شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23022018
شرب الماء قليل الصوديوم والنقي بكثرة لترطيب الجسم لجميع أنواع البشرة
أعطي لنفسك 20 ثانية قبل انتقاء زجاجة الماء بسرعة من السوبر ماركت واختاري زجاجة الماء بنسبة صوديوم أقل، وهو ليس بأمر مهم فقط لترطيب الجسم بل أمر جيد لكليتيك وقلبك أيضاً، لترين من الماء يكفيان بالغرض، وإذا كنت لا تستسيغين طعم الماء فبإمكانك إضافة قطع من الخيار الغني بالماء ومضادات الأكسدة مما يضمن ترطيب بشرتك بالإضافة إلى تخليصها من السموم. وفي الأيام الحارة بإمكانك حمل رذاذ ماء في حقيبتك وترطيب بشرتك كلما استطعت ذلك.

زيت الزيتون لترطيب الجسم بعيداً عن الكريمات للبشرة الجافة
تفرز بشرتك بشكل طبيعي الزيوت التي تعمل على ترطيب بشرتك، إلا أن بعض الإجراءات الخاطئة كاستخدام الصابون الذي يجفف بشرتك والتنظيف الزائد للبشرة وغيرها قد تؤدي إلى جفاف بشرتك الأمر الذي يستدعي ترطيبها بشكلٍ جدي، ولا يوجد أفضل من زيت الزيتون ليقوم بهذه المهمة، فمكوناته التي تحتوي على ممضادات أكسدة وأحماض أمينية تعمل على ترطيب البشرة وصحتها، كل ما عليك القيام به هو تنظيف بشرتك جيداً ومن ثم تدليك وجهك بزيت الزيتون والتربيت بمنشفة دافئة على الجسم، بهذه الطريقة تقومين بسحب الزيت الزائد مع الحفاظ على ترطيب الجسم.


6 طرق لترطيب الجسم بدون كريمات

تناولي الأطعمة الغنية بالماء
البطيخ، اليقطين، البرتقال، الأفوكادو، الخيار، البندورة جميعها أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، ولذلك ننصحك بأن لا تستغني عن هذه المكونات في طبقك اليومي وحتى وإن كنت تتبعين حمية غذائية، فهذه العناصر لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة كما أنها تحتوي على دهون مغذية تفيدك في حميتك (كالأفوكادو)، وكنتيجة لهذه الأسباب فإن إدراج هذه العناصر في نظامك الغذائي هي وسيلتك الفعالة والصحية والطبيعية لترطيب الجسم من الداخل.

ابتعدي عن استخدام الماء الساخن عند الاستحمام
يعمل الماء الساخن على سحب الزيوت الطبيعية من جسمك وبالتالي تجفيفها، لذا قومي بتعديل درجة حرارة الماء لتصبح فاترة، وإذا كنت قادرة على تحمل الماء الباردة فاستخدميها في نهاية الحمام لتحصلي على بشرة رطبة ومشدودة، وإذا كنت لا تستطيعين الاستغناء عن الماء الساخن أبداً، فوسيلتك الوحيدة هي تقليل مدة مكوثك في الحمام قدر المستطاع.

ضعي جهاز الترطيب في غرفة النوم
إن وضع جهاز الترطيب في غرفة النوم سوف يبعد بشرتك عن الجفاف بشكل يومي، وبالتالي سوف يساعد في ترطيب الجسم أثناء النوم، وكذلك حاولي أن تكون درجة حرارة غرفة نومك معتدلة.

تطبيق الماسكات الطبيعية لترطيب الجسم
نقدم إليك أهم الماسكات الطبيعية لترطيب الجسم بعيداً التي تستطيعين تصنيعها وتطبيقها دون أن تخطي خطوة واحدة خارج المنزل:

1. ماسك الموز وزيت جوز الهند لترطيب الجسم: يعتبر هذا الماسك من أكثر الماسكات التي تعمل على ترطيب الجسم.
المكونات: موزتين مهروستين – 3 ملاعق من زيت جوز الهند
طريقة التحضير: قومي بدمج الموز المروس مه زيت جوز الهند جيداً ومن ثم قومي بتطبيقه على مختلف مناطق جسمك الجافة واتركيه ليجف، ومن ثم قومي بإزالته بواسطة الماء الفاتر لتحصلي على بشرة نضرة وطرية.
2. ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون والعسل لترطيب الجسم لصاحبات البشرة الجافة
المكونات: 3 حبات أفوكادو – 5 ملاعق من زيت الزيتون
طريقة التحضير: قومي بهرس الأفوكادو بعد تقشيره ومن ثم أضيفي زيت الزيتون، قومي بتدليك جسمك جيداً بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.
3. ماسك الفراولة والعسل الطبيعي لترطيب الجسم وتنعيمه: يعمل هذا الماسك على ترطيب الجسم عبر العسل وكما يقوم الفراولة بتنقية البشرة ولذا سوف تحصلين على بشرة نضرة ورطبة بعد تطبيق هذا الماسك.
المكونات: 10 حبات من الفراولة – 5 ملاعق من العسل الطبيعي
طريقة التحضير: قومي بهرس حبات الفراولة في الخلاط ومن ثم أضيفي العسل الطبيعي إليها، وادعكي جسمك بالماسك لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركي الماسك ليجف وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر.
4. ماسك اليقطين وبياض البيض وزيت اللوز وعصير البندورة: يعمل هذا الماسك على ترطيب الجسم وتغذية البشرة بشكل رئيسي.
المكونات: 5 ملاعق من اليقطين المهروس – بياض بيضتين – ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو – ملعقة من عصير البندورة
طريقة التقدير: قومي بهرس اليقطين ومن ثم أضيفي بياض البيض وزيت اللوز وعصير البندورة واخلطيهما جيداً، قومي بمد الخليط على جسمك بالتساوي والتدليك لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه ليجف واغسلية بعدها بالماء الفاتر.
بعدما قمنا بتقديم أفضل طرق ترطيب الجسم الطبيعية بدون كريمات، جاء دورك لتطبيقها، ولتضمني فعاليتها لا بد أن تتجنبي أيضاً التنظيف المبالغ به للبشرة وكذلك التقشير الزائد، وكذلك عدم تعريض الجسم لأشعة الشمس بشكل مباشر وارتداء الألبسة الخفيفة والناعمة والفاتحة، فهذه الأمور تضمن لك الحصول على جسم رطب بعيداً عن الكريمات.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى