شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25022018
الخل الأبيض يُعدّ الخلّ الأبيض من المواد التي تعمل على إزالة بقع الحبر عن اليدين؛ وذلك لاحتوائه على مُذيب فعّال يُسمى حامض الخليك (بالإنجليزية: Acetic Acid)، حيث إنّه قادر على إزالة الحبر بالإضافة إلى العديد من المركبات الأخرى، ومن الممكن استخدامه من خلال وضع كمية مناسبة منه على مكان البقعة، وفركه باستخدام منشفة ورقيّة خشنة؛ لتساعد على إزالة خلايا الجلد الميّت التي تحتوي على الحبر.

[١] زيت الأطفال وضع كميّة مناسبة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون على بقعة الحبر، وفرك البقعة، حيث إنّ زيت الأطفال يُنظّف البقعة بشكلٍ نهائيّ.

[٢] مزيل طلاء الأظافر تغميس قطعة من القطن في كميةٍ من مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون، ثمّ فرك بقعة الحبر جيداً، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه يجب الحذر من اقترابه من الفم أو العينين.

[٢] معجون الأسنان وضع معجون الأسنان على مكان البقعة، وفركها باستخدام قطعة من القماش النظيف والجاف حتى تزول نهائياً، ثمّ غسل اليدين بالصابون والماء الفاتر.


[٣] مثبّت الشعر رشّ كميّة مناسبة من مثبت الشعر على مكان البقعة، ثمّ مسحها باستخدام منشفة نظيفة، حيث إنّ الكحول الموجود في مثبّت الشعر يعمل على التخلّص من بقعة الحبر، ولكن يعتمد ذلك على تركيزه، ففي حال لم تُنظّف البقعة من أول مرة، يمكن إعادة تكرار العمليّة مرة أخرى ليتمّ تنظيفها بشكلٍ كامل، ولا بد من الإشارة إلى أنّ مثبّت الشعر من المواد القابلة للاشتعال بسرعة، لذلك لا بد من أخذ الحيطة والحذر عند استخدامه، أي يجب غسل اليدين بالماء والصابون بعد الانتهاء من تنظيف بقعة الحبر، وكذلك استخدامه في مكان بعيد عن اللهب.


[١] السكر يتمّ استخدام السكر مع أيّ طريقة من الطرق المذكورة أعلاه، للتخلّص من بقعة الحبر، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تحتوي على بقع الحبر.[٢]
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى