شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25022018
نحن نستعمل الماء في الكثير من الإحتياجات اليومية، سواء للشرب ولإعداد الطعام وغير ذلك. كما أن الماء له فوائد عديدة في قيام الجسم بوظائفه بشكل صحيح. لذلك، ينصح العديد من الأطباء بالإكثار من شرب المياه، وخاصة الدافئة على الريق في الصباح، لأنها تعمل على إعادة توازن عمل الجسم بشكل صحيح.
فوائد الماء الساخن على الريق

علاج الجهاز الهضمي
يساعد شرب الماء الدافئ فور الاستيقاظ على علاج مشاكل الجهاز الهضمي من الانتفاخات و الإمساك، والمشاكل التي يعاني منها الجهاز الهضمي من خلال تناول وجبة دسمة في العشاء تؤثر على عملية الهضم، وتسبب عسر الهضم، فمن فوائد الماء الساخن على الريق أنه يحسن من قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام.

حرق الدهون وإنقاص الوزن

انتشرت في السنوات الأخيرة أهمية المشروبات الدافئة في حرق الدهون وإنقاص الوزن، وهذا من أحد فوائد الماء الساخن على الريق أنه يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، وتستخدم أنظمة الحمية الغذائية مشروبات دافئة مثل الماء والليمون في حرق الدهون لقدرتها المذهلة على إنقاص الوزن. من فوائد الماء الساخن على الريق أنه يحسن من عملية الهضم وبالتالي فإن حركة الطعام في الأمعاء ستصبح سريعة، مما يقلل من الوزن الزائد الذي يكتسبه الجسم من خلال عملية الحرق السريع للدهون.

تناول الماء الدافئ يزيد من عملية الأيض في الجسم من خلال رفع عملية التمثيل الغذائي، مما يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع من الطبيعي.

طرد السموم من الجسم

يساعد شرب الماء الدافئ في الصباح على تنظيف المعدة والكبد من السموم الموجودة في الجسم، ويساعد على إخراج السموم من الجسم.

زيادة الطاقة في الجسم

يساعد الماء على تدفق الدم إلى أنسجة الجسم والخلايا فهو أحد المشروبات التي تدخل من ضمن مشروبات الطاقة الطبيعية؛ باستخدام الماء الدافئ مع الليمون والعسل وشرائح الخيار وعيدان القرفة وشرائح التفاح، هذه المشروبات هي أيضاً مفيدة في تعزيز رطوبة الجسم. تنشيط الدورة الدموية من فوائد الماء الساخن على الريق أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم، فهو يساعد على تحسين تدفق الدم إلى خلايا الجسم. مرض السكري لأولئك الذين يعانون من مرض السكري، بعد شرب الماء الدافئ على الريق يعتدل مستوى السكر في الدم. مشاكل المعدة يساعد شرب الماء الدافئ على التخلص من آلام المعدة مثل حرقة المعدة أو زيادة حموضة المعدة.

الاسترخاء وآلام المفاصل

يخفف الماء الساخن من آلام المفاصل لأنه يعمل على تنشط الدورة الدموية في الجسم والأربطة والمفاصل، ويساعد على تهدئة الأعصاب والشد العضلي ويخفف من تشنجات المفاصل. نزلات البرد استخدم الماء الدافئ في الطب الصيني لعلاج نزلات البرد وهو أفضل من تناول الماء البارد، ويقلل شرب الماء الدافئ من أعراض نزلات البرد مثل الكحة والسعال والتهاب الحلق، ويعمل على تنظيف الفم والمجرى التنفسي من الفيروسات. اقرأ أيضاً: نصائح للتخفيف من نزلات البرد والكحة فوائد الماء الساخن على الريق للبشرة تنظيف البشرة يساعد الماء الدافئ على تنظيف البشرة من خلال شربه على الريق أو استخدامه كغسول لتنظيف البشرة، فهو يعمل كمنظف جيد من الأتربة والبكتيريا العالقة. حب الشباب يساعد الماء الدافئ على فتح المسام الضيقة بسبب تراكم الزيوت والبكتيريا فيها، ويتكون حب الشباب بسبب الزيوت المتراكمة على سطح البشرة مع الأتربة، لهذا فإن تنظيف المسام بالماء الدافئ يخلصك من حب الشباب. اقرأ أيضاً: أهم النصائح للتخلص من حب الشباب ترطيب البشرة شرب الماء يفيد في ترطيب الجسم عموماً ويحمي من الجفاف، فشرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء الدافئ طوال اليوم، يساعد على ترطيب بشرتك ويحميها من الجفاف. علاج التجاعيد يساعد الماء الدافئ على التخلص من التجاعيد، فهو مرطب قوي للجلد ويحميه من الجفاف الذي يسبب تجاعيد البشرة.

التخلص من السموم
يساعد شرب الماء الساخن، كما يحدثنا الدكتور أنسي تيمور أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي بطب عين شمس، على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، خلال عملية الأيض وأثناء فترة النوم في ساعات الليل. حيث يعمل شرب الماء الدافئ في الصباح على تعزيز قدرة الجسم في التخلص من هذه السموم وطردها عن طريق عملية الإخراج، أو عن طريق العرق. ولذلك، فإن الماء يعمل على تحسين عملية هضم الطعام التي تحدث داخل المعدة، كما يقلل من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي خاصة عسر الهضم. لذا، فإن الحرص على شرب الماء الدافئ على الريق يومياً، يعمل على زيادة نسبة التخلص من السموم من خلال تجديد السوائل بالخلايا.



القضاء على الإمساك
يرجع الإصابة بالإمساك إلى إهمال شرب الماء وذلك لأنه يساعد الجهاز الهضمي القيام بدوره بشكل أفضل وتحسين قدرة المعدة على هضم الطعام. كما يساعد في التخلص من بقايا الطعام بشكل دوري من خلال تفريغ الأمعاء، فالإمساك يحدث غالباً في حالة نقص الماء في الجسم. لذلك، يُنصح المرضي المصابين بالإمساك بكثرة شرب المياه الدافئة بشكل يومي.



غسل الكلى
كثرة شرب الماء يعمل على زيادة قدرة الكلى في التخلص من الآلام الناتجة عن تكون الحصوات الكلوية، والتي يكون السبب الرئيسي في تكونها قلة شرب الماء. لذلك، فإن الماء يساعد الكلى على طرد السموم والرواسب المجمعة بها، بالإضافة إلى مساعدة الماء الدافئ للكلى على القيام بعملها بشكل أفضل من ذي قبل. حيث ثبت أن سبب تكون حصوات الكلى هو تراكم السموم بداخلها مما يؤدي إلى تكون الحصوات، والتي لا يتم التخلص منها بسبب صغر حجم مسام الكلى. حيث لا تسمح الكلى بخروج هذه السموم إلا خلال عملية إخراج المياه الزائدة أثناء التبول ومن ثم عدم تراكم السموم.



إنقاص الوزن
يؤدي كثرة شرب الماء إلى التخلص من الوزن الزائد، وذلك من خلال شرب الماء الدافئ في الصباح على الريق مع إضافة عصير نصف ليمونة. فإن ذلك يعمل على تخليص الجسم من السموم بالإضافة إلى زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة بداخله. بالإضافة إلى قدرة الماء على تحسين حركة الأمعاء و زيادة قدرة المعدة على هضم الطعام. حيث يعمل الماء الدافئ على تحسين عملية التمثيل الغذائي، من خلال طرد الدهون الضارة وامتصاص الدهون المفيدة من الطعام، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.



القضاء على الشيخوخة المبكرة
يساعد شرب الماء بكثرة على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، والتي بدورها تؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بالشيخوخة المبكرة و كثرة التجاعيد. وقد قام الأطباء بالعديد من الأبحاث التي أكدت أن كوباً واحداً من الماء الدافئ في الصباح قبل تناول الطعام يعمل على زيادة تدفق الدم إلى خلايا البشرة. كما يعمل على تجديد الخلايا وإصلاحها، بالإضافة إلى شد الجلد. لذلك، هو مفيد للوقاية من الإصابة بالتجاعيد المبكرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى