شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25022018
شرب كوب من القهوة بمنحكِ النشاط والحيويّة لبدأ نهاركِ بإشراق، فأنتِ لا تتخليّن الإستيقاظ دون القيام بعادتكِ الصباحيّة المفضّلة، وها نحن نقدّم إليكِ 6 منافع جماليّة لهذا المشروب اللّذيذ، ستعزّز هذا الإقتناع لديكِ!

لا ترمي تفل القهوة بعد اليوم، ففيه سر العناية ببشرتك. اتبعي هذه الوصفات المنزلية لبشرة متألقة وناعمة. فالبنّ مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد إنه يحمي الجلد ويعزز دفاعاته الطبيعية، وهو يحمي من أشعة الشمس الضارة UVB المسببة للسرطان. ويجعل البن البشرة ناعمة ومشرقة ويصلح الأنسجة، ويزيد مرونة الجلد، كما يحسّن مستوى الكولاجين والدورة الدموية ويحدّ من تورم الأنسجة والإنتفاخ تحت العينين.


الوصفة:

قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو ضعي حفنة من تفل القهوة على شعرك (ما يركد من البن بعد تحضير القهوة في الركوة أو في آلات تحضير القهوة على أنواعها).

إفركي الشعر جيداً بالبنّ المستعمل ثم إشطفيه وإغسليه كالمعتاد.



البنّ يعالج السيلوليت!

الوصفة:

إمزجي نصف كوب من البن المستعمل مع ملعقة صغيرة من خلّ التفاح وملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من الملح البحري الخشن.

إفركي الجسم بهذا المزيج وودعي السيلوليت!



البن لتألق بشرة الوجه

الوصفة:

إمزجي ملعقتين من البن المستعمل وملعقتين من الكاكاو وثلاث ملاعق من الحليب أو اللبن الرائب وملعقة من العسل.

ضعي قناعاً من هذا المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك جيداً.

مكافحة التجاعيد
القهوة تحوي على كمًّ هائل من المواد المضادّة للأكسدة تفوق الكميات الموجودة حتى في الخضار والفواكه المغذّية، فتقوم بذلك بمكافحة الجذور المسبّبة للشّيخوخة المبكرة للبشرة. لا عجب إذاً أن معظم الكريمات المقاومة للتجاعيد يدخل الكافيين، المكوّن الأساسي للقهوة، في تركبيتها.

معالجة الهالات السوداء
الهالات السوداء قد تكون ناتجة عند عدّة أسباب منها ما يكون حياتي كقلّة النوم مثلاً ومنها ما يكون وراثيّ. الكافيين لا يزيل الهالات السوداء خصوصاً إذا ما كانت وراثيّة، إلا أنه يساهم بتخفيفها بشكل ملحوظ من خلال منع تراكم الاوعية الدمويّة الرقيقة تحت العيون. إضافة إلى شرب القهوة، حاولي اختيار كريمات العيون التي تحوى هذه المادّة.

التخفيف من ظهور السيلوليت
شرب القهوة يومياً يساهم بتجفيف الخلايا الدهنيّة وبالتالي سيقلّل من نسبة ظهور السيلوليت المزعج. يمكنك الحصول على هذه المنفعة أيضاً من خلال إضافة البن الطبيعي إلى كريم الجسم المرّطب او منظّف الجسم وفرك المناطق التي ترغبين بإزالة السيلولست منها.

إصلاح الضرر الناتج عن الاشعة فوق البنفسجيّة
الكافيين في القهوة هو من أهم وأقوى العلاجات للبشرة المتضرّرة من الأشعة ما فوق البنفسجيّة لما يحوي من مواد مضادّة للأكسدة والإلتهابات.



بشرة مشرقة
كوب من القهوة سيحفّز إفراز الكولاجين في خلايا البشرة مما سيزيد من مرونتها وإشراقتها ويترك بشرتكِ دائمة النعومة.

شدّ البشرة
من فوائد الكافيين قدرته على شدّ البشرة ومعالجة الترهلّ لذا فهو يدخل بالكثير من المستحضرات الجماليّة والكريمات المزيلة لشوائب البشرة.



لا شك الآن أنه لا يمكن الإستغناء عن القهوة خصوصاً مع كل الفوائد الجماليّة لها، لكن تذكّري أن خير الأمور أوسطها، فإذا ما أكثرتِ من شرب القهوة ستضطرين لمواجهة الآثار السلبيّة لها كجفاف البشرة مثلاً. كوب من القهوة يومياً يكفي قد يبقيكِ نشيطة وجميلة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى