شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27012018

يتعرض الأبناء في مرحلة المدرسة إلى الإصابة بعدة أمراض و مشكلات صحية على الرغم من أن أمهاتهم يحرصن عليهم بشكل كبير و لا يعرفن الأسباب التي تضعف من الجهاز المناعي بأجسامهم و التي لا تستطيع مكافحة الأمراض بشكل مثالي.

و قد يلجأن إلى جعل أطفالهن يتناولن المضادات الحيوية كي تجعل شفاءهم سريعًا و هذا من أكثر الأخطاء التي ترتكبها الأمهات لأن تناول هذه الأدوية يقوم بإضعاف الجهاز المناعي و قدرته.

و لذلك ننصحكِ بتلك الخطوات لجعل مناعة طفلكِ قوية كي تقيه من الأمراض أثناء المدرسة.
-ممارسة الرياضة :

احرصي على تشجيع طفلكِ على ممارسة الرياضة لأن عدم ممارسته الأنشطة الرياضية يساهم في إصابته بعدة أمراض خاصة لو كان الطفل معرضًا للسمنة و زيادة وزن جسمه و هناك يعض الأمهات يعتمدن على أن النشاط الرياضي موجود في المدرسة و هذا بالطبع غير كاف لأنه بعد انتهاء المدرسة و حلول الإجازة الصيفية فإن الطفل لا يمارس الرياضة و هي ضرورية من أجل بناء العضلات و العظام و المساهمة في تقوية الجسم و لذلك فمن أفضل الأنواع التي ينصح بها السباحة و ركوب الدراجة.
- النوم الجيد :

يجب أن تحرصي على جعل طفلكِ ينام جيدًا و لوقت كاف لأنه أثناء النوم يقوم الجسم بتجديد موارده و يبني أنسجته و يسمح لها بالنمو أيضًا كما إنه خلال فترة النوم تتكاثر الخلايا المناعية و تحل محل الخلايا الميتة.
- تناول الأعذية الصحية :

احرصي على جعل طفلكِ يتناول أغذية صحية و أن يكون نظامه الغذائي متوازنًا يعغطيه كافة الفوائد و القيم الغذائية التي يحتاج إليها لأن هذا هو أساس صحة الجهاز المناعي و من أهم أنواع الأغذية التي ينصح بها الفواكه و الخضروات مثل التفاح و الجزر و البطاطا الحلوة و الفاصولياء و البروكلي و الكيوى و البطيخ و البرتقال و الفراولة.


كما أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات أ و ب 2 و ب 6 و ج و المعادن مثل الزنك و المغنيسيوم و السيلينيوم و الأحماض الدهنية هامة في تقوية جهاز المناعة و من هذه الأغذية المكسرات و البذور و البقوليات و الحبوب الكاملة كما يجب التقليل من تناول الأطعمة المحلاة و المالحة و الوجبات السريعة و الجاهزة.
- النظافة اليومية :

اهتمي بتعليم طفلكِ عادات النظافة الصحيحة لأن هذا يعمل على تقوية جهازه المناعي و يمنع عنه الإصابة بالأمراض و المشكلات الصحية و من أجل تعويده على ذلك كوني أنتِ قدوة له و اهتمي بنظافتكِ الشخصية فطفلكِ يقوم بتعلم العادات منكِ و من هذه العادات غسل الأسنان و غسل ايدين بعد استخدام الحمام و قبل تناول الطعام و بعده .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى