شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
28012018

هل سبق أن لاحظت أن شكل الفاصوليا يشبه شكل الكلى وأن شكل حبة الجوز تشبه الدماغ؟ الفواكه والخضروات التي تشبه أعضاء معينة من الجسم تكون مفيدة لتلك الأعضاء.



1- الجزر: حين تقطعين الجزر إلى دوائر تصبح شبيهة بعين الإنسان، تماما كشكل الحدقة والقرنية والخطوط المتداخلة للعين البشرية. وقد أظهر العلم اليوم أن الجزر يحسن كثيراً تدفق الدم إلى العينين ويساعد وظائف العين بشكل عام (بما في ذلك بروفيتامين A الذي يساعد على الرؤية الليلية).



2- الطماطم: تشبه القلب، لأن لونها أحمر وتحتوي على أربعة أقسام، مثل القلب. وقد أظهرت الدراسات أن الطماطم غنية جداً بالحديد والبوتاسيوم مما يجعلها صحية جداً للدم والقلب.



3- الجوز: يشبه الدماغ، مع نصفيه اليمين واليسار، الأعلى والأسفل. التجاعيد والأخاديد في الجوز تشبه المنطقة الخلفية لقشرة المخ. ونعرف اليوم أن الجوز يساعد على تطوير وظائف الدماغ.



4- الكرفس: شبيه بالعظام في جسم الإنسان. تحتوي عظامنا على 23% من الصوديوم وهو الكمية المحددة للصوديوم الموجود في الكرفس أيضاً. وقد تبين أن الكرفس يقوي الهيكل العظمي.



5- الأفوكادو: يستهدف الأفوكادو صحة ووظيفة الرحم وعنق الرحم- وهو يشبه هذه الأعضاء. ويساعد الأفوكادو على توازن الهرمونات الأنثوية وعلى فقدان الوزن الزائد بعد الولادة وعلى الوقاية من سرطان عنق الرحم. ويستغرق نضج حبة الأفوكادو من كونها زهرة إلى ثمرة تسعة أشهر بالضبط.



6- البطاطس الحلوة: تشبه البنكرياس، وتساعد على توازن مستوى السكر في الدم.



7- الجريب فروت والحمضيات الأخرى: تشبه الثديين. وتساعد على التصريف الليمفاوي في الصدر وبالتالي الوقاية من سرطان الثدي.



8- الزنجبيل: يعالج بفعالية اضطرابات وتورم المعدة وهو بالفعل يشبه المعدة.



9- المحار: يشبه الخصيتين. وقد أظهرت الدراسات أن المحار ممتاز لصحة الأعضاء التناسلية للذكور.



10- إذا قطعت فطر Agaricus Campestris (نوع من الفطر) إلى قسمين ستجدين أنه يشبه شكل الأذن البشرية. ويحسن الفطر السمع لأنه أحد الأطعمة النادرة الغنية بفيتامين D. وهو فيتامين مهم لصحة العظام بشكل عام.



11- الفاصوليا الحمراء: تعالج وتساعد على الحفاظ على وظيفة الكلى- وهي تشبه شكل كلى الإنسان بالضبط.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى