شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16122017

ضعف الأظافر وتقصفها وعدم القدرة على بردها مشكلة تواجه المرأة كثيرا وتحول دون إعطاء يدها الشكل الجذاب، لذلك نقدم اليك سيدتي 7 نصائح هامة للحصول على أظافر قوية لها شكل جميل.
1- لا تقضمي أظافرك: فقضم الأظافر لا يؤدى فقط إلى تشوه المظهر أو يعرض مرقد الظفر للضمور، وإنما يتسبب في الصابة بأذينة الأظافر (Hangnails).
وللتغلب على هذه المشكلة إذا شعرت المرأة برغبتها في القيام بمثل هذه العادة المقيتة عليها بمضغ اللبان (العلكة) في الفم وشغل أسنانها بوظيفة أخرى غير قضم أظافرها.
2- لا تنسي طلاء الأظافر: وضع طلاء الأظافر على اليد يقدم الحماية والقوة لها ويحميها من الكسر، وإذا لم تكن المرأة راغبة في وضع لون مغاير للون أظافرها، عليها بوضع الملمع أو الطلاء الشفاف قبل خلودها للفراش ليلاً.
3- اصطحبي المبرد معك في أي مكان: الإغفال عن برد الأظافر بشكل منتظم يجعلها تبدو بشكل غير لائق لعدم انتظام شكلها، بالإضافة إلى أن عدم البرد يجعلها ضعيفة ولا تنمو إلى الطول الذي ترغب فيه المرأة.
4- احترسي من الأظافر الطويلة جداً: ترك الأظافر بدون قص بجانب ترك زوائد الجلد الميتة التي تحيط بها تجعلها عرضة للكسر، الى جانب أنها تبدو بمظهر غير جذاب على الإطلاق. وأفضل وقت للتخلص من الزوائد الجلدية أو لشد الجلد عند منبت الظفر هو بعد الاستحمام حيث يكون الجلد ليناً ويمكن التعامل معه بالقص.
5- اجعلي أظافرك تمتص الكريمات المرطبة: الأظافر والجلد الذي يحيط بها تحتاج إلى تغذية على أساس يومي مثل باقي الجسم، يتم وضع الكريمات المرطبة على الأظافر بأكملها ثم ارتداء قفاز مطاطي لين أو جورب لفترة من الزمن حتى تمام امتصاص الأظافر لهذا الكريم وبالتالي مزيد من القوة لها.
7- القفازات: ارتداء القفازات المطاطية أثناء القيام بالأعمال المنزلية من غسيل الأطباق أو القيام بمهام النظافة ..لأن منتجات التنظيف والأتربة تضر بالأظافر.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى