منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

5 نصائح للعناية ببشرة الصدرناعمة بدون تجاعيد

شاطر

28122017
5 نصائح للعناية ببشرة الصدرناعمة بدون تجاعيد


إليك هذه النصائح الخمس التي تُحافظ على شكل صدرك، وتمنحك التمتّع ببشرة ناعمة، بعيداً عن التّجاعيد والتقدّم في السّن.
1- لا تتساهلي في ما يتعلّق بحميتكِ
للحدّ من زيادة هورمون الأستروجين، لا بدّ من الحدّ من تناول الكحول وزيادة استهلاك الألياف، للمساعدة في تسريع عمليّة الهضم. بالإضافة إلى ذلك، يتوجّب علينا تسليط الضوء على أهميّة البروتينات، إذ أنّها تقوّي العضلات وتزيد من إفراز الكولاجين، أي الهيكليّة التي تدعم الثدي. ننصحكِ أيضاً باستبدال دهون الحيوانات بالدّهون الموجودة في الأسماك وزيت الزيتون قدر الإمكان، ولا تنسي تناول الفاكهة والخضراوات يوميّاً. ويُمكن لمكمّل غذائيّ يتضمّن فيتامين "سي" و"إي" وعنصر السيلينيوم و"بيتا-كاروتين" أن يكون مصدراً ممتازاً للحصول على الموادّ المضادّة للأكسدة.
2- احرصي على ارتداء حمّالة صدر داعمة
احرصي على ارتداء حمّالة صدر توفّر لكِ الدعم الكامل يوميّاً، خاصّة عند ممارسة الرياضة، حتّى وإن كنت تُرضعين أو حتّى خلال فترة انقطاع الطّمث؛ فإن لم تؤمّني الدعم الكافي، فبالتأكيد أنّ صدرك سيميل إلى الترهّل بسرعة. يسبّب ذلك تمدّد الأربطة الجلديّة، تماماً مثل ربطة مطاطيّة، حيث يفقد الثديان ـ مع الوقت ـ القدرة على العودة إلى مكانيهما.
3- حافظي على وزنكِ الطبيعيّ والصحيّ
تؤدّي الدهون الإضافيّة في الثدي إلى تمدّد الجلد بالطريقة نفسها التي ننفخ فيها البالون. ويمكن للحمية المتقلّبة، التي تُسبّب عدم استقرار الوزن لسنواتٍ طويلةٍ، أن تجعل الثدي يُشبه البالون الفارغ من الهواء.
اتّبعي برنامج رياضة فعّال
اتّبعي برنامج رياضة فعّالاً، يتضمّن رفع الأثقال، لتقوية العضلات. وركّزي بخاصةٍ على أنسجة الثدي. قد يتضمّن هكذا برنامج الأوزان الحرّة ورياضة الضغط التي تركّز على عضلات الصدر. على الرّغم من أنّ هذه الرياضات لن تزيد من حجم الثدي، إلا أنّها ستؤخّر ترهّله.
4- دلّكي الصدر
بواسطة كريم ترطيب، دلّكي الثدي كلّ ليلة للمحافظة على بشرة طريّة وناعمة. ستمنع هذه الممارسة ظهور التّجاعيد العائدة إلى جفاف البشرة، وستحافظ على شباب الثديين. بالطبع، لا يعود الفضل بالمحافطة على ثديين سليمين إلى العناية الجيّدة وحسب، بل أيضاً إلى الصحّة والعافية. للحرص على التمتّع بثديين جميلين من الداخل والخارج، لا بدّ من الخضوع للفحص الشعاعيّ لتصوير الثدي بانتظام، إلى جانب القيام بفحص ذاتيّ للثدي مرّةً في الشهر. كما يتوجّب عليكِ استشارة طبيب، إذا شعرتِ بأيّ خللٍ.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى