شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03012018

تقدم خبيرة التجميل فوزية عاصم، طريقة تحضير قناع بلسم اللوز الطبيعى المعد من ماء اللوز خصيصاً للعناية بالشعر، وذلك مع تكرار شكوى الفتيات والسيدات من مشاكل تساقط الشعر وقلة لمعانه، ومكونات هذا القناع تعد فى متناول أيدى الفتيات والسيدات فهى عبارة عن: كوب ماء لوز مُصفّى - ¼ كوب شمع بلسم - ¼ كوب مية بلسم.


طريقة التحضير: تغلى مياه اللوز، ثم نذيب شمع البلسم مع ماء اللوز جيدا، ونضيف عليها ماء البلسم كمية بسيطة متتالية مع التقليب المستمر حتى نحصل على قوام ثقيل. وتوضح فوزية الفرق بين حمام الكريم والبلسم لأن المكونات واحدة وهى البلسم وشمع البلسم، ولكن الإضافات هى التى تختلف، حتى تعطى كثافة أكثر لحمام الكريم وتخفف قوام البلسم. ملحوظة: استخدام ماء اللوز مع العسل ونضيف لهم ماء الورد ونضعهم على بشرة الوجه يوميا سوف تحصلين على لمعان ونعومة بشرتك.

تعانى الكثير من الفتيات والسيدات من مشاكل الشعر بشكل كبير، خاصة التساقط والتقصف وضعف نموه، ويمكن من خلال الاعتماد اليومى على زيت اللوز الحلو تحقيق العناية بالشعر، والسيطرة على هذه المشاكل، طرق سهلة لاستخدام زيت اللوز الحلو للعناية بالشعر.


1- منع تساقط الشعر

تؤكد الدراسات أن كل الشخص يفقد حوالى 100 شعرة يوميا، ولكن إذا زاد حد التساقط عن المألوف والطبيعى بالنسبة لك، فذلك سوف يترتب عليه الاصابة بالصلع.


وتوجد بعض الأسباب التى تؤدى لتساقط الشعر مثل، التعرض للملوثات البيئية، ونقص التغذية، وعدم التوازن الهرموني، والإجهاد المفرط والتوتر، كما أن نقص الماغنسيوم والكالسيوم يضعف نمو الشعر ويتسبب فى فقدانه، وكذلك قلة معدن الزنك فهو مهم للشعر الصحى، ومن المعروف أن نقص هذه المعادن تسبب الثعلبة، ويتميز زيت اللوز الحلو بأنه غنى بكل هذه المعادن، مما يعوض نقصها ويحقق حماية للشعر.


وتحتاج هنا إلى استخدام زيت اللوز الحلو بشكل منتظم للسيطرة على تساقط الشعر، من خلال وصفة بسيطة، و هى تدفئة ملعقة كبيرة من الزيت ودهانه على فروة الرأس كل ليلة بعد الاستحمام بلطف، وتدليك فروة الرأس حتى تمتص الزيت، واتركه على شعرك من الليل حتى الصباح للحصول على أفضل النتائج.

2- شعر طويل ولامع

فوائد زيت اللوز الحلو لا تنحصر فقط على فروة الرأس لمنع تساقطه، بل تمتد إلى العناية بالشعر نفسه وتطويله، خاصة أن الشعر يتعرض للإجهاد والتقصف والجفاف مع الاستخدام المتكرر للشامبو الذى يتسبب فى تخلص فروة الرأس من الزيوت المفيدة بها.


ويمكن من خلال زيت اللوز الحلو استعادة فروة الرأس لعناصرها الأساسية، عن طريق دهان الزيت على شعرك مباشرة بعد الاستحمام بالشامبو، فخذى بعض من زيت اللوز بين يدك ووزعيه حيدا بطول شعرك واتركى شعرك يجف ومشطى بمشط واسع الأسنان مما يساعد فى فك التشابك، ولتشعرى بالفرق مع تكرار دهان الزيت.

العناية بالشعر والاهتمام به من الأمور التى تشغل بال كل فتاة، فحلم كل فتاة أن تمتلك شعر قوى كثيف وطويل فتستخدم من أجل ذلك الكثير من مستحضرات التجميل والزيوت والتى تتكلف الكثير من الأموال. ولكن يمكن الحصول على شعر طويل وقوى بدون أى تكاليف مالية فقط بعناصر طبيعية من مطبخك يمكنك الحصول على شعر قوى وناعم وكثيف.

ويعتبر زيت اللوز من أهم الزيوت الطبيعية التى تستخدم فى العناية بالشعر وحمايته من التساقط فبما يحتويه زيت اللوز من عناصر مهمة للشعر ومعادن طبيعية وفيتامينات قادرة على إمداد بصيلات الشعر بالعناصر المفيدة التى تلزمه من أجل نمو قوى وصحيح.


زيت اللوز
فوفقاً لما نشره موقع"بولد سكاى" الهندى يمكنك استخدام زيت اللوز فى الحصول على شعر قوى بالإضافة إلى عناصر طبيعية من مطبخك:

زيت اللوز الخام
1-زيت اللوز الخام: يمكنك تكثيف شعرك وتقويته عن طريق وضع زيت اللوز منفرداً على شعرك قومى بتدليك فروة رأسك بزيت اللوز واتركيه لمدة 5 دقيقة ثم صففى شعرك بمشط ذو أسنان واسعة ثم اغسلى شعرك بالماء الفاتر وضعى الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك. للحصول على افضل النتائج كررى ذلك مرتان إسبوعياً.

الشاى الاخضر
2- زيت اللوز والشاى الأخضر: يحتوى الشاى الأخضر على مضادات للأكسدة تنقى الشعر من الأتربة وتحميه من التساقط.
اضيفى ملعقتان من الشاى الأخضر إلى ملعقة من زيت اللوز

دلكى فروة رأسك جيداً بالخليط

بللى فوطة بالماء الساخن ثم ضعيها حول شعرك لمدة15 دقيقة

اغسلى شعرك بالماء الفاتر وكررى ذلك مرتان إسبوعياً للحصول على شعر طويل فى أقرب وقت.

بياض البيض
3- زيت اللوز وبياض البيض: يحتوى بياض البيض على معادن وفيتامينات قادرة على تغذية الشعر وتكثيفه
اضيفى بياض البيض إلى ملعقتان من زيت اللوم واخفقيهما جيداً

دلكى فروة رأسك بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة

اغسلى شعرك بالماء البارد واحرصى على تكرار ذلك مرة إسبوعياً
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى