شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26012018


اذا كنت تريد ان تعيش في سعادة من غير ان يعكر صفو تلك السعادة شيء فعليك بقتل هؤلاء الخمسة ...

الاول : الفراغ والوحدة ..
عندما يشعر الانسان بالوحدة تتداخل علية الافكار وتتشابك عليه الامور فيتعكر مزاجه بالغالب وفي هذا الوقت بالذات تفكيره يزيد من شدة تعقيده وشعوره بالكابه الغامضه .. فالوحدة اذا اقترن نعها السلبيه في التفكير فهي قاتله .. فأقتلها الا في حاله واحدة وهي الوحدة مع الله سبحانع وتعالى لمحاسبة النفس .. وتهيئتها لتقبل امور الحياه الطارئة والمتغيره .. ففي هذه الحاله فقط انصح بالوحدة.

الثاني : الاحزان والهموم..
ان كنت تحمل من الاحزان جبال ومن الهموم مثلها بأنك تؤخر على ذلك ان صبرت واحتسبت فأقتل الحزن المميت الذي يحثك على البكاء دائما بسبب ومن غير سبب.. هذه الاحزان تستحق القتل فأقتلها.

الثالث : الكبرياء والعلو ..
اذا وجدت نفسك ذو منصب وذو حيب ونسب عريق ومن عائله ثريه فتذكر اخوانك الفقراء المحتاجين اليك فان كنت تراهم مجرد فقراء ويستحقون المعاناه التي هم بها لتبقى الاغنى والاهم في هذا العالم فكبرياؤك وعلوك هنا قاتلين لك فاقتلهما.

الرابع : الانانية والغرور..
كلمتان لمعنى واحد !! الغرور هو نهاية الشخص فاحذره والانانية نهاية النهاية .. فكن حذرا وتذكر ان الايثاتر اجمل عطاء ان كنت تملكه فان لم يكن فتعلمه واقتل الانانية والغرور.

الخامس : الحقد والحسد ..
نارين كل منهما اشد من الاخرى .. فالحقج شيء دفين في القلب يتولد بالتصرفات وبالتعامل مع الناس .. انه شر ونار تهلك صاحبها فحاول التخلص منها بشتى الطرق .. الحقد قاتل لصاحبه فاقتله .. اما الحسد فهو مرض عضال يجبر على الموت البطئ فهو لا يرتاح برؤية غيره سعيدا ومتنعما .. بل يريد كل شي لنفسه فقط !!
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى