شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24122017

خطوط حمراء ووردية وأرجوانية تنتشر على بطن الحامل وردفيها وفخذيها. هذه الخطوط هي إشارة إلى تمدّد البشرة بسبب الحمل وزيادة الوزن، وتسبّب الإنزعاج الشديد للمرأة. اليوم، تقدّم “أنا زهرة” لكل حامل بعض النصائح الصحية التي لا تسبّب أي أذى لها ولجنينها من أجل تخليصها من علامات تمدّد الجلد. استخدمي زبدة الكاكاو: وضع كريم زبدة الكاكاو مرتين في اليوم على مكان تمدد البشرة يساعد في مكافحة هذه العلامات بشكل كبير. تقوم زبدة الكاكاو بترطيب البشرة، ما يخفّف من آثار هذه العلامات المزعجة.
دلّكي المنطقة بحبوب البن: تحتوي حبوب البن على كمية كبيرة من الكافيين الذي أثبتت الدراسات العلمية فعاليته في تخفيف علامات تمدّد البشرة. اطحني حبوب البن ودلّكي بها منطقة علامات التمدد لمدة خمس دقائق في اليوم.
ضعي لبّ البابايا على البشرة: تحتوي البابايا على مواد مضادة للأكسدة تسهم في منع تمدّد الجلد عند الحامل. خذي لبّ البابايا وضعيه على أماكن تمدد الجلد لمدة 20 دقيقة يومياً.
تناولي غذاء صحياً: تناول غذاء صحي قليل الدهون يسهم في الحدّ من انتشار علامات تمدد الجلد. امتنعي عن تناول المقالي والوجبات السريعة، والجئي دوماً الى الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهن وفيليه السمك والدجاج والمكسرات النيئة.
مارسي الرياضة بانتظام: ممارسة رياضة خفيفة خلال الحمل أمر ضروري، يمنع إصابتك بعلامات تمدد الجلد ويساعد في تحسين الدورة الدموية، ما يحسّن من صحتك وصحة جنينك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى