شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30102017
قشر الثوم يتميز الثوم بنكهته القويّة المميّزة التي لا غنى عنها في إعداد الكثير من أصناف الطّعام، فبعد استخدام فصوص الثوم وإزالة القشور عنها قد يرميها البعض معتقداً أنّه لا أهمية لها، رغم أنّ قشور الثوم لا تقلّ أهمية عن الثوم نفسه، فكلاهما يحتويان على المكوّنات ذاتها مثل الأملاح المعدنية، وعنصر النحاس، والكبريت، والزنك، والكالسيوم، والفوسفور، واليود، وحمض الأسكوربيك، وفيتامينات A,B,B6،

وكذلك مركبات الثيامين، والسكودين، والسلينيوم، والقليل من البروتين، والحديد، لذا فإنّ قشور الثوم لها فوائدها خاصةً في حل مشاكل الشّعر. فوائد قشر الثوم للشعر يعمل على تطويل الشّعر وتكثيفه. يقوّي بُصيلات الشّعر ويمنع تساقط الشّعر. يزيد من لمعان الشّعر وصحته. يمنح الشّعر الملمس الناعم. يحافظ على ترطيب فروة الرأس، وتنظيفها من القشرة. يقاوم حكّة الرأس بفضل الموادّ المطهّرة التي يحتويها.

طريقة استخدام قشر الثوم للشعر يعتبر مغلي قشر الثوم من أهم الوصفات في علاج الشعر، ولتحضير هذه الوصفة لا بدّ من اتباع هذه الخطوات الآتية: يُوضع قشر الثوم في الماء لمدّة خمس وعشرين دقيقة حتى يغلي جيداً. تُضاف ثلاث ملاعق من زيت الزيتون إلى الماء المغلي. يُشطف الشعر به بعد أن يصبح فاتراً.

يُترك على الشعر لمدة ساعتين. يُغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو. ملاحظة. يُكرراستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، فبعد شهر واحد يصبح الشّعر أكثر لمعاناً، وناعماً، وكثيفاً، وقوياً، ويزداد طولاً، كما يُنصح للتخلص من رائحة الثّوم من الشّعر بتعطير الشّعر بأي مادة معطرة، وتجنب استخدام المستحضرات الكيماوية التي تضر بالشّعر وتؤثر سلبياً على صحة الشّعر عند استخدام هذا الغسول المفيد للشعر. فوائد قشر الثوم العامة يساهم في تنظيم مستويات الكولسترول في الدم. يُعتبر من المضادات الحيوية التي تمنع الكثير من الأمراض. يحافظ على صحة القلب والشرايين؛ بتخفيض الدهون المتراكمة في الأوعية الدّموية، وفي تجديد ونمو خلايا الجسم. يخلص من السموم والفضلات التي تتجمع في الكبد والكلى، وبه يتحسن عمل الكبد ويصبح أكثر نشاطاً. يقضي على الديدان التي تعيش في الأمعاء كونه مادّة مطهّرة ومقاومة للبكتيريا. يُنشّط الدورة الدموية. يُنشّط عمل المبايض ويزيد معدل خصوبة النساء.

يقوّي عضلات الجسم. يخفّف من الآلام خصوصاً آلام الأسنان. يعالج أمراض البرد والزكام، والربو، والسّعال. يعالج آلام الروماتيزم. يعالج اضطرابات الغدة الدرقية. يعالج الصداع والدوخة. يعالج أغلب أنواع الأمراض السرطانية خصوصاً سرطان البروستاتا. يعالج مشاكل الجلد مثل البثور وحب الشباب، ويحافظ على صحّة البشرة.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى