شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30012018


لا أخفي عليكِ مدى فائدة الرماّن لبشرتك، فالمغذيّات التي يحتويها تشد مسام بشرتك، ومضادات الأكسدة تؤدّي دوراً بارزاً في الحفاظ على نقاوتها ونضارتها، فالرماّن الذي يحفّز خلايا بشرتك على إنتاج الكولاجين يمنع التجاعيد من الظهور، ويرطبّها ويغذّيها. ولهذا من الضروري أن تعرفي كيفيّة تحضير وصفات طبيعيّة في المنزل من الرمّان:
خلطة الرمّان وماء الورد:
أحضري قشر رمان مجفف من عند العطار أو قشّري حبتان من الرمّان، وجففي قشورها، ثمّ اطحنيها، ثمّ أضيفي إليها ماء الورد حتّى تصبح بمثابة عجينة سميكة.
ضعيها على وجهك لمدّة نصف ساعة على الأقل، أو انتظري حتّى تجف كليّاً، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد، ولاحظي من بعدها أنّك تخلّصت من البثور والرؤوس السوداء.
خلطة الرمّان والأفوكادو:
قشّري حبّة من الرمّان وأخرى من الأفوكادو، واطحنيهما معاً في الخلاط الكهربائي، ثمّ أضيفي إليهما القليل من زيت الزيتون.
ضعي الخليط على وجهك، ثمّ اتركيه لمدّة ربع ساعة على الأكثر، من بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد، وهذه الخلطة مناسبة جداً لتفتيح بشرتك.
خلطة الرمّان والعسل:
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، مع ملعقة كبيرة من السكر الأسمر، وأخرى من العسل، ثمّ أضيفي إليها ملعقة من بذور الرمان، ونصف ملعقة من قشر البرتقال.
افركي الخليط على جسمك ووجهك أثناء الاستحمام، واتركيه لمدة خمس دقائق، وبعدها اغسليه بالماء الدافئ، وتعج هذه الخلطة مثاليّة لتقشير البشرة، وإعادة إحيائها.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى