منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

نصائح هامه لاستعادة لمعان الشعر

شاطر

11122017
نصائح هامه لاستعادة لمعان الشعر


تؤدي العناية الخاطئة بالشعر إلى فقدان لمعانه، ورغم تنوع منتجات العناية بالشعر إلا أن خبراء الشعر ينصحون باستخدام المنتجات الطبيعية كالزيت للعناية بالشعر المقصف.

يلمع الشعر عندما تكون الطبقة المغلفة للشعرة ملساء، فتعكس الإضاءة. وتصبح هذه الطبقة خشنة لدى استخدام المواد الكيميائية إلى جانب التعرض للشمس والمياه المالحة. وهنا ينصح بعض خبراء العناية بالشعر بغسل الشعر باستخدام مستحضرات طبيعية غنية بالزيوت. فبحسب مصفف الشعر الألماني أوليفر أوندورف، دهن الشعر المصبوغ والمتعب بزيت المكاداميا إلى جانب استخدام زيت لوز الأركان يساعد على تهدئة الشعر وتمشيطه دون تقصف. ويشير خبير الشعر أوندروف إلى ضرورة تحريك مجفف الشعر عند استعماله، فدرجات الحرارة المرتفعة تزيد من جفاف الشعر.

خبيرة الشعر الألمانية بيترا لينيغك ترفض أيضا مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيمائية، فهي تراها مواد تضر بالصحة، كمادة "بي إيه جي" التي تسهل امتصاص كل المواد السامة التي تتسرب إلى الجسم عبر قشرة الرأس. ولهذا تنصح باستخدام خلّ التفاح لاستعادة لمعان الشعر وتعزيز بريقه، كما تنصح أيضا باستخدام صبغات الشعر الطبيعية، وتضيف "لا يمكن صبغ الشعر الأبيض أسوداً بمواد طبيعية، كما لا يمكن تبييضه بهذه الطريقة. لكن هناك ألوان جذابة بتدرجات مختلفة قد تكون بديلاً عن المواد الكيميائية".

بعض النصائح التي تساعدكِ على الحفاظ على صحة شعركِ وزيادة لمعانه ونعومته واستعادة حيويته مرة أخرى.
1- البلسم

ينصح الخبراء دائمًا باستخدام البلسم المناسب لنوع شعركِ بعد الاستحمام وغسل شعركِ جيدًا بالشامبو، ويتم ترك البلسم على الشهر لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق ثم يشطف الشعر مرة أخرى فتلك الطريقة تمنحكِ شعر لامع وناعم كما أنها تمد شعركِ بالترطيب الذي يحتاجه خاصة بعد أن يتخلص الشامبو من الزيوت التي تفرزها فروه الرأس لترطيب الشعر.


2- الماء الساخن

ينصح خبراء التجميل باجتناب غسل الشعر بالماء الساخن كما ينصحون بضرورة شطف الشعر في نهاية حمامكِ بالماء البارد والتأكد من إزالة كافة آثار الشامبو والبلسم من الشعر قبل الخروج من حمامكِ، ولابد من تمشيط الشعر بأطراف الأصابع قبل إنهاء حمامكِ حتى تتأكدين من إزالة آثار الشامبو بالكامل خاصة إذا كان شعركِ طويل.

وأثناء الاستحمام لا تقومي برفع شعركِ بقوة وفركه بالشامبو ولكن احرصي على انسدال شعركِ على كتفيكِ أثناء غسله حتى لا يتعرض للأذى، ومن الضروري ايضًا تغيير نوع الشامبو الذي تستخدمينه من حين لأخر للحصول على أفضل النتائج، واحرصي على عدم الإفراط في استخدام مصفف الشعر أو تعريض شعركِ لدرجات حرارة عالية لأن جميعها تعمل على إضعاف الشعر وتقصفيه وتساقطه.


3- حمام زيت

يمكنكِ قبل الاستحمام عمل حمام زيت لشعركِ وتديلك فروه رأسكِ بالقليل من الزيت الطبيعي وهناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، فتلك الطريقة تمنحكِ شعرًا لامعًا وقويًا بدون بذل مجهود أو تكلفة باهظة.
4- مزيج البيض وزيت الزيتون

استخدمي مزيج البيض وزيت الزيتون للحصول على شعر لامع بسهولة، فيمكن استخدام بيضة واحده وخلطها مع ملعقتين من زيت الزيتون وتدليك فروه الرأس بالخليط وتغطية الشعر بالكامل وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، وتجنبي غسل شعركِ بالماء الساخن حتى لا يصبح للبيض رائحة نفاذة على الشعر.


5- خل التفاح

كما يمكن استخدام خل التفاح مع الماء الدافئ وإضافة الخليط على الشعر للحصول على شعر لامع ونظيف بأقل مجهود وبدون تكاليف ويترك الخليط على الشعر لمدة دقيقتين على الأكثر ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

6- خليط البيض وزيت الزيتون والعسل

استخدمي خليط البيض وزيت الزيتون مع العسل لتغذية الشعر وترطيبه خاصة في حالات الشعر المجهد والجاف فذلك يساعد على علاج مشاكل الشعل الجاف بالكامل.
7- الصبغات

احرصي على استخدام أنواع الصبغات المناسبة لشعركِ والتي توفر أكبر قدر من الحماية للشعر، كما أن الألوان الداكنة من الصبغات تمنحكِ مظهر أكثر لمعانًا للشعر بالمقارنة بدرجات الألوان الفاتحة أو الشقراء والحرص على استخدام الظلال التي تكسب شعركِ اللمعان والترطيب المناسب

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى