شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15122017


غالباً ما يحدث تقوس الساقين عند الاطفال نتيجة لين العظام ولا يعد نقص الكالسيوم السبب الوحيد لهذه المشكلة، فأحياناً كثيرة تحدث هذه المشكلة لدى أطفال يتناولون كميات جيدة من الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم، ورغم ذلك يعانون من هذه المشكلة نتيجة وجود نقص فى بعض العناصر الأخرى والتى تعمل على امتصاص الكالسيوم فى العظام. هناك ثلاثة عوامل مسؤولة عن هذه المشكلة وهي نقص الكالسيوم ونقص الفوسفات والخلل فى التمثيل الغذائى.
عليك سيدتي أولاً ان تدري بعض الفحوصات والتحاليل كتحليل سيروم كالسيوم وتحليل فوسفات في الدم والكالين فوسفاتيز مع إجراء أشعة للأطراف، لتحديد السبب الحقيقي لهذه المشكلة ومعرفة نسبة النقص في الكالسيوم أو أي من العناصر الأخرى التى تمنع امتصاصه، والبدء بإعطاء جرعات تعويضية لمعالجة هذا النقص، وبشكل عام هناك بعض النصائح المهمة التي عليك اتباعها لتجنب هذه المشكلة.
أولا: اهتمي بنوعية الأطعمة المقدمة للطفل واحرصي على أن تحتوي على كمية جيدة من منتجات الألبان.
ثانيا: تأكدي من حصول الطفل على كمية كافية من فيتامين "د" كونه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم في العظام، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين بطريقتين: الأولى تناول المنتجات التى تحتوى عليه مثل الموز والأسماك والبيض ومنتجات الألبان.
والطريقة الثانية هي تعريض الطفل لأشعة الشمس يوميا فى فترة ما قبل الظهيرة وعصرا، حيث تعمل أشعة الشمس على المساعدة فى إفراز هذا الفيتامين.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى