استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21112017

زيت السمسم المكرر (الخفيف) :
زيت السمسم المكرر له لون فاتح جدا ويتميز هذا المنتج بخفته مقارنة بزيت السمسم غير المكرر، مما يجعله صالح للقلي، ويقدم نكهات إضافية للأطعمة المطبوخة فيه.

زيت السمسم المحمص (الداكن) :
زيت السمسم المحمص لونه بني ذهبي داكن، لمجرد أن بذور السمسم تم تحميصها قبل إستخراج منها هذا الزيت القوي، وكثيرا ما يتطلب كمية صغيرة منه لإضافة نكهة جوزية وبالتالي ليس مناسب تماما للقلي. في الواقع، يتم استخدام زيت السمسم المحمص في الضمادات، والمخللات.

تكوين زيت السمسم :
زيت السمسم يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية مثل سيسامين هو اللجنين مع خصائص مضادة للالتهابات، ويحتوي على فيتامين (E)، مما يساعد على الحفاظ على بشرة صحية ونضرة. وفي الوقت نفسه، يمتلك السمسمول أكثر من اثنتي عشرة خاصية مفيدة صيدلانيا، ومعظمها تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. ويحتوي زيت السمسم على 15٪ من الدهون المشبعة و 42٪ من حمض الأوليك و 43٪ من حمض أوميغا 6 (اللينوليك)، مع تركيبة مشابهة لزيت الفول السوداني. كما أنه غني بفيتامينات (B) المعقدة، بما في ذلك الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض البانتوثنيك، البيريدوكسين وحامض الفوليك. وهو غني بالأحماض الأمينية الضرورية في بناء البروتينات والمعادن مثل الحديد والنحاس والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والسيلينيوم والفوسفور والزنك.

أسباب الصدر الصغير :
عليك معرفة الأسباب التي تجعل ثدييك صغيرة بحيث يمكنك اختيار العلاج الصحيح. السبب الأول وراء هذه المشكلة هو سوء التغذية أو إذا كان لديك اختلال هرموني مع إنتاج هرمون الاستروجين أقل في الجسم. بالنسبة لعدد قليل من النساء، لديهن صدر صغير وذلك بسبب اضطراب وراثي، أو استخدام حبوب انقاص الوزن، أو عدة مشاكل عاطفية وفترات الحيض غير منتظمة.

زيت السمسم لتكبير الصدر :
هذا الزيت مصنوع من بذور السمسم، التي تحتوي على البروتين، الفوسفور، الحديد، وغيرها. وله العديد من خصائص الشفاء، مثل تحسين الدورة الدموية، وهو أمر مهم جدا عند محاولة تكبير الصدر بهذا الزيت مع التدليك. ويستخدم أيضا من قبل النساء في سن اليأس كما يساعد على تحفيز وتجديد إنتاج هرمون الاستروجين. وهو مضاد للأكسدة في الطبيعة، مما يساعد على مكافحة ترهل خلايا الثدي والأنسجة.

تدليك الصدر بزيت السمسم :
قومي بوضع كمية كافية من زيت السمسم الدافئ على الثدي.
ضع ثلاثة أصابع على صدرك.
بدءا من الحلمة مع دفع أصابعك إلى أسفل.
حركي أصابعك ببطء ولا تمارس الكثير من الضغط.
قومي بتدوير الثدي بكلتا يديك في اتجاه عقارب الساعة، ثم في حركات عكسيه.
لا تتوقعي أي نتيجة على الفور وتحلي بالصبر، وبعد بضعة أشهر سوف تلاحظين الفرق بالتأكيد.

ومن المزايا الرئيسية لتدليك الثدي بزيت السمسم هو تحفيز دوران الدورة الدموية في الصدر وإضافة إليه الصحة فضلا عن تكبيره. كما ستكونين على علم دائم عن الحالة الصحية للثدي لأن التدليك العادي يجعلك تكونين على بينة من الإصابة بسرطان الثدي. وتذكري، أن الكشف المبكر عن السرطان يمكن أن يحدث فرقا كبيرا بالنسبة لك.

هل زيت السمسم آمن ؟
زيت السمسم عموما آمن. وقد تم تقييمه للاستخدامه في مستحضرات التجميل واعتبر آمن للاستخدامه كعنصر في مستحضرات التجميل. وللتأكد من أن التطبيق الموضعي لهذا الزيت لا يسبب أي ردود فعل غير عادية، حاول تطبيقه على منطقة صغيرة من بشرتك أولا. وإذا كان لديك حساسية من بذور السمسم، لا تستهلك أو تستخدم هذا الزيت، لأنه سيؤدي إلى تهيجها. كما أنصح النساء الحوامل أو الأمهات المرضعات بالحذر الشديد عند استهلاك بذور السمسم وزيت السمسم، لأنه قد يكون له آثار هرمونية محفزة، مما يؤدي إلى تقلصات الرحم التي يمكن أن تؤدي إلى المخاض قبل الأوان أو الإجهاض.

الآثار الجانبية لزيت السمسم :
الآثار الجانبية لزيت السمسم هي الحساسية وهي مصدر قلق حقيقي. والأعراض الشائعة تتمثل في حكة خفيفة و حساسية مفرطة، وهي حالة قاتلة يمكن أن تقيد التنفس في غضون ثوان وقد وجدت تقارير أخرى أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للمكسرات مثل الجوز والفول السوداني قد تواجه أيضا ردود فعل تحسسية لبذور وزيت السمسم.
استخدم هذا الزيت الأصفر المستخرج من بذور السمسم كزيت الشفاء منذ سنوات عديدة. كما لديه نكهة جوزي وغنية بالمواد المغذية، وبالتالي يعمل كعنصر مفيد في العديد من الأطباق الغذائية. وبصرف النظر عن الطبخ، فهو يستخدم أيضا لأغراض التجميل، وخاصة على البشرة. كما أن خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم تجعله فعال بما فيه الكفاية للحد من البثور ويمنع الطفح الجلدي من الظهور على البشرة ويساعد في تسريع عملية الشفاء من الجروح.

فوائد زيت السمسم للوجه

ما الذي يجعل زيت السمسم خاص ؟
يعتبر السمسم من أقدم المحاصيل الزيتية المعروفة للبشرية. وجد أساسا في أجزاء من أفريقيا، فهو موجود أيضا في بعض الاماكن في الهند. مما يجعل زيت السمسم مغذي للغاية وهو غني بالفيتامينات الأساسية مثل (E، B ، D) والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور وبعض البروتينات. ويستخدم أيضا كزيت ناقل للعديد من مستحضرات التجميل وهو أحد العوامل الرئيسية التي تجعل من هذا الزيت يستخدم على نطاق واسع.

آثار زيت السمسم على الوجه :
زيت السمسم مليء بالمكونات القادرة على توفير نسيج جميل وناعم لبشرتك. وجود الأحماض الدهنية جنبا إلى جنب مع حمض اللينوليك يجعله مرطب فعال للبشرة. كما أنه غني بفيتامين (E، D و B) المعقدة مما تجعله فعال بما فيه الكفاية للحد من الندبات والطفح الجلدي. كما أنه عنصر نشط في العديد من منتجات التجميل الحديثة. ولديه كمية عالية من اللزوجة وهذه الخاصية تجعله جيد للتدليك، فهو قادر على الإختراق العميق في مسام الجلد، هذه القوة الاختراقية تعمل من داخل البشرة وبالتالي تنظم تداول الدم.

مصدر للمغذيات :
زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك والأحماض البالميكية. وهو حمض اللينوليك الذي يعطي كلا الخصائص المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات. كما أنه غني بالمعادن مثل النحاس والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم. هذا الزيت غني بالمواد المضادة للاكسدة، وبالتالي يتم امتصاصه بسهولة في البشرة ليغذيها من العمق و يعزز نعومتها. في حين أن زيت السمسم غني جدا
بالفيتامينات (A و E) والتي هي فعالة في الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويتم إضافتها إلى العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة المنتجة تجاريا. بالإضافة إلى ذلك، زيت السمسم يحتوي على مضادات الأكسدة التي تتصدى الجذور الحرة المسببة للعديد من المشاكل على الوجه.

المغذيات الموجودة في زيت السمسم :
النحاس
المنغنيز
الكالسيوم
المغنيسيوم
الفوسفور
الحديد
الزنك
الموليبدينوم
السيلينيوم
فيتامين B1
الألياف

خلطات وفوائد زيت السمسم للوجه :

يمنع الالتهابات البكتيرية :
تم العثور على زيت السمسم ليكون فعال في علاج البشرة الملتهبة والجروح. فمن خصائصه المضادة للالتهابات التي تجعله يحارب الالتهابات البكتيرية كما أنه يستخدم وحده دون خلطه مع أي زيوت الناقلة أخرى. كما أن هذا الزيت يتغلغل بعمق في الجلد ليزيل السموم من البشرة. ويستخدم أيضا كإجراء علاجي لبعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

إصلاح خلايا الجلد التالفة :
لأنه سميك جدا ولزج، زيت السمسم يمكن امتصاصه بسهولة داخل البشرة. كما أنه عادة ما يستخدم جنبا إلى جنب مع الزيوت الناقلة. فهو فعال جدا لإصلاح الخلايا التالفة وتحسين الدورة الدموية. في حين أن التدليك باستخدام زيت السمسم يقوي أنسجة الجسم التي تساعد في تحسين مظهر البشرة. كما أنه آمن تماما ويمكنك خلطه مع أنواع أخرى من الزيوت النباتية.
قم بخلط ملعقة من زيت السمسم مع ملعقة من زيت الهند.
وتدليك هذه الزيوت على الوجه لمدة 5 دقائق وتركها لمدة 10 دقائق إضافية.
وأخيرا، شطف البشرة جيدا. خلاف بين هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

يبطئ عملية الشيخوخة :
وهناك ميزة أخرى مثيرة لزيت السمسم هي أنه يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة. كما أنه يمنع خلايا الجلد من الأكسدة ويحسن تجديد الخلايا. ويحتوي على خصائص مضادة للأكسدةالتي تمنع ظهور التجاعيد والمسام الصغيرة. وهو قادر على مكافحة التهابات الجلد. أيضا هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تخدم نفس الغرض، ولكن مع زيت السمسم سوف تحصل على نتيجة طبيعية.
امزج ملعة من زيت السمسم جنبا إلى جنب مع ملعقة من زيت الخزامى
إستخدم هذه الزيوت يوميا في الليل قبل الخلود إلى النوم مع التدليك في حركة دائرية لتحسين الدورة الدموية.
أو يمكنك مزج زيت السمسم مع القليل من مسحوق الأرز.
وتطبيق هذا الخليط على الوجه وغسله بعد 15 دقيقة. مما يساعد في إغلاق المسام الصغيرة والحد من الشيخوخة. وإتباع هذه العملية 3 مرة في الأسبوع.

مرطب للوجه :
على الرغم من أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية القادرة على توفير تأثير الترطيب، ولكنها لا تعمل بشكل فعال مثل زيت السمسم. كما أنه يعمل على حد سواء كمرطب ومطهر للبشرة. نظرا لأنه طبيعي ويمكن استخدامه بانتظام دون أي خوف من الآثار الجانبية. هذا الزيت له رائحة قوية، ولكن يمكنك تقليلها إلى حد كبير عن طريق خلطه مع الزيوت الناقلة الأخرى مثل زيت الخروع أو زيت اللوز. كما أنه عنصر نشط في العديد من واقيات الشمس، ومنظفات البشرة والمرطبات بسبب قدرته الفريدة على تليين الجلد وقدرته على الحفاظ على بشرة رطبة.
قم بمزج ملعقة من زيت السمسم مع ملعقة من زيت اللوز وخلطها جيدا.
دلك هذه الزيوت على الوجه بلطف وتركها لمدة ساعة، أو يمكنك تركها ليلة كاملة وشطفه في الصباح.
يمكنك تكرار هذه العملية 4 مرات في الأسبوع.

واقي طبيعي من الشمس :
يمكنك إستعمال واقيات الشمس الطبيعية لحماية بشرتك. لهذا زيت السمسم قادر على تشكيل فيلم واقي على الجلد للقضاء على الأضرار التي تقوم بها الجذور الحرة. إذا كنت تحاول تجنب واقيات الشمس الكيميائية، قم بتطبيق زيت السمسم على بشرتك وذلك لإحتوائه على فيتامين (E) وخصائص مضادة للأكسدة.
امزج بضع قطرات من زيت بذور الجزر جنبا إلى جنب مع زيت السمسم.
دلك هذه الزيوت يوميا على الوجه وهذا سيكون بمثابة واقي فعال من الشمس والحفاظ على بشرة نضرة.

يحسن الدورة الدموية :
زيت السمسم هو لزج وأكثر سمك من أنواع الأخرى من الزيوت. هذه الخاصية تسمح له بالتسرب إلى المسام عند تدليكه على البشرة. وهو مفيد بطريقتين رئيسيتين: أولا، المواد الغذائية في هذا الزيت تبدأ في العمل من الداخل الى الخارج وكذلك على سطح الجلد. ثانيا، زيت السمسم يمكن أن يحسن الدورة الدموية.

يزيل السموم من البشرة :
تدليك زيت السمسم على الوجه يوميا يزيل السموم من سطح البشرة، مثل التلوث والبيئة. في حين أن تدليكا لبشرة بهذه الطريقة أمر شائع في الطب الهندي، ويعمل على تحسين نسيج الجلد ومرونته لأنه مرتفع في مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تسريع التئام الجروح عند تطبيقه مباشرة على الخدوش. وقد أثبتت هذه الخصائص المضادة للبكتيريا أيضا فعاليتها على الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية.

يزيل الندوب من على الوجه :
زيت بذور السمسم له خصائص التهابية، مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات والتي هي مفيدة في إزالة الندوب والبثور الموجودة ومنع تطور الرؤوس السوداء. ببساطة يمكنك تطبيق زيت السمسم على المناطق المتضررة في الليل قبل الذهاب إلى الفراش وغسله في الصباح
وصفة زيت السمسم للعنايه بالشعر

يحتوي زيت السمسم على فيتامين (E، B ، D) والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتينات التي تقوي الشعر من الجذور وتعطيه تغذية عميقة، كما أنه يعمل على تطويل الشعر وحل مشاكل فروة الرأس، ويمنع الشيب المبكر.



وله خصائص تساعد في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يعزز نمو الشعر، ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فهو يشكل طبقة واقية حول عمود الشعر، كما يحميه من الآثار الضارة للتلوث. إضافة إلى ذلك فهو يمتاز بعلاج قمل الرأس عند استخدامه مع الزيوت الأساسية الأخرى.

1- وصفة زيت السمسم وزيت اللوز :
زيت اللوز هو مصدر للأحماض أوميغا 3 الدهنية، والمغنيسيوم، وفيتامين (E)، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر. ببساطه يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد باستخدام أطراف الأصابع، ثم قم بتدليك الخليط على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة 30-40 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

2- وصفة زيت السمسم والصبار :
الألوة فيرا وزيت السمسم هما من العناصر التي تعكس الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس، لذا يمكننا الاستعانة بهما لتشكيل حاجز وقائي لمنع ضرر أشعة الشمس للشعر. ببساطه يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم في المقلاة، وقم بتسخنهما لبضع الدقائق، وعندما يبرد الخليط يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 30-45 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

3- وصفة زيت السمسم والأفوكادو :
الأفوكادو غني بفيتامين (E) ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس، كما أنه يحتوي على الزيوت التي تساعد في تغذية الشعر واستعادة صحته. ببساطه يمكنك هرس الأفوكادو ومزجه مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم تطبق على فروة الرأس والشعر وتترك لمدة ساعة، قبل غسله بالشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

4- وصفة زيت السمسم وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو من أكثر الزيوت إختراقا، فهو يغذي عمق فروه الرأس والشعر وذلك بفضل محتواه الغني بالأحماض الدهنية. ببساطه يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد باستخدام أطراف الأصابع، ثم تدليك الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة 30-40 دقيق، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

5- وصفة زيت السمسم وأوراق الكاري :
أوراق الكاري تساعد في علاج تساقط الشعر، وتساعد في تعزيز نموه. لذا يمكننا إستعماله للحصول على وصفه مثاليه للشعر. ببساطه قم بوضع حفنة من أوراق الكاري في وعاء على نار هادئه مع 3 ملاعق كبيرة زيت السمسم، ثم تركهم حتى تصبح بقايا سوداء حول الأوراق، وعندما يبرد الزيت قم بتدليكه على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة 30-40 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

6- وصفة زيت السمسم والزنجبيل :
الزنجبيل هو عنصر ممتاز في الحفاظ على صحة فروة الرأس، كما أنه يساعد في تخفيف الشعر ويضيف إليه التألق واللمعان. ببساطه يمكنك مزج ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد باستخدام أطراف الأصابع، ثم تدليك الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة 30-40 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

7- وصفة زيت السمسم والبيض :
البيض هو واحدة من أغنى مصادر البروتين، مما يساعد في جعل الشعر لامع وناعم. وذلك عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع بيضة كاملة (للشعر العادي) أو إستعمال بياض البيض (للشعر الدهني)، أو صفار البيض (للشعر الجاف)، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم تطبق على فروة الرأس والشعر وتترك لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

8- وصفة زيت السمسم والحلبة :
الحلبة هي واحد من العلاجات الأكثر شعبية بالنسبة لقشرة الرأس. كما أنها تساعد في تهدئة فروة رأس، وتكييف الشعر وإضافة إليه التألق. ببساطه يمكنك غلي ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء مع ملعقتين من زيت السمسم. بعد بضع دقائق، قم بإيقاف الحرارة وترك الخليط ليبرد ويصبح دافئ قليلا، بعد ذلك يمكنك استخدام أطراف الأصابع لتدليك الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة 30-40 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

9- وصفة زيت السمسم والعسل :
الخصائص المرطبة في العسل تساعد في الإحتفاظ بالرطوبة في الشعر، كما أنه جيد في تقوية بصيلاته لينمو أكثر صحة، ويساعد في علاج تساقط الشعروذلك لإحتوائه على مرطب يمنع فقدان الرطوبة. ببساطه يمكنك مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من العسل، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم قوم بتدليك الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة 30-40 دقيقة،ولف الشعر بقبعة الدش، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى