شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03022018

ولعلاج هذه البقع يمكن للمرأة استخدام أقلام تصحيح عيوب البشرة، وكريمات التمويه والتي تعمل على إخفاء هذه البقع بشكل رائع، إلا أنه من الأفضل الاستعانة بخبير تجميل متخصص عند استخدام هذه المستحضرات؛ حيث أنه يساعد المرأة في التعرف على كيفية مزج الدرجات اللونية المناسبة للبشرة ويُطلعها على طريقة وضع الكريم بشكل مثالي للتمتع بأفضل النتائج.

وللقضاء على هذه البقع تماما يمكن للمرأة اللجوء إلى اختصاصي أمراض جلدية؛ حيث يقوم الطبيب بمعالجة هذه البقع باستعمال مصباح يستخدم في إضاءة مشابهة لأشعة الليزر أو أحد نوعيات الليزر.

ونظرا إلى أن هذا العلاج يستلزم حماية تامة من أشعة الشمس، لذا من الأفضل أن يتم الخضوع له خلال فصلي الخريف أو الشتاء والالتزام بالوقاية من أشعة الشمس، بعد ذلك باستخدام كريم واق ذي مُعامل حماية عال يتراوح بين 30 و50
الرئيسية علاجات للبشرة 16 علاج لإزالة البقع السوداء في الوجه
16 علاج لإزالة البقع السوداء في الوجه


شارك المقالة :فيس بوكتويترجوجل+بينترست
علاج البقع السوداء في الوجه

تحاول اغلب النساء إخفاء البقع السوداء بالمكياج ولكن مع مرور الوقت تصبح البقع أكثر وضوحا. غالبا مايكون التلوث والمواد الكيميائية وراء ظهور البقع السوداء على الوجه، ولكن التعرض المفرط لأشعة الشمس هو العامل الرئيسي. ولحسن الحظ يوجد بعض العلاجات الطبيعية الرائعة لحل هذه المشكلة تدريجيا.


علاجات لإزالة البقع السوداء

1. اليمون والخيار ؛
طبيقي شرائح الخيار الباردة مع بعض قطرات من الليمون على البقع السوداء. سيساعد هذا العلاج في تفتيح البشرة والتخلص من البقع نهائيا، ولكن بشرط أن تعطي أهمية كافية للعلاج وتطبيقه كل يوم في الصباح والمساء لمدة 20 دقيقة كي تلاحظي الفرق.





2. الخيار والنعناع ؛
امزجي ست أوراق من النعناع الطازج مع بياض بيضة ونصف قطعة من الخيار، مزج المكونات جيدا، ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذ القناع رائع في ازالة البقع السوداء.

3. الليمون ؛
الليمون هو واحدة من أفضل العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من البقع السوداء. ببساطة قومي بتطبيق عصير الليمون على البقع الداكنة والمناطق المتضررة.



4. زيت الخروع وفيتامين E ؛
امزجي زيت الخروع مع فيتامين E وضعيه على أماكن الداكنة. تطبيق هذه المزيج يوميا سيساعد على تنعيم البشرة وازالة المناطق السوداء ويتركها خاليه من العيوب.

5. خشب الصندل والغليسرين ؛
أخلطي مسحوق خشب الصندل مع الغليسرين وماء الورد وعصير الليمون، طبّقي الخليط على البقع السوداء واتركيه لمدة نصف ساعه على وجهك حتى يجف تماما، ثم اغسليه بالماء البارد.

6. عصير البصل والثوم ؛
امزجي عصير البصل والثوم وضعيه على البقع السوداء لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا للتخلص من الرائحة. مزيج عصير البصل والثوم هو وسيلة انتصاف ممتازة لإزالة البقع الداكنة، والتطبيق المنتظم يساعد على تخفيف البقع تدريجيا إلى أن تتلاشى بشكل كامل.

7. اللوز والحليب للتخلص من البقع السوداء ؛
يمكن للبشرة الجافة أن تتسبب في البقع السوداء. لذلك، فمن الضروري ترطيب البشرة لازالة التصبغات واللوز هو الأمثال بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والمواد المغذية التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة وازالة البقع. ببساطة قومي بنقع بعض من حبة اللوز في القليل من الحليب واتركيها بين عشية وضحاها، وقومي بطحنه في اليوم التالي وضعيه على البقع السوداء لبعض الوقت.



8. الحليب والعسل ؛
ومن المعروف أن الحليب يساعد في تفتيح البشرة والعسل يعمل بمثابة مرطب مما يجعلها علاج فعال للبشرة الجافة والبقع السوداء.فما عليكِ إلا مزج القليل من الحليب والعسل في وعاء وتطبيقها على البقع وتركها لمدة حوالي 5-10 دقائق. كرّري العلاج بنتظام كي تلاحظي النتائج.





9. الجوافة والموز ؛
الجوافة تحتوي على اللايكوبين الذي يساعد في إزالة اسمرار البشرة بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، والموز يساهم في تقشير وتخفيف المناطق السوداء. ببساطة أخلطي لب الجوافة مع الموز وتطبيقها على وجهك واغسليه بعد 15-20 دقيقة. استخدمي العلاج يوميا لتلاحظى الفرق في خلال فترة قصيرة.

10. الخل ؛
الخل يساعد في تنظيف البشرة وتفتيح البقع الداكنة. امزجي كمية متساوية من الماء والخل وطبّقيها على وجهك بانتظام، سيساعد هذا المزيج في السيطرة على المناطق الداكنة والحد منها والحموضة الموجودة في الخل تساهم في تقشير وإزالة الخلايا الميتة.

11. الأفوكادو ؛
الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين C وحمض الأوليك كل من هذه العناصر لها فوائد عظيمة لتجديد شباب البشرة وتضميد الجراح وهي فعالة أيضا في علاج البقع السوداء. ببساطة ضعي هريس الأفوكادو على البقع الداكنة واتركيها لبعض الوقت. كرّري العملية بنتظام لتتخلصي نهائيا من البقع السوداء.

12. زبدة الكاكاو ؛
زبدة الكاكاو يمكن أن تساعد على تهدئة وشفاء البشرة بسبب احتوائها على خصائصه المضادة للأكسدة. طبيقي زبدة الكاكاو على البقع الداكنة ودلكيها بلطف ستساعد هذه الطريقة في تغذية البشرة وتخلص من البقع السوداء وتدليك سيساهم في تحسين الدورة الدموية ومنع جفاف البشرة.

13. البطاطا ؛
البطاطا تساعد على تفتيح البشرة و لديها أيضا القدرة في علاج العديد من المشاكل التصبغ الجلدي مثل الكلف والهالات السوداء. فما عليكِ إلا تطبيق شرائح البطاطس وفركها على المنطقة السوداء، وخلال فترة قصيرة ستحصلين الفرق.



14. الألوة فيرا ؛
تم استخدام هلام الألوة فيرا لآلاف السنين لعلاج مئات من الامراض، ولحسن الحظ هي فعالة أيضا في علاج البقع. ببساطة قومي بتحضير خليط من الألوة فيرا والأعشاب البحرية والعسل وتطبيقها على البقع الداكنة لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر. يساعد هذا العلاج في تقشير خلايا الجلد الميتة لنمو خلايا الجديد.





15. قشر البرتقال والعسل ؛
قشر البرتقال يحتوي على حامض الستريك، والعسل والحليب يساعدان في تلطيف وتليين البشرة. ببساطة امزجي مسحوق قشور البرتقال مع القليل من عصير الليمون والحليب والعسل، طبيقي الخليط على البقع السوداء واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

16. الحمص ؛
ليس من المفاجئ أن الحمص فعال في علاج البقع السوداء فهو معروف بخصائصه الرائعة والمفيدة للبشرة. فما عليكِ إلا وضع الحمص ليغلي إلى أن يصبح لين، ثم قومي بهرسه جيداً وافركيه على وجهك واتركيه لبعض الدقائق. كرّري العملية يوميا إلى أن تختفي البقع نهائيا.

التغذية :
تأكدي من تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على فيتامين E، مثل الفواكه والخضار، فهي لديها دور كبير في ازالة البقع السوداء من على البشرة.


ما الذي يتسبب في البقع الداكنة ؟

I. الأشعة فوق البنفسجية - في معظم الحالات، التعرض لأشعة الشمس هو السبب الأكثر شيوعا.
II. الهرمونات - كما رأينا في الكلف ذلك هو نوع من تصبغ عادة بسبب الحمل أو حبوب منع الحمل.
III. الوحمات - يمكن أن يكون موجودة عند الولادة (الوحمات)، تظهر في مرحلة الطفولة، أو مرحلة البلوغ.

الليمون لعلاج بقع الوجه:

يعتبر الليمون من اهم الحمضيات التى تستخدم فى علاجات العديد من المشكلات وفى رأيى اعتبره جوكر العلاجات لتوافره الدائم وسهولة الحصول عليه وقدراته الكبيرة فى علاج مشاكل كثيرة فالليمون يحتوى على فيتامين سى الذى يعمل على الحد من وجود البقع السوداء فى الوجه. فقط علينا وضع بعض عصير الليمون الطازج على قطعة من القطن وفرك البقع السوداء ثم يترك لدقائق حتى يجف بعدها يتم غسل المنطقة المصابة بالماء بشكل جيد للتخلص من اثار الليمون على المنطقة المصابة ويتم الاستمرار فى هذه العمليه لمدة اسبوعين .وسيتم التخلص من البقع السوداء فى الوجه


كما يمكن لاصحاب البشرة الحساسة تخفيف الليمون بماء الورد او العسل حتى يتم الحد من لذاعة الليمون .

اللبن من افضل علاجات البقع السوداء:
يستخدم اللبن فى التخلص من البقع الداكنة فى الوجه كما انه يساعد على تخفيف العيوب والشوائب والبقع السوداء فى الوجه ويفضله الناس اكثر من الليمون لانه لا يسبب حرقان ويحتوى اللبن على حمض اللاكتيك الذى يحافظ على البشرة ويعطيها النضارة ونعرض الان طريقة استخدام اللبن فى علاج بقع الوجه والتخلص منها :-


علينا اضافة 4 ملاعق من اللبن مع 2 ملعقة من عصير الطماطم الطازج ويتم المزج بينهما جيدا ويستخدم هذا الخليط ويترك على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة كما يمكن فرك المنطقة المصابة باستخدام قطعة من القطن مبلله بهذا الخليط لمدة 10 دقائق مرتين يوميا لفترة تتراوح مابين 4 الى 5 اسابيع ويمكن خلط اللبن مع العسل للتخلص من البقع الداكنة.



علاج البقع الداكنة بالشوفان :
يعتبر مسحوق الشوفان من المساحيق الجيدة التى تعمل بكفاءة على ازالة الجلد الميت والبقع السوداء ويعمل كقناع للوجه والرقبة ويخلصهم من البقع والهالات السوداء ونعرض الان الطريقة التى يستخدم بها الشوفان للتخلص من الهلات السوداء :

فقط علينا طحن 1/2 كوب من الشوفان ثم يضاف عليه من (3-4) ملاعق كبيرة من عصير الليمون ليصبح معجون ثم يتم فرك هذا المعجون على البشرة وتركه لدقائق حتى يجف بعدها يتم غسل البشرة بالماء الدافئ ويفضل استخدام قطعة قماش مبلله بماء دافئ فى ازالة هذا القناع للحفاظ على صحة البشرة ويكرر استخدام هذا المسك مرة او مرتين اسبوعيا .

اللوز لبقع الوجه البنية:
يستخدم اللوز فى علاج البشرة والقضاء على تقشير الجلد فقط علينا اخذ عدد 8-10 حبات من اللوز ونقعها فى اللبن لليوم التالى ثم يتم طحن اللوز فى صباح اليوم التالى بعدها يضاف اليه ملعقة من مسحوق خشب الصندل و1/2 ملعقة صغيرة من العسل ومزج هذا الخليط لعمل معجون ناعم ثم يدهن به الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسله بالماء يساعد ذلك فى الحصول على وجه نضر خالى من البقع الداكنة فى الوجه والهالات السوداء .

خشب الصندل :

يمكننا التخلص من الهالات السوداء باستخدام ما يسمى خشب الصندل فقط علينا اضافته مع الجليسرين وماء الورد ليصبح عجينة سميكة وتوضع على المنطقة المتضررة وتترك لعدة دقائق ثم يتم غسلها بالماء الفاتر ويمكن استبدال ماء الورد فى حالة عدم توافره بالحليب او العسل .

يتم استخدام هذا الخليط يوميا حتى تختفي هذه البقع السوداء نهائيا .

البطاطس افضل علاج لبقع الوجه:
تعتبر البطاطس من العلاجات المنزلية التى تساعد فى التخلص من البقع السوداء الداكنة فى الوجه ويمكن استخدامها بعدة طرق منها:

ان نضع شريحة من البطاطس على المنطقة الداكنة مباشرة لعدة دقائق ثم يتم غسل هذه المنطقة بالماء الفاتر يساعد ذلك فى التخلص من الهالات والبقع السوداء كما يمكن عمل قناع للوجة ( ماسك) بالجمع بين مبشورالبطاطس والعسل كما ان بعض الناس نجحوا فى استخدام الطماطم للتخلص من البقع السوداؤ فى غضون بضع اسابيع ؛ كلها طرق تساعد على التخلص من البقع السوداء والحصول على بشرة اكثر اشراقا.

الصبار:

يحتوى نبات الصبار على العديد من الخصائص العلاجية التى تؤهله وتساعده فى علاج الهالات السوداء والبقع الداكنة كما يحتوى نبات الصبار على فيتامين E وهي مفيدة في التخلص من البقع السوداء والداكنة .

فقط علينا تدليك الجلد المصاب باطراف الاصابع بعصير نبات الصبار لعدة دقائق لمدة بضعة اسابيع للحصول على جلد اكثر نضارة خالى من اى بقع سوداء وتكرر هذه العمليه مرة او مرتين يوميا ويمكن استخدم قطعة قماش نظيفة مبللة بماء دافئ لإزالة القناع.

الكركم :

يحظى الكركم بقبول كبير بين الناس كعلاج للتخلص من الهلات والبقع السوداء والداكنة كما ان الكركم يساعد على

سرعة التخلص من البقع التى تسببها الشمس للبشرة وكذلك البقع التى تتكون بفعل الزمن (التقدم فى السن ) ونعرض الان عدة طرق لاستخدام الكركم فى التخلص من البقع والهالات السوداء :

علينا عمل خليط من الكركم والحليب وعصير الليمون وتركه لعدة دقائق حتى يصبح عجينة سميكة ثم يوضع على المناطق المصابة بالجلد ثم يتم غسلة جيدا بالماء الفاتر مما يساعد فى التخلص من البقع والهالات السوداء والداكنة .

وهناك ايضا خليط من الكركم والعسل وزيت الزيتون ويتم تدليك منطقة الجلد المتضررة بلطف ثم يترك الخليط على الجلد حتى يجف تماما ثم يتم غسل المناطق المتضررة بالماء الفاتر .

البابايا :

تحتوى البابايا على انزيمات تساعد على تحسين لون البشرة وتلاشى البقع السوداء كما تحتوى على انزيم يساعد على تقشير البشرة والعمل على تجددها باستمرار ويمكن استخدام البابايا بطريقتين الاولى وضع لب البابايا على الجلد المصاب لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الفاتر يساعد ذلك على تجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميته اما الطريقة الثانية فهى عمل مزيج او خليط من البابايا الخضراء وعصير الليمون ويتم وضع هذا الخليط على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدا مما يساعد على التخلص من الخلايا الميته فى الجلد وازالة الهالات السوداء والداكنة .كما يستخدم البابايا كعلاج للركبتين والمرفقين .

البصل :

للبصل فوائد عديدة فهو يدخل فى الكثير من العلاجات منها التخلص من شوائب البشرة والحصول على بشرة نضرة خالية من الهالات السوداء والداكنه فيمكن استخدام عصير البصل الطازج كعلاج لمناطق الجلد المصابة فقط علينا استخدام قطعة من القطن مبلله بماء البصل ووضعها مباشرة على الجلد ويترك لعدة دقائق حتى يجف بشكل طبيعى ؛ كما نجد طريقة اخرى بتطبيق مزيج من ملعقة من عصير البصل مع ملعقتين من العسل ووضعها على البقع لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلها وتجفف البشرة بشكل جيد بعد الغسول يمكن اضافة بعض الخل للبشرة الدهنية لتحسين نتائج استخدام الغسول .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى