استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22112017


يعتقد الكثير من الأفراد أنه من الصعب القيام به بنفسك ، و لكن عند عمل المايونيز في المنزل ستجد أن له طعم لذيذ للغاية . و هناك طريقتان ل عمل المايونيز .


المكونات

الطريقة الأولي :
3 صفار البيض .
2 ملاعق من الخل الأبيض
2 معلقة كبيرة من الليمون .
2 ملاعق كبيرة من الماء
1 معلقة صغيرة من الملح
1 ,1/2 كوب زيت نباتي .

الطريقة الثانية :
3 صفار البيض .
أقراص الخردل الجاف
1/2 معلقة صغيرة من الملح
10 /310 مل من الفلويدا
1 و 1/4 كوب من زيت الزيتون
1/2 معلقة صغيرة من الخل .


الطريقة من 1-2 المايونيز بالخل الأبيض
1. فصل صفار البيض و وضع الصفار في وعاء.
2. إضافة الخل و عصير الليمون و الماء .
3. هذه الخطوة إختيارية ، تسخين الخليط في غلاية مزدوجة في درجة حرارة 150 درجة و هذا يستغرق حوالي دقيقة و التحريك بإستمرار و مراقبة درجة الحرارة و كثير من الناس لا يهتموا بالتدفئة و ضبط درجة الحرارة و لكن هي امر ضروري .
4. رفع الخليط من علي درجة الحرارة و تركه في درجة حرارة الغرفة .
5. إضافة الخردل الجاف ، و الملح والفلفل الأحمر .
6. بإستخدام المضرب اليدوي أو الكهربائي قم بخلط المكونات معاً .
7. قم بوضع الزيت النباتي بالتدريج و يمكنك إستخدام ( زيت الزيتون أو بذور العنب أو زيت الذرة ) قم بصب الزيت قطرة بقطرة . بإستخدام المضرب اليدوي أو الكهربائي قم بخفق الخليط جيداً حتي يصبح متماسك .
8. واصل في إضافة الزيت حتي يصبح قوام المايونيز متماسك و قد يحتاج إلي نصف كوب من الزيت تقريباً .و ترك المايونيز فترة حتي يهدأ .
9. يمكنك الإحتفاظ بالمايونيز في الثلاجة لمدة تصل إلي ثلاثة أيام و لا يفضل الإحتفاظ به أكثر من ذلك الطريقة
2 : عمل المايونيز بخل نبات الطرخون
1. صب صفار البيض في وعاء و إضافة الخردل و الملح وخلطهم معاً . 2. إضافة زيت الزيتون تدريجياً و إضافة قطرة بقطرة بالتدريج مع التقليب و تأكد من أن كل قطرة تم خلطها جيداً .و بمجرد أن يصبح قوام صفار البيض سميك توقف .
3. إضافة خل الطرخون إضافته قطرة بقطرة مع إضافة الكمية المتبقية من زيت الزيتون .
4. إضافة الكمية المتبقية من الزيت مع التقليب بإستمرار .
5. يمكنك تخزين المايونيز لمدة تصل 5 أيام في وعاء محكم في الثلاجة و لا يفضل تركه أكثر من ساعة في الخارج خاصة في الطقس الحار .
نصائح :
إستخدام البيض الطازج ، حتي يكون صفار البيض طري و سلسس و دسم . أولئك الذين لا يستطعون الحصول علي الخل لأي سبب من الأسباب سواء كانوا لا يفضلون طعم الخل في الطعام أو من الصعب لهم شراؤه يمكن شراء بلورات حمض الليمون المذابة في الماء بدلاً من عصير الليمون أو الخل .

حيث يعمل كمادة حافظة. و من الأفضل وضع ما يقرب من 6 ملاعق من الماء مع كمية حمض الليمون المستخدمة و التي عادة ما تكون 1/4 أو 1/2 معلقة . يمكنك إستبدال صفار البيض ببياض البيض .
إستخدام الخلاط الكهربائي ليسهل من مهمة خفق بياض البيض يفضل إستخدام زيت الزيتون عند عمل المايونيز فهو يعطي نهكة لذيذة. تأكد من كمية زيت الزيتون التي قمت بإدخالها في الخليط و أنه تم خلطها جيداً .
لكي تقوم بصب زيت الزيتون ببطئ يمكنك إستخدام زجاجة ضغط و قراءة طريقة إستعمالها جيداً فهي تحقق توازن في صب كميات الزيت . تبيع بعض محلات البقالة المواد الغذائية المعقمة حتي لا تنتقل البكتريا إلي الغذاء .

تنبيهات : لا تستخدم صفار البيض الخام لتجنب حدوث تسمم غذائي و لا تغير في نسب العناصر لأنه قد تتسب في الحموضة. ينصح الأطباء بعدم تناول النساء الحوامل المايونيز بسبب خطوة التسمم التي قد يتعرضن لها. أدوات ستحتاج إليها : غلاية خلاط كهربائي مضرب يدوي علبة تخزين مناسبة .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى