منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

التخلص من حصوات المراره بدون جراحه

شاطر

27112017
التخلص من حصوات المراره بدون جراحه

رغم أن حصى المرارة صغيرة جدا، إلا أنها مؤلمة، وبقاؤها في الجسم له عواقب وخيمة، وهنا ينصح الأطباء باستئصالها وهو ما يرفضه بعض المرضى خوفا من التدخل الجراحي. فكيف نتخلص منها؟ وما هي الأطعمة التي تقلل من تشكل الحصى؟
24.09.2015 DW fit und gesund Steine 2
آلام حادة في أعلى البطن تشبه وخز الإبر وفقدان للشهية وعسر في الهضم وغثيان وتقيؤ، هي أعراض ربما يكون سببها وجود التهاب حاد في البنكرياس. فغدة البنكرياس تلعب دوراً هاماً في عملية الهضم وإنتاج الأنسولين، فضلا عن دورها في تكوِّن أنزيمات تقسم البروتينات والكربوهيدرات والدهون. أسباب التهاب البنكرياس مختلفة، لكن وجود الحصى في كيس المرارة يؤدي إلى التهاب هذه الغدة. فحين تقوم الحصى بإغلاق الممر الضيق في البنكرياس تتوقف عصائر الهضم عن الجريان بشكل صحيح ما يتسبب بالتهاب هذه الغدة وتبدأ بهضم ذاتها. وهنا ينصح الكثير من الأطباء باستئصال المرارة.
يرفض بعض المرضى استئصال المرارة، فيتوجب عليهم تناول بعض الهرمونات وحقن الأنسولين. لكن بقاء الحصى في المرارة من الممكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة، وهنا يلجأ الأطباء إلى إزالة الحصى بتفتيتها.
العلاج بالأمواج الصوتية أفضل من التدخل الجراحي
وأحدث طريقة يستخدمها الأطباء الألمان في تفيتت الحصى، تكون باستخدام موجات صوتية بضغط عال، ومن بين هؤلاء الأطباء أخصائي الأمراض الباطنية الطبيب فو شيو نام. ففي حديثه لقناة DW عربية عبر برنامج صحتك بين يديك، يرى أن تفتيت الحصى بالموجات الصوتية هو بديل أفضل من التدخل الجراحي، فهو يحفظ البنكرياس وخلايا لانغرهانس فيه. بينما في العملية الجراحية يُزال كل شيء على حدا اعتبار فو شيو نام.
24.09.2015 DW fit und gesund Steine
الموجات الصوتية تهز جدارن البنكرياس وتفتت التكلسات العالقة
وفي العلاج باستخدام الموجات فوق الصوتية، يتم أولا تحديد موقع الحصى بدقة. ثم يتم تفتيتها واحدة تلو الأخرى بالموجات الصوتية. وعادة ما يحتاج المريض لعدة جلسات. وبعد تفتيت الحصى وسحقها، تطرح إلى الخارج عبر عصارات الجسم. وتتميز طريقة العلاج بكونها غير مؤلمة ولا تحتاج لعملية جراحية ولا لتخدير، فضلا عن أنه تحافظ على عمل البنكرياس. ويواصل المرضى حياتهم بشكل عادي بعد العلاج، وهو ما يؤكده البروفوسور هانز زيفيرت أخصائي أمراض جهاز الهضم الذي يضيف بالقول " تهز الموجات الصوتية جدران البنكرياس، فتـُفتت التكلسات العالقة بجدار أنسجة البنكرياس وبالتالي تحسن من مجرى العصارات التي لا يستطيع الطبيب الوصول إليها بالمنظار."
أطعمة تقلل من تشكل الحصى
ولا يقتصر استخدام الأمواج الصوتية لتفتيت الحصى الموجودة في البنكرياس فحسب، بل تستخدم أيضا لتفتيت حصى المرارة والمثانة والكلى أيضا.
وتختلف أسباب تشكل الحصى في أعضاء الجسم، فبعضها يعود لأسباب وراثية، وبعضها لارتفاع نسبة الكوليسترول، فضلا عن أن زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري وارتفاع الدهون في الجسم، جميعها عوامل لها دور كبير في تشكل الحصى. لكن خبراء الصحة يرون أن تناول بعض الأطعمة يخفف من احتمال تشكل الحصوات ومن بين هذه الاطعمة:
1. عصير البرتقال: وفقا لموقع "ديلي هيلث بوست" فإن دراسة أمريكية حديثة نشرت نتائجها في المجلة الطبية للجمعية الأمريكية لمرضى الكلى، أكدت أن تناول كوب من عصير البرتقال الطازج يوميا يمنع تشكل الحصوات، ووفقا للدراسة فإن السبب يود إلى وجود كمية عالية من السترات في البرتقال، وهي مادة تمنع تشكل الحصى.
2. الهندباء: على عكس ما كان يعتقد أغلب خبراء الصحة سابقا، ونقلا عن موقع "غيزوندهايت هويته" الألماني المعني بشؤون الصحة، أثبتت إحدى الدراسات أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تقلل من تشكل الحصى، وتعد عشبة الهندباء من الأعشاب الغنية جدا بالكالسيوم، فكوب واحد من الهندباء المفروم يحتوي على 103 ميليغرام من الكالسيوم، وهي تعادل 10 بالمئة من الكمية الموصى بتناولها يوميا. ولعل أهم ما يميز عشبة الهندباء عن غيرها من الأعشاب التي تحتوي على الكالسيوم، هو أن نسبة الاكسلات، وهي أملاح تساهم في تشكل الحصى، منخفضة جدا ما يجعلها مثالية لأولئك الذين يعانون من مشكلة تكون الحصى.
عشر مواد غذائية طبيعية حارقة للدهون
يحتوي الزنجبيل على مواد حريفة تمتاز بقدرتها على تحفيز عملية الهضم وبالتالي زيادة استهلاك الجسم للطاقة وتنشيط عملية الأيض، ما يعني وزناً ودهوناً أقل.

3. السلطة: تصل نسبة الماء في السلطة إلى حوالي 96 بالمئة، ما يجعلها مصدرا مهما للماء، فنقص المياه في الجسم والجفاف من أهم العوامل التي تؤدي إلى تشكل الحصوات وخاصة لدى أولئك المعرضين لتشكل الحصى، وهو ما أكدته دراسة أمريكية نشرت نتائجها في مجلة أمريكية معنية بالأمراض الباطنية.
4. الصبار: أظهرت دراسة تايلاندية حديثة أن مرهم الصبار يمكن أن يمنع من تكوين الحصى في الكلى، فوفقا لدراسة أجريت في جامعة خون كاين وشارك فيها 31 طالبا تتراوح أعمارهم بين 18 و23 عاما. وفي هذه الدراسة تم إعطاء المشاركين 100 غرام من الصبار لمدة سبعة أيام متتالية. وفي نهاية الدراسة وجد الباحثون أن وجود تغير في التركيب الكيمائي لبول المشاركين بعد استهلاك الصبار، إذ انخفض احتمال تكون الحصى لديهم، بحسب موقع "غيزوندهايت تيبس"
بدون عمليات جراحية ولا مناظير.. وصفات طبيعية للقضاء على حصوات المرارة.. مزيج عصير وخل التفاح هيدوبها وعصير الجزر والخيار والبنجر هيقضى عليها.. واشرب شاى الهندباء واحترس من السمنة وفقدان الوزن السريع
الأحد، 26 يوليه 2015 09:06 م
بدون عمليات جراحية ولا مناظير.. وصفات طبيعية للقضاء على حصوات المرارة.. مزيج عصير وخل التفاح هيدوبها وعصير الجزر والخيار والبنجر هيقضى عليها.. واشرب شاى الهندباء واحترس من السمنة وفقدان الوزن السريع
حصوات المرارة تسبب ألما رهيبا



حصوات المرارة من أكثر الأمراض التى تسبب ألما وقلقا للمريض وهى عبارة عن كتلة صغيرة تسبب ألما رهيبا بالمرارة، ويمكن أن تسبب انسداد فى القناة الصفراوية، وبالتالى يصاب المريض بالتهاب الكبد مع ألم شديد، ويسعى الكثيرون للتخلص من هذه الآلام المبرحة بكل الطرق.

وأوضح بعض الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health”، أن أصباغ الصفراء وأملاح الكالسيوم قد تتحول إلى حصى فى المرارة، ومع ذلك، فإن ما يصل إلى 80٪ من جميع حصوات المرارة تتكونبسبب الكولسترول.

• عوامل الخطر التى تسبب حصوات المرارة
وهناك العديد من عوامل الخطر المختلفة التى تؤدى إلى تكون حصى المرارة، بعضها يشمل الوراثة والعمر والجنس والخلفية العرقية، ومرض السكر، الانخفاض السريع من وزن الجسم، والمستويات العالية من هرمون الاستروجين، وواحدة من أكبر عوامل الخطر هى السمنة.

ولهذا السبب، أوضح الباحثون أن المحافظة على الوزن المثالى واتباع نظام غذائى صحى يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص وجود حصوات فى المرارة.

• انخفاض الوزن السريع يؤدى إلى تكون حصوات المرارة
وأشار الباحثون إلى أن خفض الوزن تدريجيا للحصول على الوزن المثالى أمر هام للغاية لإن التخلص السريع من الوزن الزائد يمكن أن يؤدى إلى تكون الحصوات.

• الدهون السيئة ترفع من الكوليسترول المتسبب فى تكون حصوات المرارة
ولاحظ الباحثون أن كل الدهون ليست سيئة، حيث إن هناك بعض الدهون الجيدة والتى تقلل من تكون حصوات المرارة، وهذه الدهون تشمل الآتى: الأسماك الزيتية، الإفوكادو، المكسرات، البذور، زيت الزيتون وزيت اللوز، كما إنها تساعد فى خفض نسبة الكوليسترول السيئ فى الدم.

وتساعد الألياف الغذائية على منع امتصاص بعض الدهون الضارة فى الغذاء، وهذا يساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول الضار أو السيئ المتسبب فى تكون حصوات المرارة، فى حين أن الفواكه والخضراوات تحتوى أيضاً على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لتحقيق الصحة المثلى.

وحذر الباحثون من بعض الأطعمة التى يجب الابتعاد عنها، وتشمل الأطعمة التى تحتوى على الدهون السيئة، والسكريات، والأطعمة عالية الكربوهيدرات، والقهوة والكحول.

• ممارسة التمارين الرياضية تقلل من تكون حصوات المرارة
وأكد الباحثون أن ممارسة الرياضة 5 مرات فى الأسبوع، بمقدار 20 دقيقة على الأقل فى كل مرة، هو وسيلة رائعة لخفض الوزن الزائد مع خفض مستويات الكوليسترول السئ، وهذا يساعد فى خفض خطر تكون حصوات المرارة.

• طرق طبيعية للتخلص من حصوات المرارة
وقد يوصى الطبيب فى وقت معين بضرورة إجراء عملية جراحية لإزالة حصوات المرارة أو إزالة المرارة ككل، لكن قبل الخضوع لتلك العلمليات الجراحية فإن هناك بعض الأغذية الطبيعية التى من شأنها تذويب حصوات المرارة، وتشمل:

1. عصير التفاح الممزوج بخل التفاح
يتم إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح على عصير التفاح، وشرب هذا المزيج مرة واحدة يومياً، وهذا المزيج يساعد فى تليين وإذابة حصوات المرارة، حيث إن "حمض الماليك" الموجود فى التفاح يساعد فى إذابة حصوات المرارة.

2. الجذر والخيار وعصير البنجر
يساعد مزيج الخضراوات هذا على إزالة السموم من الكبد وتطهير المرارة، حيث يتم عصر 4 جزرات متوسطة الحجم مع ثمرة خيار وثمرة بنجر، ويتم استهلاك هذا العصير مرتين يومياً لتحقيق أقصى استفادة.

3. شاى الهندباء
شاى الهندباء معروف عالمياً بقدرته على تنقية الكبد، وتعزيز إفراز الفراء وتنشيط عمل المرارة.
ولتحقيق أقصى استفادة من شاى الهندباء للقضاء على حصوات المرارة، يتم شرب شاى الهندباء مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.
.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى