شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
29122017

بالتأكيد سمعتِ عن جزر المالديف الرائعة من قبل! ولكن هناك الكثير من المعلومات المثيرة التي لا يعرفها الكثيرون عن تلك الجزر الخلَّابة في المحيط الهندي.

1- المالديف هي أصغر دولة في قارة آسيا ويبلغ تعداد سكانها 350,000 فقط.

2- تتكون المالديف من 1,190 جزيرة مَرْجَانيَّة، إلّا أن سكانها يعيشون في 220 جزيرة منها فقط، وأشهر تلك الجزر هي جزيرة “ماليه” عاصمة المالديف.

3- المالديف بها 87 جزيرة مخصصة فقط للسياحة، حيث أن كل جزيرة منها تشكل منتجعاً سياحياً في حد ذاته، يضم كل وسائل الراحة والرفاهية.

4- شواطئ المالديف تُعدُّ أحد أنقى وأجمل شواطئ العالم، وهي غنيَّة بالحياة البحرية الرائعة والأسماك المُلوَّنَة والسلاحف المائية وغيرها الكثير.

5- المالديف بها واحدة من أندر الظواهر الطبيعية الغريبة التي يحرص السياح دائماً على مشاهدتها؛ وهي ظاهرة الإشعاع الضوئي، والتي تجعل الشواطئ تبدو ليلاً وكأنها بحرٌ من النجوم الزرقاء المضيئة. وسبب هذه الظاهرة هو مجرد تفاعل كيميائي يحدث بين الكائنات الدقيقة التي تعيش في المياه عند ارتفاع نسبة الأوكسجين.

6- تشتهر المالديف بكونها أدنى دولة من مستوى سطح البحر، فأغلب جزر المالديف يقع على ارتفاع 1.5 كيلومتر فقط من مستوى سطح البحر، وهذا يُشكّل خطراً كبيراً عليها، خاصّة مع ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية، لذلك ننصحك بزيارتها قبل أن تختفي المالديف من على سطح الأرض
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى