شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25022018
الثوم مفيد للشّعر وأمراضه كالتساقط، والصلع، والقشرة، وهو مفيد لتنعيمه وزيادة كثافته، ويغذّي فروة الرأس، لذا سنتحدّث بشكل تفصيلي أكثر عن فوائد زيت الثوم، والّذي يمكن شربه عن طريق الفم، أو بدهنه مباشرةً على الجلد والشعر،

ومن هذه الفوائد: زيت الثوم غنيّ بالكثير من الفيتامينات؛ كفيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين B6 ،B1، وهذه الفيتامينات هي الّتي تغذّي الشعر، وتزيد من كثافته. الثوم غنيّ بالمعادن؛ كالكالسيوم، والمنغنيز، والفسفور، والنحاس.

يحتوي على الكبريت بكميّات كبيرة؛ حيث يعدّ الكبريت مفيداً للشعر الخفيف. غنيّ بالكيراتين الّذي يعمل على تنعيم الشعر، وتمليسه، والعناية به بشكل كامل. يزيد من طول الشعر، ويمنع من تكسّره. يقوّي جذور الشعر وبصيلاته ويغذّيها؛ حيث يقوّي وينشّط الدورة الدموية.

*يخلّص فروة الرأس من السموم، ويرطّبها ويزيدها صحة. يحافظ على الشعر من التساقط. وصفة الثوم للشعر الخفيف يتمّ إحضار كوب من زيت الزيتون، وتوضع معه بعض فصوص الثوم، وينقع هذا المزيج لمدّة أسبوعين. يؤخذ الزّيت ويسخّن ليصبح فاتراً، ثمّ يوضع على الشعر، مع تخليل الأصابع به للوصول لفروة الرأس، كي تتشرّبه الجذور.

يغطّى الشعر بقطعةٍ دافئة من القماش لنصف ساعة تقريباً، ثمّ يغطّى الرأس بحوالي تسع ساعات. يغسل الشعر بعد ذلك جيّداً بالماء الدافئ، وتُطبّق هذه الوصفة باستمرار. تُحضّر مجموعة من فصوص الثوم وتُسحق جيداً، ثمّ تُدهن به فروة الرأس،

ويترك حوالي نصف ساعة. خلطة الثوم وعصير الليمون يُضاف لربع كوب من زيت الزيتون القليل من عصير الليمون، ويُخلط بشكلٍ جيّد، ثمّ يوضع على فروة الرأس مع التدليك، ويترك لمدّة ساعة، وبعدها يُغسل جيداً بالماء والشامبو. يُمكن وضع ماء الورد مع أنصاف من فصوص الثوم، ويُغطّى لمدّة عشر دقائق، ثمّ تُدهن به فروة الرأس بشكلٍ جيّد، وبعد ساعتين يغسل.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى