شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25022018
نصائح للحفاظ على الملابس البيضاء تجهيز الملابس افصل الملابس البيضاء عن الملابس الملونة عند غسلها، حيث يجب تجميع الملابس البيضاء مع بعضها وغسلها منفصلة عن باقي الملابس الأخرى لتجنّب تغير لونها، وحتى لا تتأثر بألوان الملابس الأخرى. افصل الملابس البيضاء المخططة بألوان حتى لو كانت خطوط صغيرة عن الملابس البيضاء السادة، وغسلها منفصلة عن بعضها لمنع انتشار الألوان على اللون الأبيض.
اقسم الملابس البيضاء حسب مستوى اتساخها من المتسخة جداً إلى الأقل اتساخاً، وغسلها منفصلة عن بعضها لمنع انتقال الأوساخ للملابس الأخرى، فاذا كانت الملابس ملطخة بالطين فيفضل عدم خلطها مع الملابس الملطخة ببعض بقع الطعام مثلاً. انتبه للعلامات والإرشادات التي تُوضع على الملابس من حيث درجة حرارة الماء التي يجب أن تُغسل بها القطعة، وعدد دورات الغسيل عند استخدام الغسالة، وإذا من الممكن أن نستخدم المبيض. غسل الملابس اغسل الملابس البيضاء في مجموعات حسب نوع القماش فاذا كان عليها وبر تغسل بشكل منفصل لكي لا يلتصق الوبر بالأقمشة الأخرى مثل وبر المناشف البيضاء يجب غسلها بشكل منفصل عن السراويل البيضاء المصنوعة من الكورودري لمنع الوبر من الالتصاق عليها.
استخدام الماء الساخن لغسل الملابس البيضاء كلما أمكن، فالماء الساخن أكثر فعالية في قتل الجراثيم والبكتيريا، ويجعل الملابس البيضاء تحافظ على بياضها الناصع، فعدّل درجة حرارة الماء في الغسالة، . ولكن عليك الانتباه الى أن بعض أقمشة الملابس تنكمش بالماء الساخن فتأكّد من قراءة التعليمات قبل غسلها. استخدام الماء البارد عند غسل الملابس البيضاء الملطخة ببقع العصير أو الشوكولاتة أوالشاي، فالماء البارد يزيلها ويمنع ايضاً من انتشار البقع على باقي اللون الأبيض.
التزم بتعليمات وكميات المنظّفات التي يجب استخدامها وأيضا انتبه لنوع المنظف المستخدم فله دور كبير في الحفاظ على لون وجودة الملابس فلا تقم بزيادة الكمية وأن تنقصها من دون الرجوع الى التعليمات. تجفيف الملابس قم بتجفيف الملابس البيضاء فور توقف الغسالة لمنع العفن من النمو نتيجة لبقائها مبللة لفترة طويلة،

وجففها حسب التعليمات فبعض الأقمشة من المفضّل أن تجفّ في الهواء الطلق وبعضها عليك أن تنتبه لإعدادات جهاز التنشيف لكي لا تتلف القماش. انشر الملابس البيضاء لتجفّ في الهواء الطلق قدر الإمكان وذلك لأنّ أشعة الشمس فوق البنفسجيّة لها تأثير على تبييض الملابس وتساعد على الحفاظ على اللون الأبيض، وأيضا تكون أقلّ تكلفة من استخدام المجفّف الكهربائي.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى