منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

وصفة طبيعيه من الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر

شاطر

28102017
وصفة طبيعيه من الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر

المكونات: 50 مل من (زيت سدر، وزيت خروع، وزيت جوز الهند، وزيت زيتون، وزيت لوز، وزيت جرجير) + 3 أكواب ورق آس + كوبين ورق سنامكي.
الطريقة: تخلط جميع المكونات جيدا ثم ترفع على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ويصفى الخليط ويوضع على الشعر قبل غسله بساعتين، تساعد هذه الوصفة علي تكثيف الشعر

أفضل 5 خلطات من الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر خلال فترة بسيطة.

1- زيت الأملا وزيت جوز الهند

يتميز زيت الأملا بخواص فعّالة تمنحكِ شعر صحي قوي، كما يعمل كعلاج مثالي للتخلص من قشرة الرأس. أما زيت جوز الهند، فيحتوي على العناصر الأساسية التي تساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس ليعيد إلى شعرك النعومة واللمعان الطبيعي.

قومي بخلط مقادير متساوية من زيت الأملا مع زيت جوز الهند، اخلطيها بداخل وعاء على الناء ويترك حتى يغلي لمدة دقيقتين. ثم يحفظ الخليط الناتج في زجاجة معقمة ويستخدم بانتظام لتدليك فروة الرأس والشعر.
2- زيت جوز الهند وفيتامين C

خليط زيت جوز الهند مع فيتامين C يعمل كعلاج سحري لإنعاش وحيوية الشعر. حيث يساعد على حماية النهايات من التقصف، ويجعل شعرك أكثر نعومة من الجذور وحتى أطرافه. كما يساعد فيتامين C على مكافحة القشرة ويعزز قوة فروة الرأس دون أن يتسبب في جفافها.

انقعي 2 كبسولة من فيتامين C في زيت جوز الهند الدافئ، واتركيها حتى تذوب تمامًا. بعد ذلك، يستخدم الزيت لتدليك الشعر وفروة الرأس.
3- زيت الخروع مع زيت جوز الهند والثوم

يعمل الثوم على مكافحة الجراثيم والعدوى الفطرية، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر وعلاج تساقطه. كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس للحفاظ على تقويتها. أما زيت جوز الهند وزيت الخروع، فيساعدان على الحصول على شعر صحي قوي بعيدًا عن التكسر وتقصف النهايات، فهما من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة.

قومي بتقطيع 6-7 فصوص من الثوم، ثم تحمر جيدًا في ½ كوب من زيت جوز الهند لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يترك حتى يبرد تمامًا، ثم تضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع. في النهاية، يصفى الخليط جيدًا، ويستخدم لتدليك فروة الرأس، ويترك طوال الليل.
4- الليمون، زيت اللوز مع الألو فيرا

الليمون غني بفيتامين C، والذي يساعد على التخلص من قشرة الرأس. كما يساعد كذلك على تحفيز نمو الشعر بشكل صحي. زيت اللوز من المكونات المثالية لتنعيم الشعر واستعادة لمعانه، ويساعد كذلك على تقليل تساقط الشعر. أما الألو فيرا، فيساعد على مكافحة التجعد والتحكم في الشعر.

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ½ كوب من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا. يستخدم الزيت الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر جيدًا، ثم يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالشامبو.
5- زيت الأرغان مع عصير البصل

زيت الأرغان من الزيوت الغنية بالعناصر المرطبة، فيساعد على تنعيم الشعر المجعد والتحكم في الهيشان. كما يعمل على مكافحة مشكلة التساقط ويحفز نمو الشعر سريعًا، حيث يعمل كبلسم مرطب يمنحك شعر لامع وصحي. أما عصير البصل، فيعمل على سرعة نمو الشعر ومنع التساقط نهائيًا.

اخلطي ½ كوب من زيت الأرغان مع 2 ملعقة كبيرة من عصير البصل. يوزع على فروة الرأس، ويترك طوال الليل، وفي الصباح التالي يغسل الشعر باستخدام الشامبو.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى