شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05022018

عندما تظهر أحيانا هالات سوداء أو داكنة عن لون البشرة حول العينين، تسارع المرأة بإخفاء هذا العيب باستخدام الظلال والألوان، وهو ما يؤدي إلى تفاقم المشكلة وليس حلها على الإطلاق، لذا تنصح خبيرة التجميل علا محجوب في كتابها «جمالك في 7 أيام» باستخدام النباتات والأعشاب الطبية فور ظهور هذه الهالات.
فشرائح البطاطس الطازجة تساعد في إخفاء الهالات السوداء، حيث يتم وضع شرائح رقيقة جداً من البطاطس على العينين والجفون، مع استبدال تلك الشرائح كل 3 دقائق ولمدة 15 دقيقة على الأقل، ويتم عمل كمادات البطاطس مرتين يومياً، مرة صباحاً وأخرى قبل النوم ليلاً.
يمكن أيضا استخدام كمادات العنبر كوسيلة لإزالة الهالات السوداء وإضافة السحر والجاذبية للعينين، ويتم عمل كمادات العنبر بإضافة بضع قطرات من العنبر إلى كوب ماء مغلي أو ماء مقطَّر، وعمل كمادات على البارد باستخدام قطعة قطن طبي، ثم تجفيف العينين فور الانتهاء من الكمادات.
وتعتبر شرائح الخيار أسرع وسيلة لإزالة الهالات السوداء والداكنة التي قد تظهر حول العينين، ويكون ذلك عن طريق تقطيع شريحة من الخيار وفركها على الجفون وتحت العينين، على أن تبقى العينان مغلقتين لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق حتى يجف عصير الخيار، ثم يتم غسل الوجه وتجفيفه بعد ذلك.
والبابونج أيضاً من الأعشاب المفيدة جداً لعلاج الهالات السوداء، إذ يتم عمل مغلي من أزهار نبات البابونج بوضع 20 غراما من الأزهار على كوب ماء ويترك حتى يغلي ثم يترك ليبرد، ويصفى، ثم توضع منه كمادات على البارد باستخدام قطعة من القطن، ثم تجفف العين جيداً بعد ذلك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى