شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14122017
16:42:23قد تجهل كثير من السيدات أن تدليك الرأس له مفعول سحري في علاج الصداع المتواصل ومنح الرأس الشعور بالراحة والاسترخاء، وليس ذلك قط بل أن الكثيرات لا يعرفن أن المساج من الممكن ان يساهم فى علاج مشكلة تساقط الشعر، حيث انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم بأكمله وهى العملية التى تغذى الجلد بالعناصر الغذائية التى يحتاجها، وهو ما ينطبق كذلك على فروة الرأس والشعر.

ومن ناحية أخرى أثبتت التجارب العملية والدراسات ان اتباع المساج باستخدام الزيوت الطبيعية الدافئة لديه تأثير إيجابى على نمو الشعر، ذلك أن تدليك فروة الرأس بشكل طبى سليم يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي وصول الدم إلى جميع أجزاء الرأس وهو ما يساعد على تغذية الشعر بعناصره الغذائية اللازمة.

وتزداد فائدة تدليك الشعر عندما يكون المساج مرفقا بزيت مناسب للشعر إذ يأخذ الشعر كفايته من العناصر الغذائية وهو ما يزيد من نموه وقوته، كما تحصل فروة الرأس على المرطبات التى تحتاجها.

جدير بالذكر أن هناك المئات من أنواع الزيوت الطبيعية التي ينصح الخبراء استعمالها إلا ان الأفضل للشعر هو زيت الجوجوبا والزيتون وجوز الهند والنعناع وإكليل الجبل والكاموميل واللافندر والزيوت العشبية بشكل عام.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى