منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد الكركم للشعر

شاطر

02022018
فوائد الكركم للشعر


علاج مشاكل فروة الرأس


يساهم الكركم في علاج مشاكل فروة الرأس كالإلتهابات والأكزيما التي تسبب الحكاك وتشقق وإلتهاب فروة الرأس وترقق الشعر. الثعلبة هي مرض يصيب فروة الرأس فهو يؤذي بصلات الشعر ويمنع نمو الشعر من جديد. لكن الكركمين وهو مادة موجودة في الكركم تحارب هذا المرض بواسطة خصائصها المضادة للإلتهابات والحساسية.


منع تساقط الشعر


أمور كثيرة يمكن أن تسبب تساقط الشعر مثل النظام الغذائي غير المعتدل، التوتر أو الأمراض. مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل على تكثيف الشعرة لتمنع سقوطها. وبهدف إستعمال الكركم بشكلٍ سليم إخلطيه مع القليل من العسل والحليب الطازج.


علاج قشرة الرأس


للتخلص من مشكلة القشرة، إخلطي القليل من الكركم مع زيت الزيتون وطبقيه على شعركِ قبل الإستحمام، إتركيه لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليه بشامبو طبيعي. هذا الخليط يزيل أثر القشرة لأنه يقوي الدورة الدموية في الرأس ما يمنع الفروة من التشقق وإفراز القشرة.


إنّ اللون الأصفر القوي في مادة الكركم يخوّلكِ من إستعماله كصبغة طبيعيّة لتفتيح لون شعركِ! يمكنكِ خلطه مع مواد طبيعيّة ملوّنة أخرى كالزعفران، الآذريون وشاي البابونج. إغلي هذا الخليط ثم إتركيه يبرد وطبقيه على شعركِ. إتركيه لمدّة 15 الى 20 دقيقة ثم إغسليه عندما ترين اللون الذي تريدين! كلما تركته أكثر على الشعر كلما حصلتِ على لون أفتح!

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى