شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24012018

هذا النبات الأخضر الذي يستعمل في طهو الكثير من الأطباق، والذي يشبه في شكله الزعتر البري، يزخر بالمنافع الجمالية، كما الصحيّة. المواد الطبيعية،تمنحك فرصة التعرّف على فوائدها الجمّة، اختارت لك اليوم "الطرخون"، الذي يعد منجماً مخفياً لجمالك في أحضان الطبيعة!

يؤدي الطرخون دوراً رائداً في تطهير الجلد، فأوراقه تعمل كمضادات للأكسدة، التي تنظف الشوائب من البشرة، من خلال تدميرالجراثيم والبكتيريا في البشرة، ويمكنك الاستفادة من فوائدها من خلال سحق هذه الأوراق وطحنها وخلطها مع سائل الاستحمام، كما يعتبر مصدراً غنيّاً للبوتاسيوم، وسبيلاً لتخفيف ظهور التجاعيد على البشرة.


خلطة الطرخون والعسل لتقشير البشرة: اطحني ورق الطرخون، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل، وأخرى من زيت الزيتون، واعمدي على فرك بشرتك بها، وكأنها مستحضر للتقشير لمدة خمس دقائق، من بعدها أزيليها بالماء الفاترة.
يعمل الطرخون على تحسين نوعية الشعر، وما هذا إلا دليلاً على إدخاله في الكثير من بعض منتجات تنظيف وتصفيف الشعر، كالشامبو والسبراي، كما يعتبر علاجاً مثاليّاً للشعر الجاف، حيث يخفف جفافه، ويضيف إليه الحيويّة، وليس هذا فحسب، ويساعد الطرخون على تطهير فروة الرأس وإزالة الأوساخ عنها، مع الاحتفاظ بالرطوبة والزهم اللازمة لفروة الرأس صحية.

خلطة الطرخون والزيوت: اطحني أوراق الطرخون، لتصبح ناعمة جداً، من ثمّ أضيفي إليه الزيوت، أيا كان نوعها، وعلى رأسها زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ضعي المزيج على شعرك، لمدة ساعة على الأقل، من ثمّ اغسليه بالماء الباردة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى