شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27112017



نستقبل الآن فصل الشتاء، وهو ما يعني المتاعب لكثير من النساء. من أكثر هذه المتاعب جفاف البشرة، خاصة إذا كانت طبيعة البشرة في الأصل جافة. هنا نقدم لكن نصائح لأقنعة البشرة الجافة سهلة الصنع في المنزل، ونصائح لكيفية استعمالها.


ينصح الكثير من خبراء التجميل باستعمال الأفوكادو لترطيب البشرة الجافة، لأن هذه الثمرة تحتوي على نسبة عالية من فيتامينات a، وb، وd، إضافة إلى معادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس.
ولصنع قناع من الأفوكادو في المنزل، بكل بساطة اهرسي ثمرة أفوكادو وضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لتنظيفه. ستلاحظين عندها أن بشرتك أصبحت أثر ليونة ونعومة. وإن كنت في بداية مشوارك لعلاج البشرة، قومي باستعمال هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

أما لحالات الجفاف الشديدة، فينصح بإضافة ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة أخرى من الشوفان إلى كوب من الأفوكادو المهروس، ثم اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، وافركي وجهك بأطراف أصابعك حتى يتشرّب القناع، ثم اغسليه بالماء. فبينما يعمل العسل والأفوكادو على ترطيب وتلميع بشرتك، سيعمل الشوفان على تقشيرها.
كما يمكن استعمال زيت الأفوكادو لترطيب البشرة، وذلك بخلطه مع زيت الزيتون أو اللوز. هذا القناع ستشرّبه بشرتك ويعمل على تحفيز الخلايا.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى