شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15022018


إذا كان شعرك أشقرا أو كستنائيا فاتحا، فيمكن للبابونج إذا استعملته لشطف شعرك بعد الشامبو، أن يفتح لون شعرك الطبيعي وأن يجعله أكثر لمعانا.
إغلي حفنة من أزهار البابونج في ما يعادل كأس من المياه مدة خمس دقائق ثم اتركيها منقوعة عشر دقائق وصفيها، بعدئذ، أضيفي عصير نصف ليمونة حامضة، اسكبي هذا المستحضر على شعرك المبلل واتركيه يجف في الشمس إذا ما أمكنك ذلك.
لبريق ذهبي
ضعي أربع حبات كبش قرنفل وحفنة شاي وقشرة برتقالة يابسة وملعقة طعام من الزعتر في ليتر من المياه، اغلي هذه المواد كلها مدّة خمس دقائق ثم اتركيها منقوعة لليلة واحدة. صفّي هذا اللوسيون وضعي منه على شعرك بعد الشامبو من دون أن تشطفيه بالماء واتركيه يجف في الهواء الطلق.
لبريق دافئ للشعر الداكن
إذا أردت أن يكون شعرك البني داكنا، فجرّبي شطفه بالشاي أو بأوراق الجوز، اغلي حفنة من الشاي أو من أوراق الجوز في ليتر من المياه مدة خمس دقائق، ثم دعيها منقوعة عشر دقائق وصفيها، استخدمي هذا اللوسيون لشطف شعرك بعد الشامبو.
لشعر داكن
تستخدم قشرة الجوز بكثرة في الصباغ، للشعر كما للملابس أو الخشب أو الجلد. اغلي حفنة من قشور الجوز مدة ساعة في ليتر ونصف من الماء، إستخدمي هذه المياه بعد الشامبو من دون أن تشطفها. ضعي قفازين لئلا تصطبغ يداك.
للمعان الشعر الأسود
اغلي حفنة من الكرّاث المقطّع إلى دوائر، في ليتر من المياه ثم صفيّها. استخدمي هذه المياه لشطف شعرك مرة بعد الشامبو. تعطي هذه الوصفة لمعانا للشعر الكستنائي أيضا.
لشعر فاتح..الراوند
اغلي 50 غ من أزهار الراوند في ليتر من المياه مدة عشر دقائق ثم اتركيها منقوعة عشر دقائق أخرى قبل أن تصفيها، إستخدمي هذا النقيع لشطف شعرك بعد آخر الشامبو.
للشعر الفاتح جدا
لا يتناسب الشعر الفاتح جدا مع لون الوجه، وقد يكون اللون غير متناسق أيضا، لجعل الشعر داكنا قليلا، أضيفي حفنة من القصعين إلى نصف ليتر من المياه المغلية، واتركيها منقوعة نصف ساعة قبل أن تصفيها، استخدمي هذا النقيع لشطف الشعر واتركيه يجف في الهواء الطلق.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى