شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25022018
تحضير زيت الثوم منزلياً يمكن تحضير زيت الثوم في المنزل بطريقةٍ آمنة وسهلة،

والطريقة هي:

[٢] المكوّنات: رأس ثوم كامل. كوبان من زيت الزيتون. طريقة التّحضير: يُفصل رأس الثوم إلى فصوص منفردة مع تقشيرها. ثم توضع في مقلاةٍ، ويضاف إليها الزيت. يُسخن الزيت ويترك على النار لمدة ٣٠ دقيقة في حال الرغبة بالحصول على زيت قوي برائحة وطعم الثوم، أو لمدة ١٥ دقيقة في حال الرغبة بالحصول على زيتٍ ذو رائحة وطعم ثومٍ خفيفينّ. ثم يتم إزالة الثوم من الزيت ويوضع في علبة زجاجية. يترك الزيت حتى يبرد، بعدها يوضع بنفس العلبة المحتوية على فصوص الثوم مع إغلاقها بإحكام. فوائد زيت الثوم للشعر يحتوي زيت الثوم على العديد من العناصر الغذائية من فيتاميناتٍ ومعادن لازمة لنمو الشعر، وصحته، ومحاربة العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس، ومن هذه الفوائد:
[١] يمنع تساقط الشعر: لأنه يحتوي على فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين B1، وB6، ومعدن الكبريت، والتي تعد جميعها مهمةً لنمو الشعر، وفي دراسةٍ علمية ثبت أن لزيت الثوم فائدةً في علاج داء الثعلبة. يعالج قشرة فروة الرأس، وذلك لأنه يمتاز بخصائصٍ مضادة للفطريات التي تسبب ظهور القشرة، كما يحتوي على مادة الكبريت (بالإنجليزية: Sulfar) التي تساعد في تخفيف الحكة نتيجة القشرة. يساعد في تعزيز تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي تحسين صحة الشعر. وصفات لتكثيف الشعر بزيت الثوم زيت الثوم إنّ تدليك فروة الرأس بالزيت، يساعد في تحفيز نمو بصيلات الشعر، وتعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس، والطريقة هي:
[٣] المكوّنات:
٨ فصوص من الثوم. نصف كوبٍ من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع. حبة بصل متوسطة (اختياري). طريقة التّحضير: يُطحن كل من الثوم والبصل بالخلاط حتى نحصل على خليطٍ ناعم. بعدها يتم تسخين الزيت على درجة حرارة متوسطة، وإضافة الخليط له حتى يصبح لونه ذهبياً. ثم يتم إطفاء النار، ويترك حتى يبرد. يُصفى الزيت من الخليط، وتؤخذ ملعقتين كبيرتين منه، وتدلك به فروة الرأس لمدة ١٥ دقيقة، وبعدها يُغطى باقي الشعر بالزيت ويترك لمدة نصف ساعة. بعدها يغسل الشعر بالقليل من الشامبو. تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائجٍ مرضية. وصفة زيت الثوم وزيت الروزماري لهذه الوصفة القدرة على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه، وطريقتها هي:
[٣] المكوّنات: ٥ ملاعق كبيرة من زيت الثوم. ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. نصف ملعقة كبيرة من زيت الروزماري. طريقة التّحضير: تُخلط الزيوت السابقة مع بعضها البعض بعلبة بشكل جيد. يؤخذ مقدار ملعقتين كبيرتين من الخليط السابق، وتدلك بهما فروة الرأس لمدة ١٥ دقيقة. يغطى باقي الشعر بالزيت ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة. بعدها يغسل الشعر بالقليل من الشامبو والماء. تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع. فوائد زيت الثوم للبشرة يحارب التهابات الجلد المختلفة، مثل الصدفية، والقدم الرياضية، الثالول، ومسمار القدم.
[١] يعالج حب الشباب، وذلك لأنّ الثوم غني بالمعادن مثل النحاس، والزنك، والفيتامينات مثل C، B6، والسيلينوم، والأليسين، ويتميز بخصائص مضادة للالتهابات، فيساعد بذلك في علاج حب الشباب. ويمكن تحقيق ذلك من خلال إضافة بعض النقاط من زيت الثوم إلى ماسك الطين الخاص بالبشرة، ووضعه على الوجه لمدة ١٠ دقائق، بعدها يُغسل بالماء البارد، وتكرر الوصفة يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.[٤] فوائد زيت الثوم للجسم ثبت العديد من الفوائد لزيت الثوم لصحة الجسم، وفيما يلي بعضاً منها:
[١] يحارب التهابات الجسم المختلفة، لاحتوائه على مادة الألسين (بالإنجليزية: Allicin) التي تمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا، والطفيليات، والفيروسات. ويمكن تحقيق ذلك من خلال شراء كبسولات زيت الثوم من الصيدلية واتباع ارشادات الاستخدام والكمية الموصى بها من الطبيب أو الصيدلاني؛ لأن تناول كبسولات زيت الثوم فوق الجرعة المسموحة يسبب مشاكل صحية عديدة مثل: الإسهال، وحرقة المعدة، والغثيان. يخفف ألم الأسنان،
وذلك بوضع بعض النقاط من زيت الثوم على قطنة، ووضعها على السنّ المؤلم لمدة ١٠-٣٠ دقيقة. وتكرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات باليوم. يحسّن صحة القلب والأوعية الدموية، فيساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع. مع توخي الحذر في كمية الاستهلاك وتوّجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام للتأكد من خلو التفاعلات بينه وبين الأدوية المستخدمة. يخفض نسبة الكوليسترول الضّار،
ففي دراسة علمية ثبت أن استخدام زيت الثوم مع زيت السمك له القدرة العالية في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، والخَرَف. يعالج التهابات الأذن المختلفة ويقلل من الألم الناتج عنها. وذلك من خلال مزج بعض النقاط من زيت الثوم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وتدفئته قليلاً، بعدها يتم وضع ٣ نقاط من الخليط على قطنة ووضعها داخل الأذن المصابة لتخفيف الألم. يقوّي جهاز المناعة.

يُحسن من صحة العظام للمرأة. يُحسن القدرة على ممارسة الرياضة بشكلٍ أطول، ففي دراسة علمية أُثبت أن زيت الثوم يساعد في تخفيض عدد ضربات القلب أثناء الرياضة، وبالتالي يساعد مرضى القلب والشرايين على تحمل الرياضة لمدة زمنية أطول. يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وخاصة في مرضى السكري من النوع الثاني، لأنه يساعد في رفع مستوى الإنسولين في الدم.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى