منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

الفلفل الاسود الحار للتخلص من البدانة

شاطر

14012018
الفلفل الاسود الحار للتخلص من البدانة

اقترح باحثون في جامعة كاليفورنيا الاستعانة بالفلفل الأسود كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد
ووجد الباحثون أن تناول الفلفلالأسود الحار يزيد من حرارة الجسم ويسبب التعرق ما يجعل منه وسيله لمحاربه البدانة.
من جانبهم اقترح خبراء كوريون تخفيف الوزن بمساعدة مادة البيبيرين التي تدخل في تركيبة الفلفلالأسود حيث أثبتت اختبارات أولية أن هذه المادة تحول دون تكون خلايا دهنية جديدة في جسم الإنسان.
وقد اختبر علماء من جامعة سيونغ الكورية الجنوبية تأثير البيبيرين في النسيج الدهني عن طريق محاكاة العملية في نماذج الكومبيوتر وتبين أن هذه المادة تسمح بالتحكم في نشاط الجينات المتعلقة بتكوين الخلايا الدهنية، واستنتج العلماء أن هذه الحقيقة يمكن أن تجعل الفلفلالأسود بديلا فعالا من أدوية علاج السمنة.
كشفت دراسة طبيَّة حديثة أنَّ الفلفل الأسود له فوائد مثيرة للغاية في حرق الدهون الزائدة بالجسم والمساهمة في التخلص من الوزن المفرط.

وأوضحت الدِّراسة التي نشرت أخيراً بموقع "رعاية الصحة الأميركي"، أنَّ الفلفل الأسود يحارب تراكم الدهون بالجسم، نظراً لاحتوائه على إحدى المواد الفعَّالة الرائعة، التي تعرف باسم Piperine، وهي تحدُّ من تكوين خلايا دهنيَّة جديدة، كما أنَّها تقلل من مستويات الدهون بالدم، بالإضافة إلى خواصها الهامّة المضادة للأكسدة.

انفوغرافيك: تناولي القهوة لحماية القلب وتقوية الذاكرة

وقد اقترح باحثون من جامعة كاليفورنيا بالاستعانة بالفلفل الأسود كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد، ووجد الباحثون، أنَّ تناول الفلفل الأسود الحارّ يزيد من حرارة الجسم ويسبب التعرُّق ما يجعل منه وسيلة لمحاربة البدانة.

وكانت دراسات وأبحاث طبيَّة أجريت أخيراً قد أشارت إلى أنَّ الفلفل الأسود يساعد على تحسين المزاج، ويعدُّ مضاداً طبيعياً للاكتئاب، حيث يرفع مستويات الموصل العصبي الـ"سيروتونين"، بالإضافة إلى أنَّه يساعد على تعزيز عمليَّة الهضم، وأيضاً تحسين وظائف المخ، وتقوية المناعة.
رغم طعمه الحارّ اللاذع الذي قد لا يتحمله كثيرون، إلا أنَّه يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية الهامّة التي تجعله عنصراً هاماً للصحة.

ويحتوي الفلفل الحار على كميات عالية من الفيتامين "سي" C، ومركب الـبيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين"أ" A حسب الحاجة، بالإضافة إلى ذلك فإنَّ الفلفل الحار يوفر مجموعة الفيتامين "بي" B، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم.

الخضر المطهية أم النيئة.. أيهما اكثر فائدة؟

الفلفل الحار يسهم في منح الجسم البرودة خلال فصل الصيف، وذلك بسبب احتوائه على مادة "كابسيسين" المسؤولة عن مذاقه الحريف، التي تتسبب في سخونة الجسم، ومن خلال إفراز العرق تقوم هذه المادة بتبريد الجسم، بحسب مجلة "إيفيلي" الالمانية.

ويملك الفلفل الحار فوائد علاجية كثيرة، لعل أبرزها:
_ التخفيف من آلام الجسم ومن الإلتهابات.
_ تحسين عملية الهضم.
_ المساعدة على حرق الدهون.
_ تعزيز الدورة الدموية.
_تقوية العظام.
_ خفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.
_ الوقاية من سرطان البورستات.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى