شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16012018
تقشير البشرة الميتة

تعتبر اليدان مكشوفتين أكثر من بقية الجسم، ولذلك تزداد سماكتهما للوقاية من الاعتداءات الخارجية. كما تميل بشرة اليدين إلى أن تصبح خشنة وباهتة.
لمعالجة هذه المشكلة، قشري يديك مرتين أسبوعياً للتخلص من طبقة الخلايا الميتة وتحسين المفعول المغذي للكريمات. اعتمدي التقشير الناعم والخفيف لأن بشرة اليدين رقيقة وضعيفة. في حال عدم توافر مستحضر لتقشير اليدين، يمكنك استخدام مستحضر تقشير الوجه.
أبسطي مستحضر التقشير على شكل طبقة رقيقة فوق متن اليد، ثم دلّكي المستحضر بدقة باعتماد حركات دائرية. لا تنسي محيط الأظافر، لأن هذه المساحة جافة جداً في أغلب الأحيان. أشطفي كل شيء بمساعدة قفاز رطب أو منشفة ناعمة مبلّلة بمستحضر تونيك، غني بالمكونات المرطبة والمضادة للتأكسد.


التنظيف بنعومة

بما أنك تغسلين يديك خمس مرات على الأقل كل يوم، لا بد من استعمال مستحضر تنظيف خاص باليدين يحترم البشرة من دون التعديل في الحاجز الواقي لها.
استخدمي المستحضرات المرتكزة على مكونات تنظيف ناعمة جداً تلائم الغسل المتكرر. تجنبي المستحضرات القوية جداً (مثل الصابون البلدي والصابون التجاري..) التي تعتدي على البشرة وتجففها. إحذري أيضاً مستحضرات التنظيف المضادة للبكتيريا التي تقضي على الميكروبات وإنما لا تغسل اليدين.
جربي:

Jo Malone Red Roses Body & Hand Wash Gel Moussant.

الترطيب

تتعرّض اليدان لسوء المعاملة خلال النهار (بسبب غسل الثياب والأطباق وتنظيف المنزل...) ولا بد إذاً من ترطيبهما جيداً وحمايتهما كما يجب.
دللّي يديك بكريمات الترطيب ذات التركيبات الغنية بالدهون. فهذه الكريمات تترك وراءها نوعاً من طبقة واقية على سطح البشرة وتتيح لك القول وداعاً للإحساس المشدود المزعج نتيجة الكلس في الماء. وإذا لم يكن بوسعك ترطيب يديك خلال النهار، احرصي على ترطيبهما كل مساء قبل الخلود إلى النوم. ويستحسن وضع قفازات قطنية في اليدين بعد تغليفهما بالكريم المرطب للسماح للمكونات بالتغلغل بفاعلية طوال الليل. وعند الاستيقاظ صباحاً، تكون يداك قد حصلتا على كل التغذية الضرورية. كرري هذا الروتين مرتين أسبوعياً، أو أكثر إذا كان الطقس بارداً.
وقبل بسط الطلاء الملون على أظافرك، إنقعي يديك لمدة عشر دقائق في وعاء من الماء الساخن الممزوج مع عصير نصف ليمونة، فتحصلين على أظافر رائعة ويدين ناعمتين ومالستين.
جربي:

Garnier Crème Mains.

توحيد وحماية

تتعرض اليدان لاعتداءات الأشعة فوق البنفسجية، وتظهر فيهما البقع على مرّ الأيام. للحؤول أساساً دون ظهور تلك البقع، لا بد من حماية اليدين من الأشعة الشمسية المؤذية. لذا، استخدمي طوال أيام السنة، التركيبات المزودة بمؤشر وقاية. وأثناء قيادة السيارة، ضعي القفازات الواقية لأن الأشعة فوق البنفسجية من الفئة أ (UVA) تمرّ عبر الزجاج. وإذا أردت تمويه البقع الموجودة، استخدمي المستحضرات المشتملة على مكونات تنظّم إنتاج الميلانين وتذوّب الكتل المسؤولة عن هذه البقع الملونة البشعة. إذا كان كريم اليدين لا يحتوي على مثل هذه المكونات، أبسطي فوقه المصل المحارب للبقع الخاص بالوجه. 
جربي:

Clinique Even Better Dark Spot Correcting Hand Cream SPF 15.

اسمرار طوال السنة

للحصول على اسمرار جميل طوال أشهر السنة، حتى لو كانت بشرتك محرومة من الشمس، عليك اللجوء إلى الشاي. حضّري القليل من الشاي القوي (المركز) ودعيه يبرد تماماً. استعمليه من ثم لتدليك وجهك وساقيك وذراعيك ويديك باستعمال كرة قطنية. كما يمكنك تمرير كيس الشاي الصغير مباشرة على بشرتك. دعي الشاي يجفّ تماماً. يحتمل أن تشعري بعد ذلك أن بشرتك أصبحت مشدودة. لذا، دلكيها بالكريم المرطب الذي يساعد أيضاً على توحيد اللون.


تغذية البشرة

تفتقد الطبقة العلوية من البشرة إلى الغدد الدهنية، وتفقد اليدان الدهن الموجود تحت الجلد كلّما تقدمنا في العمر وأصبحت البشرة أكثر رقة. هكذا، تظهر مساحات مجوّفة تبرز الأوردة الدموية أكثر فأكثر.
لمعالجة هذه المشكلة، استخدمي التركيبات التي تعيد إطلاق نظام الترطيب الذاتي، وتعزز بالتالي نشاط الفيبروبلاست (أي ناقلات المرنين والكولاجين). وبما أن الفيبروبلاست غنية بحمض الهيالورونيك، فإنها تعيد نفخ نسيج البشرة. كما تترك هذه الكريمات غشاء مائياً دهنياً على سطح البشرة بحيث يحمي البشرة من مختلف العوامل المؤكسدة (مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث...).
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى