شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25022018
فوائد زيت الثّوم للشعر علاوةً على الفوائد المذكورة سابقاً، يُعدُّ زيت الثَّوم علاجًا فعالاً للتخلّص من مشاكل الشعر المختلفة، ومنها:

تطويل الشّعر: يُغذّي زيت الثّوم الشّعر من جذوره، وبذلك يؤدي إلى زيادة طوله، ويجعله أقوى بكثير بسبب الفيتامينات التي يحتويها زيت الثّوم. محاربة قشرة الرأس: يعتبر زيت الثوم فعالاً جداً في القضاء على قشرة الرأس؛ نتيجةً لاحتوائه على مادة الكبريت، كما يُطهّر فروة الرّأس، ويعالج الالتهابات الفطرية والحكّة؛ لأنّه مُضاد فعّال للفطريات والبكتيريا والميكروبات، ومع مداومة الاستخدام يُرطّب زيت الثوم فروة الرّأس لتُصبح صحيةً أكثر.


منع تساقط الشّعر: يساعد زيت الثوم على تغذية بُصيلات الشعر وتقويتها من جذوها، وبذلك يساعد على تكثيف الشّعر ومنع تساقطه. دراسات تؤكد فائدة زيت الثوم للشعر في عام 2007م نُشرت دراسة علمية في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية، وقد أجرها باحثون مُتخصّصون بالأمراض الجلدية من جامعة إيران للعلوم الطبيّة، وبيّنت أن التطبيق الموضعيّ لجل زيت الثوم على المناطق المصابة بتساقط الشعر أو الصلع أدى إلى تجدّد الشعر ونموه من جديد في المناطق الفارغة من فروة الرأس، كما لوحظ انخفاض في حجم البقع الصلعاء وزيادة كثافة الشعر، وفسّر الباحثون هذه النتائج لاحتواء زيت الثوم على نسبة عالية من الكبريت، ومعدن السيلينيوم، والعديد من الفيتامينات الأخرى التي تساعد على تقوية الشعر، وتغذيته، وتحفيز نموّه.

كيفية استخدام زيت الثوم للشعر للتخلّص من مشاكل الشعر يمكن وضع كمية من زيت الثوم، بمقدار معلقة المائدة، على فروة الرأس، وليس جسم الشعر، مع فركه جيّداً، ثم يُترك الزيت على الشعر مدة 20 دقيقة أو أكثر، وبعدها يتم غسله جيداً بالماء والصابون، وتُكرّر هذه العملية من مرّتين إلى ثلاث مرات أسبوعيّاً أو أكثر إذا لزم الأمر. من الطرق الأخرى المُتَّبَعة لتعزيز نموّ الشّعر هو خلط زيت الثّوم مع الزّيوت الأخرى مثل: زيت الخروع، وزيت اللوز،

ودهن الشّعر بها، وتُبقى مدّة ساعتين على الرّأس، ثمّ يُغسل الشّعر جيداً.[٥] طريقة تحضير زيت الثّوم للشعر على الرغم من توافر العديد من المستحضرات والمنتجات الدوائية لزيت الثوم، إلا أنه من الممكن تحضير زيت الثوم منزلياً بكل سهولة، فكل ما يجب فعله هو تقشير فصوص الثوم وتقطيعها أو هرسها، ثم نقعها بزيت الزيتون الدافئ وليس الساخن، واستخدم مقدار معلقة من زيت الزيتون لكل فص من الثوم، ويُترك الخليط في الثلاجة مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وبعدها يُفصل الثوم عن الزيت ليصبح زيت الثوم جاهز للاستخدام. يُفضّل حفظ زيت الثوم في وعاء زجاجي مُظلم يوضع بالثلاجة منعاً لفساده، وإبقاءه صالحاً للاستخدام لأطول فترة ممكنة.

[٥] لتحضير خليط من الزيوت الطبيعية الفعّالة في معالجة مشاكل الشعر يمكن استخدام المقادير التالية: خمس ملاعق من زيت الثوم الذي تم تحضيره حسب الطريقة المذكورة أعلاه، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الخروع، ونصف ملعقة من زيت إكليل الجبل، و10 نقط من زيت شجرة الشاي، وخمس نقط من زيت النعناع، حيث تخلط جميع هذه المكونات جيداً، وتُحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام.[٥]
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى