منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

طرق و أسرار الحصول علي البطن المسطّح

شاطر

07112017
طرق و أسرار الحصول علي البطن المسطّح



تشكو العديد من النساء من انتفاخ البطن أو ترهله. إلا أنه يمكن التخلص من هذه المشكلة بمجرد تناول الغذاء الصحيح في الأوقات المناسبة.



امتنعي عن تناول الأطعمة التي تشجع الجسم على تخزين الدهون، مثل الأطعمة المصنّعة وتلك الغنية بالسكر.
تناولي في المقابل السمك واللحم الهبر والدجاج، إضافة طبعاً إلى الخضر الطازجة. فقد تبين أن الأطعمة المصنّعة والمشروبات الغنية بالسكر تلوّث الجسم وتؤدي إلى تراكم الدهون في الوركين والفخذين والبطن والمؤخرة.
لكن فور التوقف عن تناول تلك الأطعمة، يستجيب الجسم بسرعة وتستعيدين المظهر الرشيق الخالي من أي دهن مترهل.


•تجنبي الأطعمة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في أجسامنا، أي الكافيين والسكر المكرر والأطعمة المصنّعة.
•دللي نفسك بوجبة دسمة مرة واحدة في الأسبوع. استمتعي بتناول الطعام الذي تحبينه، وقد يكون ذلك الجاتوه بالشوكولا مع الكريما أو المعكرونة بالصلصة الدسمة. فلا بأس في تناول وجبة واحدة دسمة بين الحين والآخر، شرط أن تكون بقية الأطعمة صحية.
•تناولي مكملات زيت السمك لأنها تحرق الدهون وتزود الجسم بالأحماض الدهنية الأساسية.
•تناولي الفطور كل يوم، خلال ساعة واحدة من الاستيقاظ. وإذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لتناول وجبة فطور كاملة، يمكنك الاكتفاء بحبة فاكهة وبضعة مكسرات.
•لا تتناولي أي طعام بعد الساعة الثامنة مساء. فتناول وجبة كبيرة في المساء ليس جيداً للهضم والوزن.
•ابتعدي عن الكرواسان الغني بالسكر والدهون والوحدات الحرارية، وتناولي بدل ذلك كوباً من الحليب القليل الدسم.
•تناولي الخبز الكامل الحبوب بدل الخبز الأبيض لأن الألياف تساعد على الهضم.

هل تعلمين أنّ الحصول على بطنٍ مسطّح خلال 24 ساعة ليس مستحيلاً؟ نعم، هناك مأكولات إن تناولتها بانتظام ستتخلصين من انتفاخ المعدة وستتمكنين حتى من ارتداء فستانكِ الضيقّ! اتبعي هذا الروتين الغذائي لمدة يوم ولاحظي النتيجة.

لتكن آخر وجبة لكِ السابعة مساءً: الصوم لمدّة 12 ساعة في اليوم هو سرّ رشاقة النجمات والعارضات. عملية الهضم تأخذ الكثير من الوقت، فالمدّة ما بين السابعة مساءً والثامنة صباحاً كفيلة بتحقيق ذلك. بهذه الطريقة، ستعطين الجهاز الهضمي وقتاً كافياً لكي يتعافى وبالتالي أن يفرغ بطنكِ بسرعة.

الشاي السحري في السابعة صباحاً: تناولي كوباً من الشاي السحريّ الذي يزيد من نسبة الأيض السابعة صباحاً. مكوّناته الزنجبيل وملعقة من خلّ التفاح. هذا الشاي سيحسنّ عملية الهضم وسيقطع لكِ شهيّتكِ لتناول السكريات خلال النهار. (ينصح بعدم تناول هذا الشاي من اللواتي يعانين من مرض ارتجاج الحمض المعديّ المعروف بالـAcid Reflux).

أيقظي جسمكِ بالبروتين: عندما يستيقظ جهازكِ الهضمي بالشاي، زوّديه بـ15 غرام من البروتين. البروتين سيمنع جسمكِ من أن يفقد نشاطه عند فترات الظهر أو بعد الظهر وتتناول السكريات والكافيين للحصول على الطاقة. انظري الى السعرات الحرارية والدهون التي استغنيتِ عنها!

أدخلي الباكتيريا إلى بطنكِ: كشفت الدراسات العلمية أنّ أصحاب الوزن الزائد يملكون عدداً أكبر من الباكتيريا المضرّة في أمعائهم. للحدّ من عمل هذه الباكتيريا المؤذية، أكثري من تناول المأكولات التي تحتوي على الباكتيريا الجيدة (وهي الباكتيريا الموجودة في أمعاء النحيفات) مثل الزبادي والكفير. تناولي هذه الوجبة السريعة عند العاشرة صباحاً.

ماذا لوجبة الغذاء؟ من الضروريّ أن تتضمّن هذه الوجبة الخضروات المطهوّة التي تسّهل من عملية الهضم، عكس الخضار النيّئة.

السمك للعشاء: لقد مرّت 24 ساعة وحان وقت العشاء، لترتكز هذه الوجبة على السمك. الأوميغا 3 الموجود في السمك يذيب الدهون، كذلك احرصي على إدخال عشبة الشمر التي تنظّف الأمعاء.

تمارين رياضية

لا حاجة لأن تكون التمارين الرياضية قاسية ومرهقة إذا أردت التخلص من الوزن الزائد. المهم هو ممارسة التمارين الرياضية بالطريقة الصحيحة. إليك هذه التمارين السهلة الكفيلة بخفض مستويات هرمونات التوتر في الجسم (المسؤولة عن تراكم الدهون في البطن) والمساعدة بالتالي في الحصول على بطن مسطح.

1 قفي منتصبة وأبعدي قدميك مسافة عرض كتف عن بعضهما. مددي ذراعيك بشكل متواز مع الأرض.
استنشقي الهواء عبر الأنف ثم أخفضي مؤخرتك قدر الإمكان إلى الأسفل، شرط إبقاء الوضعية مريحة.
أزفري الهواء وانتظري ثوانٍ قليلة ثم استنشقي الهواء أثناء الصعود إلى الأعلى. كرري هذا التمرين 10 مرات متتالية، من دون الحاجة إلى الاستعجال.

2 قفي بشكل مريح وأبعدي قدميك مسافة عرض كتف عن بعضهما. مددي ذراعيك أمامك بحيث تكون راحتا اليدين صوب الأسفل.
استنشقي الهواء وأرجعي يديك إلى الخلف صوب كتفيك. أزفري الهواء أثناء إعادة ذراعيك إلى وضعية الانطلاق الأولى. إنه تمرين ممتاز لشدّ العضلات السفلية في البطن. كرري التمرين 10 مرات متتالية.

3 استلقي على ظهرك، وسطحي قدميك على الأرض. احني الركبتين واستنشقي الهواء. شدّي الركبتين صوب صدرك أثناء الزفير. استنشقي الهواء مجدداً عند إعادة قدميك إلى الأرض.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى