حساسية العين و إلتهابات في الجلد .



و قد أجريت العديد من منظمات الصحة و الأمانة الحكومية و غير الحكومية في نيويورك دراسات هامة علي منتجات التنعيم و الأبخرة المنطلقة أثناء العلاج . و توصلت إلي أنه عند تجاوز الكمية الموصي بها من الفورمالديهايد وهذا كان السبب وراء منع منتجات الكيراتين في كندا .

سقوط الشعر :

قد تواجه مشكلة سقوط الشعر مباشرة بعد القيام بمعالجة الكيراتين . فهذه شكوي مشتركة عند بعض الناس . و قد يتوصل الأمر إلي ظهور بقع الصلع . تعد الأسباب وراء سقوط الشعر المفرط غير واضحة و لكن يعتقد أن السبب الأكثر إحتمالاً وراء ذلك هو درجة الحرارة العالية الصادرة من المكواه أو سوء التعامل مع الأجهزة ، مما يؤدي إلي تلف البصيلات . و مع تكرار الفرد يؤدي إلي تلف الشعر .



الحساسية :

بالرغم من أن الأخصائين يدعوا أن هذا العلاج طبيعي إلا أنه يحتوي علي مواد كيميائية قوية مثل الفورمالديهايد و الألديهات الأخري ، و يمكن أن تسبب أعراض تشبه الحساسية مثل الجفاف أو حكة في الجلد أو إلتهابات في الجلد أو الأكزيما .

الأثار الجانبية الأخري لعلاج الشعر بالكيراتين :

إلي جانب الأثار المذكورة أعلاه ، أضاف بعض الناس أثار اخري و منها :
الطعس و سيلان في الأنف .
الصداع .
تهيج الجلد و العينين و الجهاز التنفسي .
إحمرار في العين .
السعال و إلتهاب الحلق .
الإحساس بحرقان في العين .
حكة الجلد و ظهور طفح جلدي .
نزيف في الأنف .
هناك شئ أخر ، يجب أن تضعوا في الإعتبار هو أن بعض العلاجات تتطلب منك عدم إزعاج الشعر بأي شكل من الأشكال لمدة حوالي 3- 4 أيام و هذا يعني تحقيق العناية بالشعر و عدم غسله أو وضع أي نوع من إسكسوارات الشعر بداخله . و بعد مرور هذه الفترة يمكنك غسل الشعر بالشامبو المحدد لرؤية نتائج فعالة .

و يفضل الذهاب إلي مصففين الشعر المؤهلين مهنياً و لديهم العديد من سنوات الخبرة و التأكد من تهوية و نظافة صالون الشعر و ذلك لكي تستوعب الأبخرة الناتجة . و من الأفضل تجنب القيام بعلاج الشعر بالكيراتين إذا كنت حاملاً أو تعاني من الربو أو الحساسية .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى