شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
17012018


بالإضافة ، إلي أن رمضان يساعدنا علي زيادة الأمور الدينية و العبادات ، فهو يعمل تنظيف الجسم من السموم المختلفة و التي تؤدي في كثير من الأحيان إلي العديد من المشاكل الصحية


. و في الواقع الصوم ، يساعد الجسم علي العلاج المشاكل الصحية المختلفة من إلتهاب المفاصل حتي العقم . إذا كنت تعاني من ألام شديدة في المعدة في أول ثلاثة أو أربعة ايام من المرجح أن الهضم لا يحدث بصورة طبيعية ، يفضل إستشارة الطبيب للموافقة حول نظام غذائي .


و الحموضة في رمضان من أشهر الأمراض التي تصيب الصائم في رمضان و الحموضة هي زيادة الأحماض التي تفزرها المعدة و قد يحدث بسبب أكل الطعام بسرعة أو النوم بعد تناول أكلة دسمة .

أسباب الحموضة في رمضان : تناول الطعام بسرعة ، دون مضغه جيداً مما يؤدي إلي حدوث عسر هضم في المعدة . النوم مباشرة بعد تناول وجبة دسمة ، لا يدع للمعدة فرصة كافية لهضم الطعام . تناول الأطعمة المليئة بالتوابل ، يؤثر أيضاً علي الحموضة .


و تعد أعراض الحموضة ، مثل الشعور بالإنتفاخ و حرقان و ألم في المعدة . الوقاية من الحموضة : تناول الماء الدافئ ، حيث أنه يساعد علي تهدئة المعدة أكثر من الماء البارد .


و التي يمكن أن تعمل علي تهيج المعدة . و يمكنك تسخين الماء سواء في غلاية أو الميكروويف . تناول كميات كبيرة من الماء ، لزيادة سرعة عملية خروج الطعام من المعدة . و قد يؤدي تناول كميات قليلة من الماء إلي زيادة الحموضة .

وضع مسند للظهر عند النوم .

لأن عند الإستلقاء تصدر المعدة حمض يصل إلي الحلق .

لذلك النوم مسنود يقلل من إحتمال حدوث ذلك .

و سوف يساعد علي منع إلتهاب الحلق في الصباح . تجنب إضافة أي شئ إلي الماء ، الكثير من الناس يشربوا الماء المقطر.

و الذي قد يسبب حمض المعدة . تناول كميات كبيرة من الحليب مع إضافة القليل من الملح ، ستلاحظ أن لديك شعور بالتقيؤ وطرد الحموضة .

و لكن يجب الإنتباه أن هذه الطريقة لا تصلح لمن يعانوا بقرحة في المعدة أو ألم شديد في المعدة أو يعانوا من إرتفاع ضغط الدم أو امراض الكلي و ينصح القيام بذلك من يعانوا من الحموضة المفأجاة نتيجة تناول وجبة دسمة ، من حوالي 3 مرات أسبوعياً .

تقيل تناول المشروبات الحمضية مثل عصير البرتقال أو عصير الليمون و المشروبات الغازية و الشاي و القهوة .

و يفضل الإبتعاد أيضاً عن الأطعمة التي تقلل الضغط علي المرئ مثل الشيكولاتة و النعناع و الأطعمة المقلية هناك بعض أنواع الأعشاب الطبيعية تساعد في التخلص من الحموضة مثل التمر هندي و التوت و القرفة و الخروب ..

يمكنك الوقاية من الحموضة بعدم النوم مباشرة بعد تناول الأكل و عدم ملئ المعدة بالسوائل إلا بعد نصف ساعة أو ساعتين .

تجنب تناول كميات كبيرة من المكسرات لأنها تحتوي علي نسبة دهون عالية و قد تضر بصحة القولون و تزيد من الحموضة عند الكثير من الأفراد .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى