شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27122017

اؤدي عوامل خارجية عدّة الى تساقط شعرك باستمرار وتحدّ من عملية تطويله، من هنا تأتي الأقنعة الطبيعية لتحارب تلك المشكلة وتضفي رونقاً على إطلالتك. وينصح المتخصّصون بضرورة المواظبة على تناول وجبات صحية وغنية بالبروتين، مع الامتناع عن المأكولات السريعة، لتتمتعي بشعرٍ مثاليّ. و ان كنتي ممن يعاني من مشاكل الشعر فإليك بعض الأقنعة الطبيعية التي تساعدك على حلها :
• امزجي ملعقتي طعام من عصير الحامض وملعقتين من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة. ضعي المزيج على شعرك ودلكي فروة رأسك به لمدة 5 دقائق. ثم اتركي الخليط على شعرك نحو 10 دقائق واغسليه بعدها بالماء الفاتر.

• استفيدي من زيت الخروع وامسحي به فروة رأسك كلّ مساء نحو 4 أيام في الأسبوع، لمدة شهرٍ، حيث ستلاحظين زيادة في نموّ شعرك. وفي الصباح، استخدمي شامبو يحاكي طبيعة شعرك وابتعدي عن تسريحه بعنف.
• حضّري قناعاً مكوّناً من حبة الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من عصير الحامض وأخرى صغيرة من زيت الزيون. بعد مزج الخليط ضعيه على شعرك مدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذا القناع أسبوعياً كي تساعدي شعرك على النمو السريع.
• رغم ما تحتضنه معظم الأقنعة الطبيعية من فوائد صحية للشعر، فالقناع المكوّن من الجرجير هو الأكثر إفادة. لذا، يمكنك أن تغسلي كمية معينة من الجرير بالماء، ثم اخلطيه حتى يصبح مشابهاً للعجينة، وضعي المستحضر على شعرك مدة ساعتين تقريباً واحرصي على تغطيته بقبعة من النيلون ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. قد تلاحظين فرقاً بعد شهرٍ تقريباً، شرط أن تكرّري القناع أسبوعياً.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى