شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
06112017

دورك كأم يحتم الاهتمام بطفلك وتعليمه بعض الأشياء قبل الذهاب إلى الحضانة، هناك الكثير من الأشياء التي يجب على الطفل تعلمها وبعض المدرسين قد لا يقدرون على تعليمها للأطفال بسهولة في هذه الفترة المبكرة من العمر وإليك بعض هذه الأشياء.
1-تعلم الجلوس في المكان
كلنا نعلم أن الحضانة بها الكثير من اللعب والجري في الحديقة ولكن هناك ايضاً الكثير من الجلوس في الفصل لتلقي المعلومات، وفي هذه الأثناء يجب على طفلك أن يتعلم ان يجلس على مكتبه الخاص لحين انتهاء الوقت كما عليه أن يتعلم ألا يزعج زملاؤه في الفصل. يمكنك تعليم طفلك في البيت على الجلوس عن طريق تخصيص وقت للحكايات وجلوسك مع طفلك لتلقي عليه الحكاية ومن هنا يمكنك مراقبته وتعليمه الالتزام بالجلوس هادئاً في مكانه.
2-تعلم الاستماع
الاستماع مرتبط بالجلوس أيضاً يجب على الطفل أن يعلم أن الأمر ليس مقصوراً على الجلوس فقط وإنما على الاستماع أيضاً أو بمعنى آخر الانتباه إلى ما يقوله المدرس في الفصل وبدون مقاطعة كذلك.
3-إتباع التعليمات
قد يبدو اتباع التعليمات صعباً على الأطفال ولكن يمكنك تدريب طفلك بخطوات بسيطة على اتباع التعليمات مثل حمل الأطباق إلى المطبخ بعد الانتهاء من الطعام، ثم مسح المنضدة، ثم غسل اليدين وهذا سيعود طفلك على اتباع التعليمات مع الترتيب.
4-أزرار البنطلون
عليك تعليم طفلك كيفية ارتداء ملابسه وخاصة كيفية ربط أزرار البنطلون لأن لو كل طفل ذهب إلى الحمام واحتاج إلى من يربط له أزرار البنطلون لن يكون هناك أي وقت للتعلم.
5-رباط الحذاء
نفس الشيء يسري على رباط الحذاء ويمكنك توفير الوقت على طفلك وشراء الأحذية ذات الرباط اللاصق "الفليكرو" وهي سهلة في الاستخدام حتى لا يتأخر طفلك في الذهاب للحضانة في الصباح.
6-المشاركة
عليك بتعليم طفلك المشاركة لأنه سيتعامل مع أطفال كثيرين وسيتشاركون في المهام والأدوات وما شابه وربما سيكون الأمر أسهل عليك إذا ما كان لديك عدة أطفال ولكن الأمر الصعب هو تعليم الطفل الوحيد أو الأول المشاركة مع الآخرين.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى