المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24112017

من اهم الطرق التي تستخدم لتقليل آلام العضلات والقضاء على التعب اخذ حمام زنجبيل دافئبوضع 3 او 4 ملاعق مائدة من مسحوق جذور الزنجبيل في قدر صغير وملؤها بالماء ثم غليه ثم يترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى المزيج ويضاف الى الماء الغطس الذي به الماء الفاتر ثم نقع الجسم لمدة لاتزيد عن 25 دقيقة وينصح بان لاتزيد عن 25 دقيقة كما ينصح بشرب ماء قبل ذلك وبعده لأن الزنجبيل سيخرج كمية من السوائل من جسمك محملة ببعض المواد الضارة ويقول بعض من جرب هذه الطريقة انها تقضي على الزكام وهناك من جربها للقدمين وذكر ان ذلك يهدئ الصداع

الجزء الفعال في نبات الزنجبيل

يشار إلى جزء الشفاء من النبات باسم الريزوم، وهو الجذع السميك الموجود تحت الارض. ويمكن أن يستخدم مثل الشاي عن طريق نقعه في الماء المغلي أو يستخدم مبشوراً كنوع من أنواع التوابل. زيت الزنجبيل يمكن استخدامه في التدليك لتهدئة التهاب العضلات والمفاصل.

آلية عمل الزنجبيل في تطهير الجسم من السموم

يستخدم الزنجبيل في العديد من برامج تطهير الجسم، عن طريق تحفيز عملية الهضم والدورة الدموية والتعرق. وهذه التأثيرات على الجهاز الهضمي قد تساعد على تطهير تراكم النفايات والسموم في القولون والكبد وغيرها من الأجهزة. قد يكون ذلك راجعاً إلى تركيز عال من مادتي الجنجرول والشيجا، وهي مواد لها تأثيرات مضادة لالتهابات وتقلصات الجهاز الهضمي. وهذه الخصائص تساعد على الحفاظ على الانزيمات الهاضمة، وتدعم عملية الهضم بأكملها. ونتيجة لذلك، تعالج مشاكل المعدة المزعجة مثل الغاز، والانتفاخ، والإسهال والإمساك وغيرها.

1-اضيفي الزنجبيل الطازج لأكبر عدد من وصفاتك، على أساس يومي إذا كان ذلك ممكنا.

2-ضعي قطعة من جذر الزنجبيل مع عصير الفواكه للحصول على مشروب صحي أكثر.

3-واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بالفوائد الصحية للزنجبيل هو شرب شاي الزنجبيل. انقعي حوالى خمس شرائح من الزنجبيل أو ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج في الماء الساخن. ويمكنك إضافة البابونج والنعناع أيضاً لتحسين وظائف الجهاز الهضمي.
الزنجبيل
قديما كان الزنجبيل يستخدم لكل شىء من علاج الحروق إلى علاج عسر الهضم.



ويساعد شاى الزنجبيل على استرخاء الجهاز الهضمى الخاص بك وتطهير السموم من المعدة.
إزالة السموم تعزز عملية التطهير الطبيعية في الجسم، مما يسمح له ببناء دفاعات أفضل ضد المرض. كما أن هذا التطهير يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ومنع تجلط الدم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى