شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
11022018

الجليسرين
• استخدمي الغليسرين النقي لتخفيف اللون الداكن من بعض المناطق في جسمك، وخلال الاستحمام استبدلي الصابون العادي بالصابون الذي يحتوي على الغليسرين.
• ادهني المناطق المظلمة بالغليسرين الصافي مع عصير الليمون بعد الاستحمام.
• ابحثي عن بعض منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على الغليسرين، مع كريمات ترطيب البشرة التي من شأنها أن تساعد على حماية الجلد.
عصير الليمون
أثبت العلم أن ثمرة الليمون تحتوي على عناصر لا تستغني عنها البشرة، حيث إن احتواءها على كميات زاخرة من فيتامين ج يجعلها عظيمة الفوائد على الجلد، لتساعد على إعطائه نعومة فائقة، وإضفاء النضارة عليه، وإذابة الخلايا الميتة للبشرة.
• من طرق العناية الطبيعية بالمناطق المظلمة من خلال عصير الليمون، أن تمزجيه مع خل التفاح وماء الورد، وتدهني به المنطقة الداكنة قبل الاستحمام.
• يمكن كذلك تدليك المناطق المظلمة بزيت الزيتون الأصلي مع عصير الليمون الطبيعي، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، مما سيساعد على تغلغل أفضل العناصر إلى بشرتك والتخلص من المظاهر التي لا ترضيك.
• يفيدك أيضا، فرك المنطقة بنصف ليمونة بعد رشها بقليل من بيكربونات الصوديوم أو الملح الناعم.
• يمكنك خلط عصير الليمون الطازج مع ملعقة شاي من الغليسرين، ودهن المزيج على الجلد الداكن، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بماء دافئ، وكرري هذا الأمر مرتين يوميا حتى تتحق النتائج المرجوة.
• اخلطي عصير الليمون مع الخيار أو العسل أو اللبن، فهذه خلاصات طبيعية فعالة لتفتيح البشرة، ورغم أن نتائجها قد تكون أبطأ، إلا أنها بكل تأكيد أكثر أمانا من استخدام الكريمات الصناعية.
ملاحظة مهمة: احذري من تعريض أي منطقة في جسمك لأشعة الشمس بعد دهنها بأي مزيج يحتوي على الليمون، لأن ذلك قد يسبب ظهور البقع البنية، وبالتالي تكونين انتقلت من مشكلة إلى مشكلة أكبر.
الكركم الطبيعي
أكدت بعض الأبحاث العلمية أن خلط مسحوق الكركم الطازج مع الفازلين، يحقق نتائج مذهلة في تبييض الأماكن الداكنة من الجسم، حيث تدهن به تلك المناطق في الصباح والمساء، وتظهر النتائج في فترة لا تتجاوز أسبوعين من الاستخدام المنتظم له، بل يمكن استخدامه للوجه والرقبة وجميع مناطق الجسم الأخرى
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى