شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23122017
بعد خسارة الوزن يتأثر المظهر العام للجلد والذي يترهل بصورة مزعجة ومحرجة، إليك طرق لشد البشرة بعد إنقاص الوزن:
استخدمي الكريمات التي تحتوي على الكولاجين: بعد فترة من اتباع الحمية الغذائية، يظهر الترهل على بشرة الوجه بسبب نقص مستويات الكولاجين. ولذلك فاستخدام الكريمات التي تحتوي على الكولاجين أمر ضروري عند اتباع الحمية أو بعد التوقف عنها للحصول على وجه مشدود.
تناولي مكملات الفيتامين c: يساعد الفيتامين “سي” في إنتاج مادة الكولاجين في الجسم. ولذلك، فتناول المكملات الغذائية يمنحك بشرة مشدودة. وتجدر الإشارة الى أنّه يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين “سي” أيضاً كالبرتقال والتفاح والفراولة والكيوي.
اخضعي لتدليك خاص ببشرة الوجه: الحصول على تدليك للوجه يحسّن الدورة الدموية فيه، ما يمنح النضارة لوجهك ويخفف أيضاً من الترهلات.
اذهبي الى النادي الرياضي: تعتقد كثيرات أنّ ممارسة الرياضة تساعد فقط في شدّ الجسم، لكنّها أيضاً تعمل على منح النضارة للوجه لأنها تطهّر الجسم من السموم.
اشربي الكثير من المياه: تعتبر المياه عنصراً ضرورياً لبشرة الوجه. تمنح المياه البشرة كمية كبيرة جداً من المعادن الأساسية وبالتالي تخفف من علامات التقدم في السنّ التي تظهر بسبب اتباع الرجيم.
إجراء حقن الميزوثيرابي: إمداد البشرة بالمزيد من الفيتامينات والمعادن قد يتحقق عبر حقن الميزوثيرابي. هذه الحقن تعمل على شدّ ترهلات الوجه بعد جلسات عدة، ما يمنحك بشرة مشدودة مع جسمك الجذاب.
قناع الكافيار: الكافيار مادة جديدة تستخدم في عالم التجميل وتعتبر صحية لأنها طبيعية 100% وتمدّ بشرتك بكمية هائلة من المواد المغذية وتعمل على إزالة كل الترهلات الموجودة فيها.
ترهل الجلد بعد فقدان الوزن أو بعد الولادة هو مشكلة تواجه الجميع تقريباً وتعطي إحساس بالإحباط والضيق. ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق لشد الجلد المترهل بعد التخلص من الوزن الزائد أو الحمل، واليك بعض النصائح الفعالة لعمل ذلك.

1-تدرج فقدان الوزن
فقدان الوزن السريع قد يكون ضار بالنسبة لك ولصحتك ويجعل الجلد مترهلاً بشدة، لذلك عليك بفقدان وزنك تدريجياً حتى بعد الولادة، وذلك باتباع نظام غذائي صحي ليكون فقدان الوزن صحي لجسمك وفي نفس الوقت يجعل شكل الجلد مشدوداً.

2-كريم شد الترهلات
استعمال كريم شد الترهلات من أفضل الطرق لشد الجلد بعد الولادة وبعد فقدان الوزن. ابحثي دائماً عن الكريمات التي تحتوي على مواد فعالة طبيعية مثل زيت الصبار وفيتامينات A و E، هذه المكونات تزيد من انتاج الكولاجين والايلاستين وهما المسئولان عن شد الجلد طبيعياً.

3-تقليل فترة التعرض للشمس
التعرض البشرة والتسمير الصناعي والماء الذي يحتوي على الكثير من الكلور للشمس كلها عوامل تؤدي الى ترهل الجلد، لذلك، يجب الابتعاد عن كل هذه العوامل بعد فقدان الوزن وستجدين بشرتك قد عادت إلى طبيعتها في أقل وقت.

4-العلاج بالكولاجين
طريقة أحرى لشد الجلد واعادة النضارة إليه هي العلاج بكريم الكولاجين وقد يبدو سعره مرتفع قليلاً إلا أنه يستحق كل ما يدفع فيه.

5-تمارين الأوزان
ممارسة التمارين الرياضية بالأوزان تؤدي لشد الجلد لأنها تقوي العضلات الموجودة تحت الجلد وتعطي الجسم شكلا متناسقاً جميلاً.

6-شرب الكثير من الماء
البشرة المترهلة بشرة غير رطبة وكلما زاد الترطيب للبشرة زادت نضارتها وزالت الترهلات، عليك بشرب 8 أكواب من الماء يومياً لبشرة نضرة ولامعة.

7-تناول البروتينات
البروتينات مفيدة للصحة كما أنها تحتوي على الكولاجين الذي يشد الجلد، البروتينات كذلك تقوي العضلات تحت الجلد مما يعطي الجلد شكلا مشدوداً ويعطي الجسم الشكل المتناسق.

8-الاكثار من تناول الفواكه والخضروات
الفواكه والخضروات يحتويان على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء الجلد وشد ترهلاته ونضارته وينصح الخبراء بتناول 5 وجبات خفيفة من الفواكه والخضروات يومياً.

9-زيت الخروع
يعتبر زيت الخروع من أفضل الوسائل الطبيعية لشد ترهلات الجلد، اخلطي زيت الخروع مع القليل من عصير اليمون ودلكي جسمك بالمزيج يومياً ولاحظي الفرق.

10-ماسكات شد البشرة
يمكنك استخدام ماسكات شد البشرة لشد باقي أجزاء الجسم وسوف تعطيك نتيجة ملحوظة في وقت قصير.

11-زيت اللوز
زيت اللوز يعتبر أفضل مرطب للبشرة بالإضافة الى شدها وتنعيمها. استخدمي ملعقة من زيت اللوز الحلو لتدليك المناطق المترهلة يومياً لنتيجة رائعة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى