منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد صابون الغار الجماليه للشعر والبشره

شاطر

24022018
فوائد صابون الغار الجماليه للشعر والبشره

يعد صابون الغار من أحد أجود أنواع الصابون ، و التي يتم استعمالها بشكلاً عالياً من جانب الكثيرين من أجل العناية بالجسم ، و بالشعر ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه العالي ، و بنسباً عالية للعديد من المكونات الطبيعية ، و الشديدة الفائدة من الناحية الصحية ، و الجمالية للجسم ، و للشعر بشكل خاص هذا بالإضافة إلى أن صابون الغار يتكون من الأساس من تلك النسب العالية من الزيوت الطبيعية العالية الفائدة للشعر من الأصل مثال زيت الغار ، و الذي تأتي عملية استخراجه من خلال شجر الغار بالعلاوة إلى زيت الحبة السوداء ، و زيت الزيتون ، و زيت بذور القطن وزيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت النخيل هذا بالعلاوة أيضاً على احتواء صابون الغار على العديد من العناصر الضرورية ، و الشديدة الأهمية للجسم ، و للشعر ، و بشكل عالي مثال الصوديوم .

أهم الفوائد الصحية ، و الجمالية التي يعمل صابون الغار على منحها للشعر تحديدا و منها :-

أولاً :- يعمل صابون الغار ، و بوتيرة قوية على الإقلال العالي من نسبة تساقط الشعر .

ثانياً :- يقوم صابون الغار بتغذية الجذور ، و البصيلات الخاصة بالشعر ، و بشكل جيد .

ثالثاً :- يمنح صابون الغار للشعر تلك الدرجة العالية من اللمعان ، و الحيوية ، و الصحة .

رابعاً :- صابون الغار مفيد إلى حد عالي في القيام بترطيب فروة الرأس .

خامساً :- يعمل صابون الغار ، و بشكلاً متميزاً على التخلص ، و القضاء العالي على القشرة الخاصة بالشعر .

سادساً :- يعمل صابون الغار على توفير ذلك القدر العالي من الحماية الضرورية للشعر من تلك الآثار السلبية عليه ، و التي تنتج بسبب تعرضه إلى الأتربة أو الغبار ، و ظروف الطقس الغير طبيعية .

سابعاً :- صابون الغار مفيد ، و بدرجة كبيرة في منح الشعر تلك النسبة العالية الدرجة من النعومة ، و الملمس الناعم .

ثامناً :-يعمل صابون الغار ، و بشكل عالي على تأخير ذلك الظهور الخاص بالتقدم في السن على الشعر أي ما يعرف بالشيب .

تاسعاً :- صابون الغار يعمل ، و بوتيرة قوية للغاية على زيادة الطول الخاص بالشعر علاوة على زيادة نسبة كثافته ، و يمنع إصابته بالتقصف .

عاشراً :- صابون الغار من أحد أنواع الصابون المفيدة ، و بشكل عالي لجميع أنواع الشعر .

كيفية استعمال صابون الغار للشعر :-

أولاً :- نقوم ببشر صابون الغار ، و من ثم تأتي عملية نقعه في داخل الماء الساخن ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (24) ساعة على الأقل ، و من ثم نضيف إليه كمية قليلة من زيت اللوز مع مراعاة الخلط الجيد لهما مع بعضهما البعض ، و من ثم نقوم بتعبئة الخليط أو المزيج الناتج لدينا في داخل زجاجة محكمة الإغلاق ، و ذلك يكون بهدف تسهيل استخدامه من جانبنا للشعر .

ثانياً :- نعمل على وضع صابون الغار على الشعر كأي نوع من أنواع الشامبو الذي يتم استعماله من جانبنا ، و من ثم تأتي عملية الغسيل الخاصة بالشعر ، و بشكلاً جيداً من جانبنا مع مراعاة أن الفرق بين صابون الغار ، و بين أي نوع أخر من الشامبو أنه لا يستعمل بعد غسيل الشعر بصابون الغار أي نوعاً من انواع البلسم بينما ، و كما هو معروف فإنه من الممكن من بعد استعمال الشامبو العادي استخدام البلسم .
البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة إرهاقاً، فتحتاج إلى الرعاية والاهتمام بشكلٍ خاص نظراً لكثرة تعرضها للمشاكل، فهي تمتاز بزيادة إفراز الغدد الدهنية للزيوت مما يجعلها أكثر عرضةٍ لظهور حبوب الشباب، بالإضافة إلى ظهورها لامعةً في أغلب الأوقات، مما يؤدي إلى فساد مساحيق التجميل بعد فترةٍ قصيرةٍ من الوقت، وتظهر الزيوت بشكلٍ أكثر في منطقة الجبين والأنف والذقن حيث تسمى بـ (T Zone)، وتحتاج هذه البشرة إلى غسلها باستمرار للتخلص من الزيوت التي تتجمّع على سطح البشرة، ولكن عند استخدام المواد الكيميائية بكثرة فإنّ الغدد الدهنية تفرز المزيد من الزيوت مما يسبب مشاكل أكثر في البشرة، لذلك من الأفضل استخدام غسولات الوجه المصنوعة من المواد الطبيعية، مثل صابونة الغار، فصابونة الغار تتكون من زيت الزيتون ومجموعةٍ من الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت جوز الهند وزيت النخيل وغيرها، وقد انتشرت صناعتها في سوريا بشكلٍ كبيرٍ جداً وخاصةً في حلب، ويمكن تحضيرها بسهولةٍ كما تمتاز بسهولة استخدامها بالإضافة إلى فوائدها العظيمة للبشرة الدهنية، وسنقدم فوائد صابونة الغار للبشرة الدهنية خلال هذا المقال.

فوائد صابون الغار للبشرة الدهنية
التقليل من علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط التي تظهر حول الفم وفي الجبين وحول العينينين.
علاج حب الشباب الذي يظهر بكثرة في البشرة الدهنية، ويؤدي الاستخدام المنتظم للصابونة إلى التخلص من الحبوب ومن الآثار التي قد تتركها واضحةً بعد فترةٍ من الزمن، لأنها تحتوي على زيوت فيها مواد مطهرة تقضي على البكتيريا.
تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب التي تعلق على البشرة أثناء النهار، فهذه الأوساخ تعمل على إغلاق مسامات البشرة مما يمنع الزيوت من الخروج لخارج البشرة، فتتجمّع تحت سطح البشرة مسببةً ظهور الحبوب.
زيادة نضارة البشرة وجمالها فتبدو مشرقةً وصافيةً، فهي لا تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة.
تصغير مسامات البشرة المفتوحة، فبقاء المسامات مفتوحة يسبب وصول الجراثيم والفيروسات والأوساخ والأتربة إلى داخل البشرة وطبقاتها الداخلية فتسبب المشاكل فيها.
التخلص من الخلايا الميتة التي قد تتجمّع على سطح البشرة، مما يسمح للبشرة بإنتاج خلايا جديدة صافية ونقية.
ترطيب البشرة وتغذيتها ووقايتها من أشعة الشمس الضارة.
تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها خلالا فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ.
فوائد أخرى لصابونة الغار
أثبتت الدراسات بأن لصابونة الغار فوائد عديدة للشعر، فتعمل على التخلص من التقصف والشعر التالف وتزيد من قوته، وتفيد في التخلص من مشاكل فروة الرأس مثل الثعلبة والصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية، كما تساعد في التخلص من الشعر الأبيض الذي قد يصيب الشعر.
التاريخ الخاص باستعمال صابون الغار :-

كانت قد تمت عملية الاستعمال الخاصة بصابون الغار منذ القدم ، و بوتيرة عالية من جانب العديد من النساء المشهورات في التاريخ الإنساني مثال زنوبيا ، و الملكة كليوبترا ، و كان يهدف ذلك إلى الحفاظ العالي على صحة ، و جمال شعرهن هذا بالإضافة إلى بشرتهم .

مميزات صابون الغار التي يتميز بها عن العديد من أنواع الصابون الأخرى :- يوجد عدداً من المميزات التي تميز صابون الغار على غيره من أنواع الصابون المتعددة ، و من بين تلك المميزات التي ينفرد بها صابون الغار عن غيره من أنواع الصابون هي :-

يتميز صابون الغار عن غيره من الأنواع الأخرى من الصابون بأنه من أحد المواد الخالية ، و بشكل كامل من أي وجود للمواد الكيميائية الضارة أو ذات الأثر السلبي على الشعر ، و ذلك راجعاً إلى أن عملية التصنيع الخاصة به ، و التي تأتي من خلال مجموعة من المواد ، و الزيوت الطبيعية ، و ذلك بنسبة (100%) من تكوينه لا تجعله ينتج عن استعماله أي ضرر جانبي للشعر ، و هذا على خلاف العديد من الأنواع الأخرى من الصابون ، و التي غالباً ما يدخل في عملية التصنيع الخاصة بها العديد من تلك المواد الكيميائية ذات الأثر الجانبي السلبي سواء على الشعر أو على البشرة الخاصة بالجسم ، و لهذا فقد تم إطلاق مسمى الزيت السحري على صابون الغار .

ما هو صابون الغار؟
صابون الغار هو صابون طبيعي يصنع باستخدام الأساليب التقليدية القديمة بدون أي مواد كيماوية أو حافظات صناعية. كما يخلو من أي صبغات أو روائح غير طبيعية. يتكون بشكل أساسي من زيت الزيتون، زيت الغار، مادة هيدروكسيد الصوديوم والتي تعرف بإسم الغسول والماء.



يرجع أصل صابون الغار لمنطقة المشرق العربي، بالتحديد لمدينة حلب بسوريا. طريقة التصنيع التقليدية للصابون هي باستخدام الحرارة، لكن مؤخراً تغيرت تلك الطريقة ليتم تصنيعه على البارد. كما تم إضافة بعض الزيوت العطرية والخلاصات العشبية لتركيبة الصابون وذلك لتعزيز فوائده الجمالية.



ما هي فوائد صابون الغار الجمالية؟
يتميز صابون الغار بالكثير من الفوائد الجمالية للعناية بالشعر، البشرة والجسم أيضاً. اكتشفي أهمها.

1- غني بالزيوت الطبيعية
يعتمد صابون الغار في تكوينه على الزيوت الطبيعية بشكل أساسي والتي من أهمها زيت الزيتون وزيت الغار. يحتوي كل منهما على الأحماض الدهنية الأساسية لمكافحة جفاف البشرة، كما تمد الشعر وفروة الرأس الترطيب اللازم. استخدمي صابون الغار كبديل صحي لمنظف بشرة الوجه، فهو يساعد على إزالة الشوائب والجراثيم دون تعريض البشرة للجفاف. كما يستخدم كذلك لغسل الشعر بدلاً من الشامبو.

2- خالي من المواد الصناعية
تخلو تركيبة صابون الغار من أي مواد صناعية أو كيماوية. فلا يحتوي على أي روائح أو حافظات صناعية أو حتى الملونات التي قد تؤدي لالتهابات الجلد الشديدة أو احمراره. فيعد من أفضل المكونات المناسبة للعناية بالبشرة الحساسة التي يصعب التعامل معها باستخدام أي من المنتجات التجارية الأخرى.

3- يستخدم لبشرة الوجه والجسم
إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة تماماً، يمكنكِ استخدام صابون الغار لغسل بشرة الوجه وكبديل صحي لسائل الاستحمام. إلى جانب تنظيف سطح البشرة وتنقية المسام، يحتوي صابون الغار على كافة العناصر المرطبة والمغذية للعناية الصحيحة بالبشرة.

4- مناسب لجميع أنواع البشرة
صابون الغار مناسب لجميع أنواع البشرة سواء كانت دهنية، جافة أو حتى مختلطة، فهو يمد البشرة بالعديد من الفوائد الجمالية على خلاف نوعيتها، و هذه الفوائد كالتالي:

- إزالة حب الشباب: نظراً لخواصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، يساعد هذا الصابون على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية.



- تأخير ظهور التجاعيد: وذلك لإحتوائه على نسبة هائلة من فيتامين E الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية والتي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وظهور الخطوط الدقيقة.



- علاج الصدفية والإكزيما: مع خواصه لمكافحة البكتيريا والفطريات، يعمل صابون الغار على سرعة علاج المشكلات الجلدية المختلفة.



- العناية بالبشرة الحساسة: لتجنب احمرار البشرة وتهيجها، استخدمي صابون الغار فهو يخلو من العناصر الكيماوية والرغوة.

5- تقوية الشعر واستعادة لمعانه
الزيوت العطرية، العناصر المغذية وفيتامين E الموجودة في صابون الغار تجعله من أهم الأسرار الجمالية للحصول على شعر صحي وقوي. حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس لتغذية بصيلات الشعر وتقوية الجذور. كما أنه من أفضل المكونات الفعّالة للحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي.

6- سهل الاستخدام
يتميز صابون الغار بسهولة استخدامه سواء على البشرة أو على الشعر. كل ما عليكِ فعله هو استخدام هذا الصابون على بشرة مبللة قليلاً مع تدليكه برفق باستخدام اليدين. أما للشعر، فيبلل الشعر أولاً ثم يستخدم الصابون لفرك فروة الرأس وخصلات الشعر لبضع ثواني ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر. لا يحتوي صابون الغار على رغوة، مما يجعله سهل الاستخدام وسهل الإزالة أيضاً.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى