منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

التنظيف اليومي للوجه وروتين العنايه

شاطر

07112017
التنظيف اليومي للوجه وروتين العنايه


هل التنظيف اليومي لبشرتنا ضروري؟ ولماذا؟ كيف نختار المنظف اليومي لبشرتنا وهل التونيك مفيد؟ جميع هذه الأسئلة وغيرها يجيبكم عنها الدكتور باتريك هولفورد.

إنّ التنظيف اليومي أساسي وحيوي دوماً، حتى إن لم تضعي الماكياج، فالأوساخ والزيوت قد تسدّ مسام الوجه وتتسبب بظهور الرؤوس السوداء والبقع. سيترك المنظّف المناسب بشرتك نظيفة ومنتعشة إنما غير مشدودة وجافة.

احرصي على أن يكون المنظّف متوازناً من حيث الحموضة (اختاري منظفاً له نفس ph البشرة، وهي حمضية مع ph يقارب 5.5). وتقاس الحموضة والقلوية على سلم من 1 إلى 14 يسمّى سلم ph ؛ حيث يعتبر الرقم 7 متعادلاً أو محايداً، وكلما كان الرقم صغيراً كلما كان المحيط حمضياً. إنّ الصابون قلوي جداً ويقضي على دهون الجلد الطبيعية التي تعتبر ضرورية.

إنّ إزالة الدهون كلها سيحث البشرة على إنتاج المزيد منها، فلا تفعلي حتى وإن كانت بشرتك دهنية. وإن كنت تعيشين في منطقة حيث المياه غنية بالمعادن، فستجعل بشرتك جافة أكثر. يحتاج المنظّف الذي لا يذوب في الماء إلى تونيك (سائل منشّط) قوي معدّ من السبيرتو ليزيله عن البشرة، وهو يسدّ مسام الوجه و/أو يُفقدها دهونها الطبيعية.

اختاري منظّفاً يمكن إزالته بسهولة بواسطة المياه ويترك بعضاً من دهون البشرة بحيث لا تشعرين بأنها مشدودة ولا تحتاجين إلى السائل المنشّط أو التونيك.
و من خطوات العناية اليومية بالبشرة :
التنظيف أو الغسول

وهو أهم خطوة للعناية بالبشرة خلال اليوم. حيث يعمل التنظيف على إزالة الاوساخ والاتربة من البشرة. ينصح باستعمال الغسول المناسب لنوع بشرتك.
فلابد من استعمال منظف كريمي للبشرة الجافة لحمايتها من الجفاف. وللبشرة المختلطة التي تتمتع بمنطقة الـ T-Zone الدهنية وباقي الوجه جاف، فيفضل استخدام الغسول على هيئة جل الذي يعمل على التنظيف العيمق مع الحماية من الجفاف.
بعض النصائح للتنظيف

للسيدات فوق الاربعين، ينصح باستخدام الغسول الكريمي نظرا لأن البشرة تبدأ في الجفاف في هذا العمر. وإن كانت بشرتك حساسة يفضل استخدام غسول خفيف.
عند شراء الغسول لابد أيضا من مراعاة معامل الحموضة فلابد أن يكون متوازنًا كي لا يتسبب في أي ضرر للبشرة. أيضا إذا كانت بشرتك مليئة بالبثور أو حب الشباب، فتجنبي استخدام الغسول الزيتي، كما يمكنك استشارة طبيبك الخاص لتحديد نوع الغسول الافضل لبشرتك.
التونر (قابض المسام)

وهو أحد الخطوات الهامة في الروتين اليومي للعناية بالبشرة. فبعد التنظيف التام للبشرة، ينصح بشدة باستعمال التونر كي يعمل على سد المسام والفجوات التي تظل مفتوحة بعد تنظيف البشرة. فسد المسام بعد التنظيف هى عملية ضرورية جدا كي لا تتأثر البشرة بالعوامل الجوية المحيطة وتحمل الاتربة والأوساخ داخل المسام المفتوحة.
بعض النصائح عند استخدام التونر
هناك العديد من الانواع المتوفرة للتونر، ولكن يفضل استخدام نفس الماركة المستخدمة للغسول كي تحصلي على نتائج أفضل.
المقشر

وهي خطوة هامة ولكن تغفل عنها الكثير من النساء ويكتفين بتنظيف البشرة فقط. ومع ذلك ينصح الكثير من خبراء التجميل بضرورة استعمال المقشر للبشرة من 2-3 مرات اسبوعيًا. فيعمل المقشر على إزالة آثار الاتربة والاوساخ العالقة بالبشرة، كما يعمل ايضا على ازالة خلايا الجلد الميت ليحافظ على نضارة البشرة وحيويتها. ويراعي اختيار نوع المقشر المناسب لنوع البشرة إذا كانت جافة أو عادية أو دهنية.
الكريمات المرطبة

فالمرطبات الجيدة تعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف خاصة في فصل الشتاء. وتختلف انواع المرطبات باختلاف نوع البشرة وعليك اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك لضمان الحصول على الحماية والترطيب اللازم لبشرتك.
بعض النصائح عند استخدام كريمات الترطيب

في حالة البشرة الدهنية، يراعى استعمال المرطبات الخالية من الزيوت.
أثناء فترة المراهقة، عليك باستخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الصبار أو زيت الزيتون.
في حالة البشرة الجافة، عليك باستخدام المرطب الذي يحتوي على فيتامين C.
الكريمات الليلية

يعتقد معظم الناس ان الكريمات الليلية تستخدم بعد عمر 35 عاما ولكنه خطأ شائع. والحقيقة أنه ينصح بشدة باستخدام الكريمات الليلية فوق عمر العشرين. ويرجع السبب في هذا لبداية ظهور بعض الخطوط الدقيقة في الوجه التي تتحول بعد عمر الثلاثين إلى تجاعيد. لذلك فإن كريمات الليل هي احسن وسيلة للعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة. فتعمل كريمات الليل كأداة اصلاح للخطوط الدقيقة والبقع الداكنه وآثار التجاعيد في البشرة كما تعمل على توفير التغذية اللازمة للبشرة أثناء الليل.
كريمات الوقاية من الشمس

نظرا لطبيعة معظم البلاد العربية، فإن الشمس تظل ساطعة لمعظم أوقات العام. كما أن شدة وقوة أشعة الشمس تسبب الكثير من الضرر للبشرة. فقد أثبتت بعض الدراسات ان التعرض المباشر لاشعة الشمس بشكل مستمر هو أهم أسباب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة. لذلك عليك الاهتمام بحماية بشرتك من التعرض لاشعة الشمس بشكل مستمر عن طريق استخدام كريمات الوقاية من الشمس بمعامل الحماية SPF لا يقل عن 15.
كما يمكنك استعمال كريمات الاساس المعالجة بمعامل الحماية من الشمس واستعمال الواقي من الشمس sunscreen بمعامل حماية SPF 30.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى