منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

زيت جوز الهند للعناية بالبشره

شاطر

16012018
زيت جوز الهند للعناية بالبشره

يعتبر زيت جوز الهند من أغنى المواد الفعّالة التي تعنى بصحّة بشرتك، ونضارتها، نظراً لغناه بالفيتامنيات المغذية، والمعادن التي تزيل الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، وتخلّصها تماما من الشوائب. 

- صابون للوجه: اخلطي كوب من زيت جوز الهند، مع كوب من زبدة الشيا، ونصف كوب من الشمع، في قدر من الماء الفاتر، وأضيفي إليه القليل من أي نوع من الزيوت المعطرّة، ثمّ ضعي المزيج اللزج والكثيف في أيّ نوع من القوالب، واحفظية في الثلاجة لمدة يومين، وبعدها استعمليه كصابون لغسيل الوجه. 

- كريم للتنعيم وتليين العضلات: اخلطي كوب ونصف من زيت الزيتون، وآخر من زيت جوز الهند، مع قطعة من الشمع في قدر، ثمّ ضعي المزيج على النار لمدة ساعة، من بعدها اتركي القدر حتّى يبرد، وفي اليوم التالي يتحوّل المزيج إلى خلطة مميّزة لتنعيم البشرة، وتليين العضلات في الوقت نفسه. 

مزيل للتعرّق: ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند، مع المقدار نفسه من زبدة الشيا، وبيكوربونات الصودا، والقليل من الزيوت المعطرّة، واخلطي المكونات جيّداً، من ثمّ احفظيه في الثلاجة، وبعد ثلاثة أيّام اعرفي أنّها ستتفاعل مع بعضها، وتؤدي مهمّتها في إزالة التعرّق ومنح بشرتك الرائحة العطرة التي تطمحين إليها.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى