شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27112017


زيت اللوز الحلو ..لشعر
أفضل زيت يدهن فيه الشعر بعد غسله من أي زيت آخر لأن الزيوت الأخرى تتأثر بسرعة عندما يتعرض الشعر لأشعة الشمس و هو الوحيد الذي لايضر الشعر إذا تركناه إلى الغسلة الثاتية للشعر ..


أما زيت اللوز المر ..لبشرة
فهو مفيد لإزالة التصبغات والبقع من البشرة وهو رائع لو استخدمناه قبل النوم فقط وذلك بغسل الوجه بماء بارد أو ممكن نمرر علي الوجه ثلجه ثم نمسح الوجه والرقبة بهذا الزيت ولا نستخدم الصابونة حتى لما نقوم من النوم نكتفي بغسل الوجه بماء البارد فقط ..والنتيجة توحد لون البشرة ويساعد على إزالة الهالات السوداء وغير ذلك النعومة ولا أحلى ..

ممكن أيضا نستخدم هذه الخلطة للجسم بعد الإستحمام رائعة جدا نعومة وتفتيح وترطيب ..
فازلين وزيت لوز المر وزيت الجلسرين ..
زيت اللوز يستخدم زيت اللوز في العديد من المستحضرات التجميلية الخاصة بالعناية بالجسم، والبشرة، والشعر، لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات الأساسية، وهناك نوعان رئيسيان من زيت اللوز، وهما: زيت اللوز الحلو، وزيت اللوز المر، ولكل منهما خصائصه، واستخداماته المختلفة.

زيت اللوز الحلو زيت اللوز الحلو عبارة عن زيت شفاف، أو ذو لون أصفر شاحب، ينتج عن أزهار اللوز ذات اللون الأبيض، طعمه لطيف ومقبول،

وهو عبارة عن زيت متطاير يستخدم موضعياً لعلاج الآلام والتشنجات، كما يستخدم في مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، وكزيت للطهي بديلاً عن زيت الزيتون، وكملين للأمعاء، وكمادة ناقلة للمسكنات في العديد من المستحضرات الطبية، ويعتبر أفضل الزيوت للعناية بالبشرة.

زيت اللوز المر

زيت اللوز المر عبارة عن زيت أساسي مركز، رائحته جميلة، وينتج عن أزهار اللوز ذات اللون الوردي، ويحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، وفيتامينات أساسية بنسبة 50%، كما يحتوي على نسبة 50% من البنزيلديهايد، ومركب الأميغدالين غليكوزيد، والذي يتحول إلى سيانيد الهيدروجين السام بعد الاستهلاك، لذلك ينصح بعدم استخدامه بكثرة، وبكميات كبيرة.

يستخدم زيت اللوز المر بتركيز منخفض جداً للعناية بالبشرة والشعر؛ وذلك لاحتوائه على خواص سامة، كما يستخدم لتخفيف الحرارة والحمى، وقتل الديدان المعوية، ويعتبر مسهلاً ومليناً فعالاً، وبالتالي يخلص الجسم من المواد السامة عن طريق طرحها من خلال البول والعرق والبراز، كما يخفض الوزن، ويخفض ضغط الدم، وأثبتت بعض الدراسات أنّ الخصائص السامة الموجودة في زيت اللوز المر تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة،

وتكافح مرض السرطان. الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر للبشرة زيت اللوز الحلو: يناسب جميع أنواع البشرة، وبشكل خاص البشرة الجافة، والبشرة الحساسة. يغذي البشرة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية، مثل: مجموعة الفيتامينات: A, B1, B2, B6, D, E، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل حمض الأوليك (الأوميغا9)، وحمض اللينوليك (الأوميغا6)، والغليسيريد، وعلى نسبة عالية من البروتينات، والأملاح المعدنية الأساسية؛ مثل: الفسفور، والكالسيوم، والمغنسيوم.

يحسن البشرة، ويمنحها النضارة، والحيوية، ويخلصها من الإجهاد والتعب. يطهر البشرة، ويقضي على البثور، ويمنع الالتهابات، لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، والبكتيريا. يخفف حساسية البشرة. يفتح لون البشرة، ويوحد لونها. يخلص البشرة من البقع الداكنة. يرطب البشرة بعمق، ويمنحها النعومة، لاعتباره زيتاً ناقلاً، وغير دهني، وسهل التوزيع على البشرة.

يستخدم في تدليك البشرة. يستخدم لسنفرة البشرة، والأكواع، واليدين، والقدمين، والمناطق الجافة. يعالج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس. يخفف التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه. يجدد خلايا البشرة، ويخلصها من الخلايا الميتة. يزيل المكياج، ومكياج العيون بشكل خاص. يخفف التوتر من خلال استخدامه في التدليك. يحافظ على صحة الجلد، ويجدد الخلايا. يخفف الهالات السوداء تحت العينين. ينشط الدورة الدموية. زيت اللوز المر: يستخدم في التدليك، والآروما ثيرابي.

يستخدم خارجياً فقط، وينصح بعدم استخدامه خلال فترة الحمل، أو استخدامه للأطفال.
يكافح الحكة، لاحتوائه على خصائص مضادة للتشنج، والميكروبات والجراثيم. يعالج الالتهابات الفطرية والبكتيرية. يثبط نمو الخلايا السرطانية. يمنع تراكم ونمو الجراثيم والفيروسات والفطريات على الجلد؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات. يستخدم كمخدر موضعي للألم (بكميات مدروسة).

طرق استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة لإزالة المكياج: من خلال وضع كمية قليلة من زيت اللوز على القطن الطبي، ووضع القطنة على العين لمدة نصف دقيقة تقريباً، ثم مسح مكياج العيون، وغسل البشرة بالصابون لإزالة آثار الزيت.

لسنفرة البشرة: من خلال مزج زيت اللوز الحلو، مع كمية من دقيق الشوفان، وتدليك البشرة بالمزيج بلطف وحركة دائرية لعدة دقائق.

لتفتيح البشرة: وذلك من خلال مزج زيت اللوز الحلو مع العسل، وكمية قليلة من عصير الليمون، للحصول على قناع مثل: قوام العجينة اللينة، ثم تطبيق القناع على البشرة، وتركه حتى يجف، وبعد ذلك تقشيره، وغسل البشرة بالماء الدافئ. طريقة استخدام زيت اللوز المر للبشرة يُستخدم زيت اللوز المر لتدليك الجسم، وذلك من خلال مزج قطرة من زيت اللوز المر، مع ثلاثين ملليلتراً من أي زيت ناقل آخر بشكل متجانس، وتدليك الجسم بالمزيج.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى